أخر الأخـبار : فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة
أخر الأخـبار : فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخر الأخـبار : فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخر الأخـبار : فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخر الأخـبار : فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 11:10 صباحاً ـ الأقتصادي ـ محمد رشاد- عمرو سالم


فجر تحقيق استقصائي بركان غضب ضد مسؤولي كرة القدم في غانا، بعد أن كشف عن تلقي رئيس الاتحاد، ونائب رئيس الكاف، كويسي نيانتايكي و13 مسؤولا آخر في الاتحاد، و66 حكما، لرشاوى لأسباب متنوعة.

 

التحقيق الاستقصائي، "الرقم 12" من إنتاج "هيئة الإذاعة البريطانية" بالتعاون مع شركة «تايجر آي» والتي يملكها الصحفي الغاني أنس أريمياو أنس، استطاع الحصول على فيديو لنيانتايكي يحصل على رشوة لتسهيل حصول إحدى الشركات على حق رعاية الدوري الغاني.

 

وكان أحد الصحفيين المشاركين في التحقيق قد أقنع نيانتايكي بكونه مستثمرا يريد رعاية الدوري الغاني للحصول على المعلومات التي تدين نائب رئيس الكاف.

 

وطلب نيانتايكي لنفسه ولنائبه، ولوزير الطرق ونائبه مجموع 11 مليون دولار لتسهيل حصول نفس الشركة – الوهمية – على عقود إنشاء طرق في البلد الإفريقي.

 

وكذلك كشف التحقيق عن تلقي 66 حكما لرشاوى من فرق مختلفة – وأحيانا من فريقين في نفس المباراة – لتغيير النتائج.

 

وبجانب نيانتايكي، تورط 13 مسؤولا في أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده هناك في التحقيق حيث تلقوا رشاوى من الصحفيين الذين أقنعوا المسؤولين بكونهم مستثمرين أو ذوي مصالح في الكرة الغانية.

 

ولم يقف التحقيق هنا، بل أنه كشف عن حصول رئيس هيئة الرياضة السابق روبرت سارفو على 5000 دولار لتسهيل دخول لاعب إلى أحد المنتخبات.

 

وفي المقابل، أصدر الاتحاد الغاني بيانا مع أول أيام عرض التحقيق الاستقصائي يؤكد فيه على النظر على ما جاء فيه بجدية شديدة، وطالب منتجي الفيلم بتوفير مواد الفيديو للتحقيق فيها، مشددا أن الاتحاد لن يحمي أي متورط في قضايا الفساد.

 

وأعلن الاتحاد كذلك أنه كان لديه علم قبل 8 أشهر بمحاولات للتأثير على نتائج المباريات، وأنه سيحقق فيما جاء في التحقيق مع التأكيد على حفاظ مجتمع كرة القدم على هدوئه.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخر الأخـبار : فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فضيحة مدوية فى الكاف بسبب اتهام مسئولين بالرشوة .

المصدر : الموجز