بالصور.. وهم استقطاب نجوم العالم يغزو الدورى الممتاز "دورى عبور لاند" أبرزهم رونالدينهو وإيتو
بالصور.. وهم استقطاب نجوم العالم يغزو الدورى الممتاز "دورى عبور لاند" أبرزهم رونالدينهو وإيتو

مع حلول موسم انتقالات اللاعبين فى جمهورية مصر العربية، أو حاجة قطبى الكرة المصرية "الأهلى والزمالك" لتغيير المدربين، نجد أسماء نجوم عالميين تطرح على الساحة، ويظل الحديث عنهم  فى الشارع المصرى سارى طوال فترة المفاوضات، حتى ينتهى المطاف بالتعاقد مع لاعب أو مدرب أخر، ويكون حضور هؤلاء النجوم على الورق وفى الصحف فقط.

 

مارادونا معروض على الزمالك

فى الفترة الحالية طُرح اسماء مدربين عالميين اصحاب خبرات ومسيرة حافلة بالانجازات، على أنهم مرشحون لتولى تدريب الزمالك خلفاً للبرتغالى إيناسيو، ومن بينهم الأرجنتينى مارادونا أسطورة التانجو والمدير الفنى الأسبق لنادى الوصل الإماراتى ليصبح أحد المرشحين لتدريب القلعة البيضاء فى الموسم الجديد.

 

وأظهر مصدر مطلع بالزمالك صعوبة التعاقد مع مارادونا نظرا لطلباته المادية المبالغ فيها والتى تتخطى بكثير الحد الأقصى المحدد من جانب مجلس الإدارة للتعاقد مع مدير فنى أجنبى جديد.

b9569e10b6.jpg

مارادونا 

الألمانى شوستر مرشح لقيادة الفارس الأبيض

الألمانى بيرند شوستر، المدير الفنى الأسبق لريال مدريد الإسبانى، كان ضمن المرشحين أيضاً لقيادة المارد الأبيض، وتواصل أحد الوكلاء مع شوستر لعرض الأمر عليه من أجل الدخول فى مفاوضات رسمية بشأن قيادته للفريق، إلا أن الوكيل قد فوجئ برأى المدرب الألمانى وأنه لا يريد العمل فى جمهورية مصر العربية.

51b698e238.jpg

شوستر

الزمالك يتفاوض مع السويدى إريكسون

كما دخل نادى الزمالك فى مفاوضات مباشرة مع المدرب السويدى المخضرم إريكسون، لتولى تدريب، ولم يرد إريكسون، بشكل قاطع، على مفاوضات الزمالك، ولكنه ألمح لصعوبة إتمام المفاوضات فى ظل ارتباطه بعقد مع ناديه الصينى الذى يتولى تدريبه فى الوقت الحالى، لكن مسئولى القلعة البيضاء تمسكوا بمواصلة الضغط على المدرب للموافقة على العرض.

 

ويمتلك إريكسون مسيرة تدريبية حافلة، حيث درب منتخب إنجلترا بين عامي 2001 و 2006، وفى موسم 2007/2008 تولى تدريب مانشستر سيتى، وبعدها قاد منتخب المكسيك كما تولى تدريب منتخب ساحل العاج فى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وعمل خلال الفترة الأخيرة بالدورى الصينى.

 

1e34ce365c.jpg

السويدى إريكسون

رونالدينهو معروض على الأهلى والزمالك بـ"10 ملايين يورو"

فى 31 مايو 2015، أكد الدكتور خالد المنيلاوى، وكيل اللاعبين المعتمد من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمفوض رسميًا من البرازيلى رونالدينهو لاعب كويريتارو المكسيكى، أنه قام بعرض اللاعب على الأهلى والزمالك للحصول على خدماته، بداية من الموسم المقبل، موضحًا أن مبلغ الـ 10 ملايين يورو الذى اشترطه رونالدينهو أبعده عن الانضمام لأحد قطبى الكرة المصرية، نظرًا لضخامة القيمة المالية التى حددها.

5201531203235173520153120183544611334304_871572319569914_2043242156_n

أضاف المنيلاوى حينها فى تصريحات خاصة لـ"الإقتصادي"، أنه حصل على تفويض من رونالدينهو للبحث له عن عرض فى أحد أندية الدورى الإماراتى أو السعودى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ليصبح المنيلاوى أول وكيل أعمال لاعبين عربى يحصل على تفويض من الساحر رونالدينهو.

 

يشار إلى رونالدينهو لعب فى صفوف باريس سان جيرمان وبرشلونة وتوج مع المنتخب البرازيلى بمونديال 2002، وانضم لصفوف كويريتارو المكسيكى، لمدة موسمين بداية من الصيف الماضى.

278e964550.jpg

رونالدينهو

وكيل لاعبين يعرض "إيتو" على الأهلى بـ"2 مليون دولار" فى الموسم

فى 2 ديسمبر 2016، عرض عادل سعد، وكيل اللاعبين المصرى ـ الأمريكى، النجم الكاميرونى صامويل إيتو، مهاجم تشيلسي وبرشلونة السابق، ونادى أنطليا سبور التركى الحالى، على الأهلى من أجل التعاقد معه فى الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

من جانيه أكد عادل سعد، أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بالمهندس محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء، وعرض عليه خدمات الكاميرونى "إيتو" مشترطاً حصول اللاعب على 2 مليون دولار سنوياً، كما سيتم عرض خدماته على نادى الزمالك أيضاً.

 

أضاف وكيل اللاعبين المقيم بأمريكا، أن صامويل إيتو، يمتلك عرضا آخر من أحد الأندية الصينية، إلى أن اللاعب يرغب فى أن ينضم لأحد قطبى الكرة المصرية، ليختتم به حياته الكروية، حتى يصبح بوابته للعمل فى الاتحاد الأفريقى "الكاف" عقب انتهاء مسيرته مع الساحرة المستديرة.

512a29c8df.jpg

إيتو

مارتن يول الاستثناء الوحيد

أسواء هؤلاء النجوم سواء مدربين أو لاعبين لم تحضر إلى جمهورية مصر العربية إلا على الورق فقط، باستثناء الهولندى مارتن يول المدرب المخضرم الذي قاد فرقا بحجم توتنام هوتسبرز وأياكس، والذى قاد الأهلى لمدة موسم واحد ثم رحل.

8ae9ff6012.jpg

مارتن يول 

المصدر : اليوم السابع