جوارديولا ليس قلقًا من أنشطة لاعبيه خارج الملاعب
جوارديولا ليس قلقًا من أنشطة لاعبيه خارج الملاعب

أكد مدرب مانشستر سيتي الانجليزي جوسيب جوارديولا انه ليس قلقا من انشطة لاعبيه خارج الملعب، وذلك بعد اصابة هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو بجروح اثر تظهر سيارة اجرة كان في داخلها لحادث سير في هولندا.

وكان اغويرو في طريقه الى مطار امستردام بعد حضور حفل غنائي بدعوة من المغني الكولومبي مالوما، لكنه تظهر لكسر في ضلعه نتيجة الحادث، عندما فقد السائق السيطرة على سيارته وصدم عمود كهرباء.

وكانت هناك تساؤلات حول سبب تواجد اغويرو خارج انجلترا قبل 48 ساعة من المواجهة القوية ضد تشلسي حامل اللقب.

لكن مدربه الاسباني قال لمراسلين «كان في يوم عطلته. لست الشرطة. اعتقد ان ايام العطلة مخصصة لسعادة اللاعبين. اريد ان يكون كل اللاعبين سعداء».

وتابع «لا احب ان ادرب كل يوم، لاني اعتقد ان اللاعبين ينبغي ان يرتاحوا عقليا وجسديا، ويمكنهم الاستمتاع بحياتهم».

واردف «اريد من اللاعبين ان يستمتعوا. اذا أقر الذهاب الى هناك، فلا مشكلة لدي».

واكد جوارديولا انه لن يفرض المزيد من القواعد على لاعبي سيتي للبقاء في بيوتهم ايام العطلة، فقال مازحا «لدينا ما يكفي من القواعد. العب الى اليمين، الى اليسار، دافع على الكرات الطويلة، الركلات الثابتة، سيطر على المرتدات من هازار، بيدرو، ويليان».

ويتألق اغويرو في صفوف فريقه هذا الموسم اذ سجل ستة اهداف في اخر خمس مباريات، وهو على بعد جول من معادلة الرقم القياسي لعدد الاهداف مع سيتي، الذي يحمله اريك بروك (177) منذ ثلاثينيات القرن الماضي. وذكر سيتي في بيان ان اغويرو سيغيب «بين اسبوعين واربعة عن الملاعب».

وتأتي اصابة اغويرو بجروح بعد ان خسر سيتي جهود مدافعه الفرنسي بنجامان مندي الذي سيغيب بضعة اشهر لاصابته بقطع في الرباط الصليبي في المباراة، التي فاز فيها على شاختار دانييتسك الاوكراني 2-صفر الاربعاء الماضي في دوري ابطال اوروبا.

وقال جوارديولا انه لا يتوقع عودته قبل ابريل «سيخضع مندي لجراحة في برشلونة. سيغيب حتى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا».

وكان سيتي قد تعاقد مع مندي اواخر تموز/يوليو لخمس سنوات مقابل 50 مليون جنيه استرليني (نحو 58 مليون يورو، 67 مليون دولار) في اغلى صفقة في تاريخ الانتقالات بالنسبة الى مدافع.

المصدر : صحيفة اليوم