أنشيلوتي يريد البريميرليج.. بيل الزجاجي وأسرار باولينيو
أنشيلوتي يريد البريميرليج.. بيل الزجاجي وأسرار باولينيو
كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

رسالة زيزو 

تحدث زين الدين زيدان، عن رسالة نجم المرينجي، رونالدو النجم البرتغالي، لفلورنتينو بيريز بشأن تجديد تعاقده.

 وقال زيدان إنه لا يعتقد حدوث مشكلة بين رونالدو النجم البرتغالي والنادي، مضيفًا في المؤتمر الصحفي لمباراة إسبانيول غدًا الأحد في الجولة السابعة من الليجا: "ما يهم كريستيانو هو اللعب والتسديد".

وتابع: "لن أتدخل في ذلك الأمر لأنه بين النادي وكريستيانو. لن تكون هناك مشكلات بينه وبين النادي. بالنسبة له الأهم هو اللعب وأن يكون في الملعب".

وعلق زيدان على تصريحات ماركو أسينسيو الذي اعتبر أن كريستيانو يعد نموذجا يحتذي به لجميع لاعبي الفريق ، وهنأ المدرب الفرنسي اللاعب الشاب على تجديد عقده مع النادي.

وقال زيدان: "ماركو لديه حق بقوله ذلك لأنه يراه عن قرب. يتدرب جميع الأيام مع كريستيانو و هو نموذج للجميع، وبالأخص الطاقة التي ينقلها للجميع".

وواصل: "يسعدني أنه تم تجديد العقد مع ماركو لأنه يستحق ذلك. وأنا سعيد لجميع لاعبي الفريق الذين تم تجديد عقودهم. هم يستحقون ذلك. آمل أن يبقوا الكثير من الوقت مع النادي".

وعن منافسه الكتالوني غدا، فقال إن "لديه لاعبين جيدين. ولكن الأمر يختلف على البرنابيو. علينا ترجمة المباراة بشكل جيد والقيام بدورنا على نحو جيد منذ البداية.

طمأنة 

طمأن زين الدين زيدان، جمهور الميرينجي  حول إصابة الويلزي جاريث بيل، جناح المرينجي، قبل مواجهة إسبانيول اليوم  في لقاء الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي لمباراة إسبانيول: "بيل يعاني من حمل عضلي زائد لا أكثر ولا أقل، وقد يتواجد في قائمة الفريق للمباراة ولكن هذا لا يعني مشاركته في اللقاء، فالأمر يتوقف فقط على مدى جاهزيته البدنية".

وتابع: "لا يوجد أزمة إن انضم بيل لقائمة منتخب بلاده حال عدم تواجد أي مشكلة بدنية، فنحن نتابع تطور حالته البدنية ولا نمانع على الإطلاق اللعب مع المنتخب إن كان جاهزًا".

وواصل: "لا يوجد شيء اسمه نحس "سانتياجو برنابيو" وعلينا تصحيح الأمر في لقاء إسبانيول وتحقيق الانتصار حتى نستمر في المنافسة على اللقب حتى النهاية، فحتى لو خسرنا عددًا من النقاط على أرضنا خلال الموسم الحالي، نحب اللعب هنا.

وتابع: "وظيفتي كمدرب تعديل المسار، لدينا عدد من أفضل اللاعبين في العالم ونستطيع العودة لطريق الانتصارات بعد الفوز في مباراتين على التوالي ضد ديبورتيفو ألافيس وبوروسيا دورتموند.

وغاب جاريث بيل عن آخر تدريبات ريال مدريد استعدادا لمواجهة إسبانيول، وذلك لمعاناته من مشكلات عضلية.

و أجرى بيل لليوم الثالث على التوالي مرانه داخل صالة الألعاب الرياضية، بسبب مشكلاته العضلية التي يعاني منها منذ زيارة الفريق المدريدي الثلاثاء الماضي لبوروسيا دورتموند الألماني بدوري أبطال أوروبا.

