لامبارد يستعد لدخول عالم التدريب
لامبارد يستعد لدخول عالم التدريب
كتب: طارق طلعت

استبعد نجم المنتخب الإنجليزي السابق والهداف التاريخي لتشيلسي، فرانك لامبارد، امكانية احتفاظ "البلوز" بلقب دورى البريميرليج الممتاز الموسم القادم، خاصة وأنهم سيفتقدون بحسبه للأفضلية التي امتلكوها الموسم الماضي وقادتهم للتتويج باللقب، وهي عدم المشاركة في أي بطولة أوروبية، ما منح المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الكثير من الوقت لتنفيذ خططه.

وأشار اللاعب المعتزل في مطلع العام الحالي والبالغ من العمر 39 عاما، في حوار حصري مع "بوابة العين الإماراتية" بثته الثلاثاء، إلى أنه يعمل في الوقت الحالي للحصول على الرخص اللازمة لدخول مجال التدريب، نافيا أن يكون أحدا من المنتخب تحدث معه للعمل هناك.

وعن الأمور التي يجب على تشيلسي القيام بها للحفاظ على اللقب، قال لامبارد إن إدارة النادي ستقوم بالصفقات المناسبة من أجل تحسين مستوى الفريق، وستتعاقد مع لاعبين جدد مبكرا للانخراط في النظام الذي وضعه كونتي، وسيكون لديهم فريق جاهز للتعامل بشكل جيد مع ضغط المباريات، والظهور بشكل مميز في بطولة دورى الابطال، وبذلك سنرى تشيلسي قويا الموسم المقبل.

وعن البديل الأنسب لدييجو كوستا في حال رحيله، قال لامبارد "تشيلسي سيكون بحاجة إلى مهاجم كبير يسجل الكثير من الأهداف، فلا يمكننا إنكار أن مركز المهاجم هو قضية مهمة لكل فريق، لأنك بحاجة لمهاجم كبير للحصول على الألقاب، وبصراحة كان رأيي أن روميلو لوكاكو كان سيصبح البديل الأنسب له"، علما بأن لوكاكو هداف إيفرتون انتقل مؤخرا إلى مانشستر يونايتد.

وبشأن رحيل جون تيري قال لامبارد إنه تحدث معه بخصوص مستقبله، مضيفا "بصراحة لم أكن أعلم ما يفكر فيه، لكن في النهاية الأمر كله يعود إليه، فهو يركز دائما فيما يفعله، وما دام اختار الاستمرار بالملاعب فهو يعتقد أنه ما زال يستطيع اللعب وقادر على تقديم المزيد بعدما قضى أياما رائعة في تشيلسي".

وتابع "كنت أتمنى أن يذهب تيري للعب في الولايات المتحدة، فنمط المعيشة هناك رائع، كما أن الملاعب تمتلئ عن آخرها في كل أسبوع، اللعبة هناك تتطور سريعا لذا هناك الكثير من الأمور الإيجابية بإمكاني التحدث عنها"، علما بأن تيري انتقل لفريق أستون فيلا أحد أندية الدرجة الأولى في إنجلترا.

وعن فرص منتخب إنجلترا في التأهل لكأس العالم "روسيا 2018"، قال "أعتقد أن لدينا العديد من اللاعبين الموهوبين، وأنا معجب جدا بديلي آلي على سبيل المثال، بإمكانك اعتباره مهاجما في هذه الأيام أكثر من كونه لاعب وسط، وأرى أنه لاعب رائع، وهناك كذلك إريك داير وجوردان هندرسون، أعتقد أن لدينا لاعبي وسط قادرين على المنافسة على مستوى عال".

واختتم حديثه "من السهل انتقاد النتائج التي يحققها منتخب إنجلترا، لكن علينا النظر للوضع في كأس العالم العام المقبل، وندرك أن لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين والمتميزين، لكني أرى أنهم بشكل عام سيكونون في حاجة للتطور أكثر للمنافسة العام المقبل".


المصدر : يالا كورة