عــاجـل : تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان
عــاجـل : تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عــاجـل : تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــاجـل : تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــاجـل : تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 12:58 مساءً ـ الأقتصادي ـ رغم الصيام خلال شهر رمضان وما يحمله ذلك من مشقة للامتناع عن الطعام والشراب طوال ساعات النهار، يواصل محبو الرياضة ممارسة تدريباتهم في المساء عقب تناول وجبة "الإفطار".

 

تبقى صالات الألعاب الرياضية في القاهرة تقريبا خالية تماما خلال نهار رمضان حتى وقت قليل قبل الغروب عندما يقدم الأكثر شجاعة على ممارسة الرياضة وقت الصيام قبل ساعتين من الإفطار في حين أن أغلبية الرياضيين يذهبون لممارسة الرياضة بعد الإفطار مثلما يحدث في صالة "جولدز جيم".

 

ويؤكد أحمد سويدان (29 عاما) وهو مدرب في "جولدز جيم" لـ(إفي) على أن "التدرب وقت الصيام لا يسبب مشكلات ولكن يجب القيام بذلك تحت إشراف متخصص لكي ينظم تمارين منخفضة الحدة" تساعد في حرق الدهون المخزنة في الجسم بينما التمارين عالية الكثافة وقت الصيام تؤثر بشكل سلبي على الكتلة العضلية.

 

وأشار سويدان إلى أن أغلب ممارسي الرياضة يستسلمون أمام "الكسل" في رمضان لأنهم يفضلون البقاء مع عائلاتهم بعد تناول وجبة الإفطار حتى "السحور".

 

فيما تؤكد الخبيرة بالمعهد القومي للتغذية، أحلام وديع لـ(إفي) على أن شهر رمضان "فرصة جيدة لخسارة الوزن" إذا تم إتباع حمية غذائية مناسبة لأنه خلال ساعات الصيام الطويلة، يقوم الجسم بحرق سعرات.

 

وتضيف "أنا أوصي بممارسة الرياضة خلال رمضان" لأن المصريين دائما ما يتناولون خلاله الكثير من الطعام، بواقع 1500 سعر حراري أكثر من المعدل الطبيعي.

 

وبحسب رأيها، يجب ممارسة التمارين الرياضية قبل ساعتين أو ثلاثة من الإفطار ويجب أن تكون تمارين خفيفة لكي لا يتم حرق الكثير من السعرات.

 

كما تعتبر الخبيرة أن أفضل وقت لممارسة الرياضة هو خلال ساعات النهار لأن الجسم يحرق الدهون على نحو أكثر فعالية عن القيام بذلك خلال ساعات الليل، أو بعد أربع ساعات من الإفطار، من أجل إعطاء الجسم الوقت الكافي ليقوم بعملية الهضم.

 

وهناك رياضيون محترفون يغيرون مواعيد تدريباتهم في رمضان مثل حالة محمد عبد المجيد (23 عاما) لاعب فريق الاتحاد السكندري لكرة القدم، الذي أشار أنه يتدرب مع كافة زملائه ليلا لكنه يجري أيضا تدريبات خلال ساعات الصيام عندما يكون الجسم أكثر خفة.

 

فيما يؤكد مدربه البدني إسلام عبد الفتاح (35 عاما) على أن أفضل وقت لممارسة الرياضة هو خلال الساعات القليلة قبل تناول الطعام حيث يكون الجسم يقوم بعملية الأيض الهدمي، وهي عملية تنتج الطاقة اللازمة لأنشطة الخلايا، التي يتم فيها حرق الدهون، بينما بعد تناول الطعام تحدث عملية الآيض (التمثيل الغذائي) التي تتكون خلالها العضلات والأنسجة.

 

ويضيف أنه "في حالة ممارسة الرياضة خلال الصيام فيفضل القيام بذلك قبل ساعة من الإفطار حتى يتم تناول السوائل والغذاء في الحال بعد الانتهاء من التدريبات وإمداد الجسم بالمعادن والمواد الغذائية الضرورية.

ويشدد على أنه لا يفضل ممارسة تمارينات الأيروبيك خلال الصيام تجنبا لحدوث جفاف.

 

وغير أيضا المنتخب المصري لكرة القدم مواعيد تدريباته استعدادا لخوض مونديال روسيا، حيث أقر المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر حصة تدريبية قبل الإفطار وأخرى بعدها لمنتخب "الفراعنة" الذي سيستهل مشواره في البطولة المونديالية بعد يوم من انتهاء رمضان بمواجهة أوروجواي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا روسيا والسعودية. 

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــاجـل : تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تحدي محبي ممارسة الرياضة في رمضان .

المصدر : الحكاية