كما لن يستطيع المدرب الفرنسي الاعتماد على المصابين مارسيلو وتيو هرنانديز، وماتيو كوفاسيتش وكريم بنزيمة، علما بأن الأقرب للتعافي هو تيو المصاب في كتفه.

وأجرى باقي لاعبي الفريق  مرانا مكثفا استعدادا لمواجهة الفريق الكتالوني التي يبحث فيها عن أول فوز له على ملعبه "سانتياجو برنابيو" بالليجا هذا الموسم.

اس المدريدية:

 زجاجي 

تظهر الويلزي جاريث بيل، لاعب ريال مدريد، لإصابة أخرجته من مباراة بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بيل لن يتمكن من المشاركة أمام إسبانيول مساء اليوم ، الأحد، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني، ولكنه سينضم لمعسكر منتخب ويلز للمشاركة في مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

اللاعب خاض 57% فقط من المباريات مع ريال مدريد منذ انضمامه للفريق في 2013 وغاب عن 9346 دقيقة عن الميرينجي  بسبب الإصابة بنسبة 43% دون خوض 53 مباراة كاملة خلال 4 مواسم مع الفريق.

بيل  تظهر إلى 18 إصابة خلال هذه الفترة، ورغم بداية تحسن مستواه، إلا أنه لن يشارك ضد إسبانيول، كما سبق وغاب عن مباراة برشلونة في إياب كأس السوبر الإسباني، ولم يلعب أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري بسبب تطبيق الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب للبلانكوس، أسلوب المداورة.

وعانى بيل من تكرار لإصابة خلال الموسم الماضي، إذ بدأت في في نوفمبر ليغيب عن الملاعب 3 أشهر ثم تظهر لإصابة أخرى في السمانة أثناء مباراة بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن تتجدد أمام برشلونة في الكلاسيكو أبريل الماضي، ليعود اللاعب في الشوط الثاني من نهائي التشامبيونزليج أمام يوفنتوس الإيطالي في يونيو.

لابورتا 

عبّر خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الأسبق، عن عدم رضاه على التهديد بإمكانية رحيل البلوجرانا عن الدوري الإسباني حال حصل إقليم كتالونيا على الاستقلال.

وقال لابورتا : "عدم إقامة مباراة ريال مدريد وبرشلونة كل موسم أمر خاطئ للغاية وجريمة سيندم عليها الاتحاد الإسباني والحكومة، حال استقل إقليم كتالونيا وتقرر استبعاد البلوجرانا من الدوري".

واستطرد: "الكلاسيكو أمر جاذب لجمهور كرة القدم في العالم أجمع".

وتابع: "بالنسبة لتأخر تجديد عقد الأرجنتيني ميسي، فأنا لا أحب الحديث بلسان البرغوث، ولكني واثق من رغبته في اللعب مع برشلونة والاستمرار فترة طويلة، ولكنّه يخشى عدم تدعيم الفريق بالعناصر اللازمة له ليتمكن من تحقيق البطولات والعودة للإنجازات السابقة، ولذلك من الطبيعي أن يقلق.

و أشار: "الملام الأول في هذا الأمر هو جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، والذي لم يقم بالأمور اللازمة لإنهاء مسألة تجديد عقد أفضل لاعب في الفريق.

و ينتهي عقد ميسي مع برشلونة في 2018 وكان بارتوميو، أكد أنّ اللاعب وافق على التمديد حتى 2021 كما أنّ والده ووكيل أعماله وقّع على العقد وبانتظار فقط توقيع ليو.

سبورت الكتالونية:

مكافاة 

تلقى  فريق كورينثيانز البرازيلي مبلغ 300 ألف يورو، جراء صفقة انتقال باولينيو من جوانزو إيفرجراند الصيني إلى برشلونة مقابل 40 مليون يورو.

 وفقًا لقانون الاتحاد الدولي "فيفا" فإن كل فريق لعب له باولينيو بين عمر 12 إلى 23 عامًا يحصل على نسبة مئوية من أي صفقة انتقال للاعب خلال مسيرته الكروية.

و يحصل الفريق على 86.0% من نسبة الصفقة (40 مليون يورو)، وهو ما يوازي 300 ألف يورو.

