مواجهات ساخنة بين ملاكمين عرب واجانب في تونس
مواجهات ساخنة بين ملاكمين عرب واجانب في تونس

من المؤمل ان يواجه البطل المصري زكريا أحمد خصمه العنيد التونسي الجنسية عبد الرحمن محمد في اللقاء الذي يجمعهما في الصالة المغطاة لولاية قابس التونسية يوم السبت الثالث والعشرين من سبتمبر2017الجاري في اطار منافسات بطولة السلام العالمية بالملاكمة العربية .

وسيتنافس في هذه البطولة خيرة ابطال اللعبة من ( 17 ) دولة عربية واجنبية لغرض الفوز بحزام الشرف والتفوق في اوزانهم بالاضافة الى الظفر بلقب المحبة والتعاون والتاخي بين الابطال والمدربين والاداريين والاعلاميين والجمهور الكبير الذي سيحضر منافساتها وهي الغاية الكبرى من اقامة هذا العرس الرياضي الكبير .

وفى مستهل فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد القى الاستاذ محمد العياشي العجرودي كلمة رحب فيها بضيوفه الكرام متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق والتالق في مهمتهم الرياضية والاعلامية الهادفة الى جمع القلوب من كل انحاء العالم في ولاية قابس واحتضانها لحدث رياضي سيتابعه جمهور كبير في تونس وكافة البلدان العربية الشقيقة والبلدان الاجنبية الصديقة وهو بطولة السلام العالمية للملاكمة العربية يوم 23 سبتمبر الجاري .

واشار الى أن الجمهورية التونسية لها كفاءات وقدرات وامكانيات متميزة بالادارة والقيادة والتنظيم والتنسيق لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير لان الرياضة كما يعلم الجميع تزرع المحبة وتقارب شعوب العالم بعضها البعض وتعرف بثقافاتهم وتاريخهم وحضاراتهم وان الإعلام بكافة أنواعه أهم الأدوات والسبل لأبعاد الشباب التونسي والعربي عن كافة الانحرافات وخدمة أوطانهم في البحوث العلمية والأدبية والثقافية وتقديم بلدانهم فى كافة المجالات ومنها المجال الرياضي ونحن العرب بصفة عامة لنا حضارة وتاريخ عريق ونحب السلام لكافة شعوب العالم .

وقدم السيد ضو السحيري من جمعية الحامة للرياضات القتالية عن برنامج البطولة والدول المشاركة وهي (17 ) دولة ( تونس- الجزائر- ليبيا- جمهورية مصر العربية- العراق- السعودية- لبنان- فلسطين- سوريا- الاردن- تركيا- فرنسا- انجلترا- بلجيكيا- اسبانيا- اليونان- روسيا ).

ورحب السيد منجي تامر والي قابس بضيوف هذا الكرنفال الرياضي وعنوانه السلام وزرع المحبة والخيبر والعطاء والطموح لتحقيق النجاحات والتقدم بكافة المجالات ومنها المجال الرياضي والشبابي العرس الذي سينطلق مساء يوم السبت ٢٣ سبتمبر ٢٠١٧ فى القاعة المغطاة بقابس.

واضاف والي قابس  سيكون التنظيم بالشكل المتميز ان شاء الله الذي يقدم صورة مشرقة لتونس والعرب عن طريق وسائل الإعلام المتنوعة التي ستغطي الحدث الرياضي هذا والوافدة لتونس من جميع أنحاء العالم
كما رحب السيد منجي تامر بالسادة الضيوف من الإعلاميين والاداريين والدبلوماسيين والمدربين والرياضيين كاشفا النقاب عن بعض من برنامج البطولة من فعاليات ثقافية وفنية وفلكلورية حيث سيتم نصب خيم في ساحة كبيرة ثم تعقبها فعاليات متنوعة للتعريف بتقاليد ولاية قابس وتقديم عروض من الفلكلور الشعبي الذي يرمز للحضارة التونسية وكذلك عرض للفروسية وفعاليات شبابية اخرى .

من جانبه قدم الدكتور الهادي السديري وزير الشباب والرياضة المفوض رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية كل الشكر والتقدير والعرفان لمعالي ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة في الجمهورية التونسية عن دعمها المتواصل والمستمر للرياضة لرفع راية تونس في المحافل الوطنية والاقليمية والدولية والاولمبية.


واضاف السديري: كما يعلم الجميع بان بلدنا تونس الخضراء لها باع طويل ومثمر وايجابي فى العديد من البطولات الرياضة ورفعت فيها راية تونس والعرب ونحن نعتز بهذه الإنجازات.

كما عبر الدكتور الهادي السديري عن اعتزازه وشكره العاليين للسيد المنصف شلغاف مدير عام للرياضة بوزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية الذي قدم كل الدعم والمساندة لإنجاح هذا الحدث الكبير بالشكل المميز الذي يليق بمكانة تونس فى جميع أنحاء العالم.

وأعلنت جمعية نجوم الرياضة بقابس للألعاب الفردية بأن طاقم كبير من الجمعية جاهز لتنظيم البطولة بمستوي عالمي وكذلك اكد الإعلامي الكبير رضا كرويدة عن أهمية هذه التظاهرة الرياضية الكبرى وشكر الاتحاد العربي للشباب والرياضة التابع لجامعة الدول العربية عن رعايته النيره للبطولة بطولة السلام العالمية للملاكمة العربية التي تجمع ١٧ دولة من دول عربية أوروبية.

اما عن برنامج البطولة فسيتضمن نزالات عديدة وهي :- اولا – أيوب غرايدية من تونس بطل العالم سينافس وصيف بطل العالم الانجليزي جيبسون اطلاي وزن فوق المتوسط ٧٥كلغ ثانيا – زكريا أحمد من جمهورية مصر العربية سينافس عبد الرحمن محمد من تونس بطولة أفريقيا وزن المتوسط ٧١ كلغ ثالثا – خالد مهدي من الجزائر سينافس سليم النويجي من ليبيا بطولة أفريقيا وزن الريشة ٥٤ كلغ رابعا – ايميل فاريلاف من روسيا سينافس حسام خماسية من فلسطين.

خامسا – يان كوكات من فرنسا سينافس نهار حمود من العراق سادسا – دينار ميشال من اليونان سينافس نورالدين من الجزائر سابعا – طارق حمدي من تونس سينافس كويتودا دافيد من اسبانيا ثامنا – ناصر خميري من تونس سينافس نوكاي اننطاس من تركيا تاسعا – نطالي ديلات من بلجيكيا سنتافس مع نادية سلامي من تونس عاشرا – ملاكم سعودي سينافس ملاكم لبناني سيتم تسميتهما لاحقا حادي عشر – ملاكم أردني سينافس مع ملاكم سوري سيتم تسميتهما لاحقا.

المصدر : الوئام