برشلونة يواجه بالماس على هامش استفتاء كتالونيا
برشلونة يواجه بالماس على هامش استفتاء كتالونيا

سيكون بوسع برشلونة تعزيز انطلاقته المثالية في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم إذا تفوق على لاس بالماس اليوم في مباراة محاطة بتوتر سياسي لأنها ستقام في نفس توقيت استفتاء إقليم كتالونيا على الانفصال عن اسبانيا.

وكان استاد كامب نو شاهدا على دعوات تؤيد الانفصال في السنوات الأخيرة وكان هتاف «الاستقلال» يتردد بعد 17 دقيقة و14 ثانية بعد انطلاق المباريات في إشارة لحصار برشلونة عام 1714.

وعبر جيرار بيكي مدافع برشلونة عن دعمه للاستفتاء لكنه دعا المواطنين للتصرف بشكل سلمي ولم يكشف اللاعب صراحة عن دعمه للانفصال.

وقال بيكي عبر حسابه بموقع موقع التواصل الاجتماعي تويتر «سنعبر عن أنفسنا بشكل سلمي ولا يمكن أن نعطيهم أي عذر وهذا ما يريدونه. سنهتف بصوت عال ومسموع.. سنصوت».

وانضم نادي برشلونة إلى صف مؤيدي حق تحديد المصير وأصدر بيانا الأسبوع الماضي يدين فيه القمع خلال الدعوة للاستفتاء الذي أسفر عن اعتقال 16 مسؤولا بالحكومة المحلية.

بيكيه

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق أربع نقاط عن أتليتيكو مدريد بعد الفوز في ست مباريات متتالية، كما حقق علامة النجاح الكاملة في دوري أبطال أوروبا بفوز صعب 1-صفر على سبورتنج لشبونة وفي نفس اليوم سيبحث ريال مدريد عن أول انتصار بملعبه في الدوري هذا الموسم عندما يستضيف اسبانيول، الذي كان كريما مع ريال في السنوات الأخيرة حيث تفوق ريال في آخر عشر مواجهات بينهما في جميع المسابقات. وأهدر ريال نقاطا في ثلاث مباريات بملعبه لكنه سعيد حاليا بعد فوزه 3-1 بملعب بروسيا دورتموند في بطولة دورى الابطال يوم الثلاثاء الماضي. وفي باقي المباريات يلعب ريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وفالنسيا مع أتلتيك بيلباو، وفياريال مع إيبار.

المصدر : صحيفة اليوم