و كان باولينيو تحدث عن دور ميسي، هداف برشلونة، في انضمامه للنادي الكتالوني بقوله: حدث الأمر خلال المباراة الودية أمام الأرجنتين في يونيو .

وأوضح أنه في وقت كان يستعد فيه هو وزميله ويليان لتسديد ركلة احتسبت للسيليساو "رأيت ميسي خلفي واقترب مني شيئا فشيئا ثم قال لي "سنذهب لبرشلونة أم ماذا؟

و تابع باولينيو "قلت له إذا كنت تريدني أن انتقل للبارسا فأنا موافق، سأذهب'"، مضيفا "شعرت بتوتر شديد لدرجة أنني طلبت من ويليان تسديد الركلة بدلا مني، وعقب المباراة تبادلت القميص مع ميسي ".

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

لا لمراقبة ميسي 

أكد المدرب الجديد للاس بالماس، باكو أيستاران، ، أن فريقه قادر على منافسة مضيفه برشلونة، الذي يلاقيه اليوم  في الليجا ، على ملعب كامب نو، معربا عن ثقته في إمكانية تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الكتالوني، الذي يتصدر جدول الترتيب حاليا.

ويأمل أيستاران أن يتخطى لاعبوه الفترة السيئة السابقة، وأن يصبح الفريق قادرا على "الاستحواذ على الكرة"، لأنه لا يمكن أن يتبنى خطة "دفاعية فقط" أمام البارسا، بل يجب أن "ينافسه على الكرة.

ولم يخف المدرب الجديد أن اللعب أمام النادي الكتالوني "مهمة صعبة"، وأن فريقه سيعاني في لحظات كثيرة بالمباراة، ولكنه يرى أنه يجب على الفريق "العمل من أجل إغلاق المساحات" أمام المنافس.

كما أكد أنه يجب إدخال "تغييرات معينة" على طريقة لعب لاس بالماس، من أجل محاولة مفاجأة البلاوجرانا، الذي وصفه بأنه "فريق خاص"، فضلا عن بذل "أقصى الجهد، والاعتناء بالتفاصيل"، مذكرا بأنه "دائما ما يكون لك فرصك، وبالتأكيد ستسنح لنا بعضها ويجب علينا العمل عليها، ينبغي علينا أن ننافس كي نخرج بشئ إيجابي.

وأوضح أيستاران أنه لن يضع لاعبا محددا لمراقبة النجم الأرجنتيني للبارسا، ميسي، مفضلا العمل الجماعي للفريق: "الدفاع أمامه أمر معقد، وكي نقوم بذلك ينبغي أن نضحي كثيرا، وأن يكون هناك تضامن وتعاون جماعي، ولكن أحيانا يبدو الأمر مستحيلا.. ولكن هناك أيضا لاعبون آخرون طوروا من أدائهم، الذي قدموه الموسم الماضي.

كما أشار لرحيل البرازيلي نيمار عن برشلونة، والذي كان يعطيهم "عمقا وكثافة هجومية من الناحية اليسرى"، ولذلك كان عليهم أن يغيروا "أسلوب اللعب".

اسرار باولينيو 

كشف لاعب الوسط البرازيلي باولينيو، تفاصيل محادثته مع ميسي، الذي أصبح زميله في برشلونة الآن، خلال المباراة الودية الماضية التي جمعت بلديهما.

وفي مقابلة مع صحيفة "إل بيريوديكو دي كتالونيا"، أقر باولينيو بأنه قبل بدء المفاوضات الرسمية بين البارسا وناديه السابق، جوانجزو إيفرجراند الصيني، شجعه ميسي على الانتقال لبرشلونة.

وقال لاعب الوسط البرازيلي الذي انضم للفريق الكتالوني خلال الصيف الماضي، "حدث الأمر خلال المباراة الودية أمام الأرجنتين في يونيو".

