هل أضاع الأهلى فرصة كسر حاجز الـ6 / 1 فى القمة 114 أمام الزمالك؟
هل أضاع الأهلى فرصة كسر حاجز الـ6 / 1 فى القمة 114 أمام الزمالك؟

حسم الأهلى نتيجة القمة 114 لصالحه بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين في المباراة التى جمعتهما على استاد برج العرب بختام منافسات الدورى العام، وهى المباراة التى كان اللعب فيها من طرف واحد حيث تسيد الفريق الأحمر اللقاء وكان الأكثر استحواذا علي مدار الـ90 دقيقة.

فرط الأهلى في تحقيق فوز قياسي على الزمالك بعد إهدار لاعبيه عدة فرص سهلة كفيلة بزيادة حصيلة الأهداف وفرصة لكسر حاجز المباراة الشهيرة التي جمعت القطبين في عام 2002 وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 6 / 1 ، واكتفى بأن تخرج النتيجة بثنائية نظيفة.

لاعبو الأهلى أضاعوا عدة فرص مؤكدة أبرزها فرصة حسام غالى في الدقيقة الثانية وتسديدة جونيور أجايي في الدقيقة الرابعة وتسديدة على معلول من الضربة الحرة المباشرة في الدقيقة 17  وفرصتى وليد سيلمان في الدقيقتين 33 و 52 وتسديدة صالح جمعة في الدقيقة 38 ولكن تحولت لركنية، هجمة للأهلى خطيرة أفسدها تمريرة أحمد فتحى في الدقيقة 50 ، وتسديدة حسام غالي في الدقيقة 74 ووصلت لأجايي الذى مررها لمؤمن زكريا المتسلل ورفض تسديدها مباشرة، قبل أن يضيع مؤمن فرصة محققة في الدقيقة 82.

هذه الفرص الضائعة كانت كفيلة  بإحراز ما يقرب من 10 أهداف ولكن سوء التوفيق وإنهاء الكرة السيئ وتألق حارس الزمالك حرم الأحمر من تحطيم الفوز بأكبر هزيمة في تاريخ القطبين بسداسية، واكتفى بثنائية فقط.

المصدر : اليوم السابع