وأوضح أنه في وقت كان يستعد فيه هو وزميله ويليان لتسديد ركلة احتسبت للسيليساو "رأيت ميسي خلفي واقترب مني شيئا فشيئا ثم قال لي سنذهب لبرشلونة أم ماذا؟

وتابع باولينيو "قلت له إذا كنت تريدني أن انتقل للبارسا فأنا موافق، سأذهب'"، مضيفا "شعرت بتوتر شديد لدرجة أنني طلبت من ويليان تسديد الركلة بدلا مني، وعقب المباراة تبادلت القميص مع ميسي.

المانيا:        

بيلد:

هل هو توخيل ؟ 

انتشرت أنباء خلال اليومين الماضيين، حول بدء بايرن ميونيخ محادثات مع المدرب توماس توخيل لخلافة المقال كارلو أنشيلوتي، في تدريب الفريق البافاري.

و يمتلك توماس توخيل بيتا في ميونيخ، ويقال إنه رفض طيلة الشهور الماضية عروضا من باير ليفركوزن ومن الصين وروسيا والدوري الإنجليزي؛ انتظاراً لتدريب فريق كبير بحجم بايرن ميونيخ، لكن السؤال المهم هو "هل توماس توخيل مناسب لتدريب بايرن ميونيخ؟

يشبه توخيل في تكتيكه طريقة مدرب البافاري السابق بيب جوارديولا، الذي حاول بايرن تمديد العقد معه بكافة الطرق "لكن (توخيل، هونيس، ورومنيجه) هل تنفع هذه التوليفة.

أن بايرن بحاجة إلى مدرب تكون لديه خططا لامتلاك الكرة ومواجهة الهجمات المضادة، وله قدرة على تحويل الخامات الممتازة من اللاعبين إلى نجوم تتلألأ، "فبايرن لا يمكنه أو لا يريد التعاقد مع نجوم عالميين جاهزين، على عكس ما يفعله منافسوه الدوليون"، يقول "شبيجل أونلاين"، ويؤكد أن توخيل يمتلك هذه الخصال، التي توجد في القليل من المدربين.

وعلى عكس ما اتهم به أنشيلوتي في ميونيخ من عدم التدقيق، فإن توخيل يبدو مهووسا بالتفاصيل مثل جوارديولا، حتى في المباريات الودية.

كما أن توخيل يرى في جوارديولا قدوة له، وجلس معه جلسة مشهورة في أحد المطاعم بميونيخ يتحدثان عن التكتيك.

نجح توخيل في دعم مواهب شابة لتتطور، ففي ماينز طور أندريه شورله، وفي دورتموند عثمان ديمبلي ليصبح ثاني أغلى صفقة في العالم، كما تحول أوباميانج في عصره إلى أحد أبرز المهاجمين في العالم.

وبإمكان كينجسلي كومان وكورينتين توليسو في ميونيخ، أن يستفيدا في ظل وجود مدرب مثل توخيل.

رغم ذلك هناك مخاوف من أن يصطدم توخيل باللاعبين، كما حدث مع أنشيلوتي، فقد أثار المدرب في أواخر أيامه بدورتموند حفيظة عدد من اللاعبين الكبار، على رأسهم نوري شاهين و وقف مجلس إدارة دورتموند في مايو الماضي (2017) في صف اللاعبين، مثلما فعل الآن مجلس إدارة بايرن.

ومن المعروف أن توخيل ليس شخصا دبلوماسيا في حديثه، ويريد أن تكون له السيطرة الكاملة على الفريق من الناحية الرياضية، وسبب له ذلك مشاكل في دورتموند.

وفي بايرن ربما يكون الأمر أصعب، فهونيس رئيس النادي ورومنيجه رئيس مجلس الإدارة، يتدخلان من الناحية الرياضية أكثر من رؤساء دورتموند، فقد كان الاثنان من أهم اللاعبين في تاريخ الكرة الألمانية.

كما أن توخيل مولع بكثرة التغيير سواء في تشكيلة لاعبيه في المباريات المختلفة أو حتى طريقة اللعب، لدرجة أنه يبدل من الطريقة في المباراة الواحدة أكثر من مرة، ويصعب خصوصا على اللاعبين الصغار استيعاب هذا الأمر.

اين انشيلوتي؟

بعد إقالة أنشيلوتي من تدريب بايرن ميونيخ تتحدث وسائل الإعلام عن أنه مطلوب في ايطاليا وإنجلترا، بل وأشارت بعض التقارير إلى أن أحد أندية الصين ترغب في التعاقد معه، لكن المؤكد أن محطته التدريبية المقبلة ستكون في القدس مع فريق أطفال.

وانتشرت التكهنات حول مستقبل المدرب الإيطالي (58 عاما) المقال من منصبه يوم الخميس الماضي، وفي حين يجري الحديث عن دورى الكالتشيو والإنجليزي والصيني فإن المؤكد أن المحطة المقبلة للمدرب المخضرم، هي فريق أطفال في مدينة القدس.

و سيبدأ أنشيلوتي غدا  في تدريب فريق من الأطفال من مختلف الأديان في ملعب لكرة القدم في حي الأرمن بالقدس، في إطار مشروع خيري إيطالي اسمه "مشروع أسيسي للسلام"، علما بأن هذا الملعب افتتح قبل عام بفضل التبرعات، بحسب "شبورت1".

ومشروع أسيسي للسلام (Assisi for Peace) انطلق بدعم من بعض كبار الرياضيين في العالم من بينهم، سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل وزميله الفنلندي كيمي رايكونن، ونجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والحارس الإيطالي الأسطوري جيانلويجي بوفون، وكذلك أسطورة الدرجات النارية فالنتينو روسي.

و بعد محطته في القدس سيأخذ أنشيلوتي استراحة مؤقتة من التدريب ويبقى في كندا، موطن زوجته ماريان، حسب وسائل إعلام إيطالية.

فرنسا:

ليكيب:

ارقام مذهلة  

حقق البرازيلي، نيمار، وفريقه باريس سان جيرمان، أرقامًا مذهلة خلال الشوط الأول من لقاء بوردو، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي.

الفريق الباريسي سجل 5 أهداف في شوط واحد، لأول مرة في تاريخه.

نيمار هز شباك المنافسين وصنع الأهداف في مباراة واحدة، للمرة الرابعة هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، حيث سجل النجم البرازيلي الهدفين الأول والثالث، وصنع الثاني لزميله إدينسون كافاني.

كما أشارت إلى أن نيمار هو أول لاعب في باريس سان جيرمان، يحرز هدفين من ضربة جزاء وركلة حرة في لقاء واحد، منذ فعل مواطنه، نيني، الأمر ذاته مع الفريق الباريسي، خلال مباراة رين، في مايو 2012.

الأوروجواياني، كافاني، قد رفع رصيده إلى 11 جولًا في 11 مباراة بكل البطولات، هذا الموسم.

تعليق كيليان 

علق كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، على تسديد زميله نيمار، لركلة جزاء في مباراة بوردو، والتي حسمها فريقه بنتيجة 6 ـ 2.

و قال مبابي عقب المباراة: "لم أعرف أن نيمار سيسدد ركلة الجزاء، لقد شاهدته مثل أي متفرج وهو يأخذ الكرة ويسددها في المرمى بشكل ناجح".

و كانت الأيام الأخيرة، قد شهدت أزمة بين نيمار وزميله كافاني على تسديد ركلات الجزاء، و الكرات الثابتة.

و أضاف المهاجم الشاب أن فريقه حقق فوزًا ثمينًا على منافس مميز، لم يتلق أي خسارة في الدوري هذا الموسم.

و تابع: "لا نريد توصيل رسالة لأحد، بل قدمنا مباراة قوية أمام فريق مميز، ولكن باريس كان الأفضل وحقق انتصارًا مهمًا أمام جماهيره".

و واصل مهاجم موناكو السابق: "لن نكتفي بكثرة الكلام فقط، لأنه أمامنا عمل كبير لتطوير مستوى الفريق، وسعيد للغاية باللعب مع كافاني ونيمار فهما نجمان كبيران وأحاول التأقلم في التحركات معهما داخل أرض الملعب".

و أتم : "لا يهمني أي ألقاب تطلقها وسائل الإعلام على هجوم باريس سان جيرمان، الأهم أن نستمتع بالعمل سويًا داخل الملعب"، وذلك ردًا على إطلاق هجوم الفريق الباريسي ام سي ان".

انجلترا:

ميرور:

بعدما رماني في القمامة 

أكَّد الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، playmaker مانشستر سيتي، أنَّ فريقه الحالي، جعل منه لاعبًا أفضل بعدما رماه تشيلسي في القمامة، على حد قوله.

وقال دي بروين، بعد تألقه وتسجيله جول فوز فريقه، على تشيلسي بملعب ستامفورد بريدج بالجولة السابعة من دورى البريميرليج: "ما حدث قد حدث، ولم أتأسَّف على مجيئي هنا. لقد جعلني هذا أقوى".

وقال في تصريحات : "إنَّه جزء واضح من مسيرتي. اتخذت قرارًا في ذلك الوقت، وتشيلسي حقق ربحًا مني. أنا سعيد مع مانشستر سيتي، وكل اللاعبين".

وعن انتصارات الفريق الأخيرة، قال: "إنَّه شهر جيد بالنسبة لنا. إنها البداية فقط، لكن من الجيد الحفاظ على الفوز. نريد أن نفوز بأكبر قدر ممكن؛ لأن شعور الفوز هو الأفضل دائمًا. لدينا مباراتان مع المنتخب ثم سنعود".

أما فابيان ديلف، فقد أهدى الفوز لزميله في الفريق بنجامين ميندي، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وسيغيب لفترة طويلة، وقال: "كنَّا نعرف أنَّها مباراة ضخمة وهائلة. كنَّا نعلم أنَّ القادم أصعب".

واختتم: "كانت هذه المباراة لأحد زملائنا في الفريق، بينجامين ميندي. إنَّه رائع وكبير جدًا. نحن سعداء بحصولنا على النقاط الثلاث، ونرسل رسالة كبيرة، هناك تأزر هائل من الجميع، وظهر هذا على أرض الملعب".

ليست خطيرة 

أكد أنطونيو كونتي، أن إصابة مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا، التي تظهر لها  السبت خلال مواجهة مانشستر سيتي، في الجولة السابعة من البريمييرليج "ليست خطيرة".

 و استبعد المدرب إمكانية مشاركة موراتا مع المنتخب الإسباني في مباراتي ألبانيا و اسرائيل  

وطلب موراتا، هداف الفريق هذا الموسم، التغيير في الدقيقة 34 بداعي الإصابة في العضلة الضامة لساقه اليسرى.

 وعلق كونتي في تصريحات عقب المباراة التي انتهت بخسارة الفريق اللندني بهدف نظيف سجله البلجيكي كيفين دي بروين: "لقد عانى من مشكلة عضلية، لا أعتقد أنها خطيرة لأنه توقف قبل أن تتفاقم الإصابة، لقد ناداني عندما بدأ يشعر بالألم".

 وقال: "علينا الانتظار لتقرير الأطباء، ولكني لا اعتقد أنه سيلحق بمواجهتي المنتخب، إنه أمر صعب".

 ونزل البرازيلي ويليان بديلا لموراتا الذي استدعي من قبل مدرب منتخب إسبانيا، جولين لوبيتيجي، الجمعة من أجل خوض أخر مواجهتين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا أمام ألبانيا و اسرائيل . 

الصن:

كين يعادل 

عادل هاري كين، مهاجم توتنهام، رقم البرتغالي رونالدو النجم البرتغالي، هداف ريال مدريد الإسباني ولاعب مانشستر يونايتد السابق، بعدما سجل هدفين  أمام هيديرسفيلد، في بطولة دورى البريميرليج.

وسجل كين هدفين ضد هيديرسفيلد، ليصل عدد أهدافه في البطولة إلى 84 جولًا، معادلًا عدد أهداف البرتغالي  مع الشياطين الحمر في البريميرليج.

و بحسب إحصائيات  فإن كين لعب 123 مباراة في دورى البريميرليج وسجل 84 جولًا، بينما خاض رونالدو 196، وسجل العدد ذاته من الأهداف.

كما يعد هذا الهدف، رقم 13 لكين في شهر سبتمبر ، وهو أفضل معدل تهديفي له في شهر ميلادي واحد خلال مسيرته الكروية مع توتنهام.

و يتصدر كين هدافي دورى البريميرليج الحالي بالتساوي مع الإسباني ألفارو موراتا، لاعب تشيلسي، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي، والبلجيكي روميلو لوكاكو هداف مانشستر يونايتد.

كما يمتلك كين 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا، بصدار هدافي البطولة بعد مباراتين فقط ضد بوروسيا دورتموند الألماني وأبويل نيقوسيا القبرصي.

لقاء عاطفي  

يلتقي نيوكاسل يونايتد بقيادة رافائيل بينيتيز مع ضيفه ليفربول في دورى البريميرليج الممتاز، اليوم ، ويؤكد بنيتز أن المواجهة مع فريقه السابق ستكون، بالنسبة له، بمثابة "تجربة عاطفية لها خصوصيتها".

وتولى بينيتيز تدريب ليفربول لمدة 6 أعوام بداية من 2004 وقاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في موسمه الأول معه.

وبعد أن عمل مع فرق إنتر ميلان وميلان وتشيلسي ونابولي وريال مدريد، تولى المدرب الإسباني المخضرم تدريب نيوكاسل يونايتد بهدف إنقاذه من الهبوط في مارس من العام الماضي.

ولم ينجح الإسباني في انقاذ الفريق من الهبوط لكنه نجح في إعادته لدوري الأضواء من جديد في الموسم التالي مباشرة، وسيواجه اليوم فريقه السابق الذي يقوده حاليا الألماني يورجن كلوب.

و قال بينيتيز عبر موقع نيوكاسل يونايتد على الانترنت "هذه مباراة لها خصوصية بالنسبة لي، سيكون فيها الكثير من العواطف لأنني أمضيت سنوات طويلة هناك ولدي هناك ذكريات طيبة كثيرة وأسرتي تعيش في ليفربول حتى الآن، ومن ثم فإنها مدينتي".

و أضاف "تربطني الكثير من العلاقات الطيبة والإيجابية مع مشجعي ليفربول".

و إلى جانب الحنين للماضي أكد بينيتيز أنه سيسعى للفوز بنقاط المباراة الثلاث.

و يحتل نيوكاسل المركز العاشر بين فرق دورى البريميرليج بتسع نقاط من ست مباريات.

و على الجانب الآخر سيسعى كلوب مدرب ليفربول لتحقيق أول فوز على نيوكاسل سعيا لبقاء فريقه الذي جمع 11 نقطة بالقرب من الفرق الأربعة التي تسبقه في القائمة.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

مطالبة 

طالب ماسيمو أليجري، ، جميع لاعبيه بالاجتهاد للمشاركة في المباريات، وعدم الاعتماد على أسمائهم، مؤكداً أن ذلك سيسري على الجميع، بما في ذلك جونزالو هيجواين هداف الفريق وأغلى لاعب في تاريخ الكالتشو.

وقال أليجري في مؤتمر صحفي "هيجواين لاعب مهم حتى لو كان على مقاعد البدلاء خلال اللقائين الأخيرين، كل موسم مختلف عن الآخر وفي بعض الأوقات تحتاج أن تبدأ من الصفر لتصل إلى أعلى نقطة.

وقال أليجري "هناك لاعبون أثبتوا ذلك بالفعل وبقوا مع الفريق بعد تحقيق لقب الدوري الأول قبل 6 أعوام، وهناك من يقاتل من أجل ذلك، وفي كل الأحوال الجميع يحتاج أن يبذل أقصى مجهود، هيجواين لا يمكن أن يعتمد على اسمه وتاريخه، عليه أن يقاتل دائما مثلما على جميع اللاعبين أن يفعلوا ذلك.

وإستمر المدرب الإيطالي في حديثه قائلاً "هيجواين سيلعب بشكل أساسي أمام أتالانتا، عندما شارك كبديل أمام أولمبياكوس كان مختلفا، وعليه أن يكمل بنفس الطريقة حتى نهاية الموسم".

وتابع "سأقيم موقف كوادرادو بسبب الإصابة لأختار لاعبًا من بين الثلاثي بيرنارديسكي وكوستا وكوادرادو ليلعب مع هيجواين وديبالا وماندزوكيتش، وسأجري في العموم عدة تغييرات لإراحة بعض اللاعبين".

لعنة 

واصلت لعنة الإصابات مطاردة فريق روما قبل قمة الجولة السابعة في الكالتشو أمام ميلان، على ملعب سان سيرو، مساء الأحد بخسارة الفريق للاعب جديد أصبح غير قادر على المشاركة.

اللاعب لورينزو بيليجريني أصيب بإنفلونزا حادة أثناء وجوده في أذريبجان قبل أيام، ما قد يمنعه من المشاركة في اللقاء رغم انضمامه إلى القائمة المسافرة إلى ميلانو.

وكان الثنائي دييجو بيروتي وديفريل تعرضا للإصابة أيضاً أثناء المشاركة في لقاء كاراباج الأوروبي بخلاف الثلاثي المصاب من قبلها باتريك شيك وإيمرسون وكارسدورب.

و يحتل روما المركز الخامس بفارق الأهداف عن الميلان الذي يشغل المركز السادس بنفس الرصيد من النقاط، ولكن فريق العاصمة الإيطالية مازال يمتلك لقاء مؤجلاً أمام سامبدوريا.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

مشروع 

بدأت إدارة نادي إنتر ميلان التجهيز لمشروع مقر جديد، أكثر تطورًا عن مقره الحالي (أبيانو جينتيلي) في محاولة من قبل الإدارة الصينية الجديدة للنيراتزوري مواكبة التطور وإعادة هيكلة النادي من جديد على جميع الأصعدة.

 المقر الجديد سيكون على بعد 2 كيلو متر فقط من ملعب سان سيرو، مشيرة إلى أن تكلفته ستبلغ 100 مليون يورو، وسيتم إنشاؤه على مساحة 35 هكتار.

الاجتماعات بين مسؤولي النادي اللومباردي  و وزارة الاقتصاد لاتزال مستمرة وكان آخرها قبل يومين في العاصمة روما لإنهاء الموافقات المطلوبة بعدما بدأت المفاوضات بين الطرفين قبل عدة أشهر.

انشيلوتي يريد التحدي الجديد 

يريد كارلو أنشيلوتي، المدرب  السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني، دخول تحدٍ جديد في البريمييرليج، خلال الموسم المقبل.

وقاد أنشيلوتي  فريق تشيلسي الإنجليزي من قبل لتحقيق لقب البريمييرليج موسم 2009-2010، إلى جانب كأس انجلترا  في نفس الموسم.

وكشفت "ميدياسيت بريميوم سبورت" أن أنشيلوتي أقر عدم التوقيع مع أي فريق خلال الموسم الجاري والاستمتاع بالعطلة، ويرغب في العودة للدوري الإنجليزي وتحديدا لتدريب أرسنال بعد  الفرنسي أرسين فينجر.

و أوضحت أن المدرب المخضرم لا يرغب في العودة لإيطاليا لتدريب ميلان أو منتخب الأتزوري حتى عام 2020 ويود خوض تجربة أخرى في البريمييرليج.

وكانت إدارة بايرن ميونيخ الألماني قد أعلنت في بيان رسمي مساء الخميس الماضي، إقالة أنشيلوتي بعد تراجع مستوى الفريق والخسارة الأخيرة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وتلقى أنشيلوتي عرضًا من نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، لقيادة الفريق في الفترة المقبلة خلفا للويز فيليبي سكولاري الذي ينتهي عقده في نوفمبر المقبل.

وحقق أنشيلوتي بطولة دوري البوندسليغا والسوبر المحلي مرتين مع البافاري كما قاده لربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل الخروج أمام ريال مدريد الإسباني.


المصدر : يالا كورة