أخبــارالرياضة : كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك
أخبــارالرياضة : كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك، لنقوم بعرضها علي موقعنا، كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ واصل المنتخب الكرواتي مغامرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في روسيا، بعدما صعد لدور الثمانية في البطولة، عقب فوزه 3 / 2 بركلات الترجيح على نظيره الدنماركي اليوم الأحد في دور الستة عشر للمونديال.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، ليلجأ الفريقان إلى خوض وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، عجز خلالها المنتخبان عن تغيير النتيجة، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب الكرواتي.

بادر المنتخب الدنماركي بتسجيل جول مبكر حمل توقيع ماتياس يورجنسن في الدقيقة الأولى، قبل أن يتعادل سريعا ماريو ماندزوكيتش لمصلحة كرواتيا في الدقيقة الرابعة.

وأضاع منتخب كرواتيا فرصة حسم المباراة في الوقت الإضافي، بعدما أهدر نجمه لوكا مودريتش ركلة جزاء في الدقيقة 116 تصدى لها كاسبر شمايكل، حارس مرمى المنتخب الدنماركي ببراعة.

وتقمص دانييل سوباسيتش، حارس مرمى كرواتيا دور البطولة في ركلات الترجيح، بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيح، ليقود بلاده نحو دور الثمانية في المونديال للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1998 بفرنسا.

وضرب المنتخب الكرواتي موعدا في دور الثمانية مع المنتخب الروسي (المستضيف)، الذي حقق مفاجأة مدوية بتغلبه 4 / 3 على إسبانيا بركلات الترجيح، عقب تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1 / 1 في وقت سابق اليوم بدور الستة عشر.

جاءت بداية المباراة نارية، حيث تقدمت الدنمارك بهدف مبكر عن طريق يورجنسن في الثانية التاسعة والخمسين من عمر المباراة.

ونفذ يوناس كنودسين رمية تماس من الناحية اليمنى مرت من الجميع بغرابة شديدة، لتصل الكرة في النهاية إلى توماس ديلاني، الذي مرر الكرة ليورجنسن، ليسدد من داخل المنطقة، وتصطدم الكرة بيد دانييل سوباسيتش، حارس مرمى كرواتيا، قبل أن تتهادى نحو الشباك.

لم يهنأ منتخب الدنمارك بتقدمه كثيرا، بعدما أدرك ماندزوكيتش التعادل لكرواتيا في الدقيقة الرابعة،عندما أرسل سيمي فرسالجكو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، حاول هنريك دلسجارد مدافع الدنمارك إبعادها لكنها اصطدمت في زميله أندرياس كريستينسن، لتتهيأ أمام ماندزوكيتش، الخالي من الرقابة، الذي سدد دون مضايقة من أحد، على يمين كاسبر شمايكل، حارس مرمى الدنمارك، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.

ارتفعت معنويات لاعبي كرواتيا عقب جول التعادل، وحاول لاعبوه استغلال حالة الإحباط التي انتابت لاعبي الدنمارك، وحصل المنتخب الكرواتي على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها إيفان بيريسيتش في الدقيقة 12، لكن الكرة اصطدمت في الحائط البشري، لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

طالب لاعبو كرواتيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 20، عقب سقوط ماندزوكيتش في منطقة جزاء الدنمارك، إثر كرة مشتركة مع يوناس كلودسين، لكن حكم المباراة الأرجنتيني نيستور بيتانا أشار باستمرار اللعب.

فرض المنتخب الكرواتي سيطرته على مجريات الأمور، مستغلا تراجع الدنمارك للدفاع، لكن الهجمات الكرواتية افتقدت للفعالية المطلوبة.

وعلى عكس سير اللعب، كاد مارتن بريثويت أن يعاود التقدم للدنمارك في الدقيقة 28، عندما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن سوباسيتش، الذي خرج من مرماه لملاقاته، تصدى للكرة قبل أن تصطدم في وجه اللاعب الدنماركي لتخرج لركلة مرمى.

ورد المنتخب الكرواتي بقذيفة مدوية من خارج المنطقة عن طريق إيفان راكيتيتش في الدقيقة 30، ولكن شمايكل أبعد الكرة بصعوبة بالغة، لترتد الكرة إلى أنتي ريبيتش، الذي فضل التسديد من زاوية صعبة بدلا من تمريرة عرضية لأحد القادمين من الخلف، ليواصل الحارس الدنماركي تألقه ويتصدى للكرة، لتتهيأ مرة أخرى لراكيتيتش، الذي مررها لبيريسيتش، لكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

وأضاع ديان لوفرين فرصة محققة لكرواتيا في الدقيقة 38، بعدما تابع ركلة حرة نفذها لوكا مودريتش عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس غير متقنة، مرت بجوار القائم الأيسر.

وردت الدنمارك بهجمة منظمة في الدقيقة 42 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق كريستيان إيركسن، ولكن الكرة اصطدمت في العارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وأهدر راكيتيتش فرصة أخرى لكرواتيا في الدقيقة 44، حيث تابع تمريرة عرضية زاحفة من اليمين، ليسدد مباشرة تصويبة ضعيفة أمسكها شمايكل بسهولة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

أجرى منتخب الدنمارك تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول لاسه شوني بدلا من أندرياس كريستينسن.

على عكس الشوط الأول، اتسمت انطلاقة الشوط الثاني بالهدوء، وإن كان المنتخب الدنماركي الأكثر استحواذا على الكرة.

دفع المنتخب الدنماركي بتبديله الثاني في الدقيقة 66 بنزول نيكولاي يورجنسن بدلا من أندرياس كورنلويس، لترد كرواتيا بتبديلها الأول بنزول ماتيو كوفاسيتش بدلا من مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 70.

وشهدت الدقيقة 72 أول تسديدة في هذا الشوط عن طريق يورجنسن، الذي تلقى تمريرة من يوسف بولسن داخل المنطقة، ليسدد في حراسة مدافعي كرواتيا، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتصل إلى أحضان سوباسيتش.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد إيركسن من داخل المنطقة تصويبة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن، في حين سدد أنتي ريبيتش من خارج المنطقة في الدقيقة 78، لكن شمايكل أمسك الكرة بثبات.

أجرت كرواتيا التبديل الثاني في الدقيقة 81 بنزول جوسيب بيفاريتش بدلا من إيفان سترينيتش.

ومن أول لمسة لبيفاريتش، كادت كرواتيا أن تسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 84، حينما مرر اللاعب البديل كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى بيريسيتش، الذي سدد ضربة رأس علت العارضة بقليل.

نشط المنتخب الكرواتي في الدقائق الأخيرة، وتابع بيفاريتش تمريرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها الدفاع الدنماركي بطريقة خاطئة في الدقيقة 87، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأطلق راكيتيتش قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وكاد بريثويت أن يخطف هدفا قاتلا للدنمارك في الدقيقة الأخيرة للوقت الضائع، حينما تابع ركلة ركنية نفذها إيركسن وأبعدها سوباسيتش بقبضة يده، لتصل الكرة للاعب الدنماركي الذي سدد مباشرة ولكن إلى خارج الملعب، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 ويلجأ المنتخبان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

أجرت كرواتيا التبديل الثالث في الدقيقة 97 بنزول أندريج كراماريتش بدلا من بيريسيتش، لترد الدنمارك بتبديل ثالث في الدقيقة 98 بنزول مايكل كرون ديلي بدلا من توماس ديلاني.

سدد لاسه شوني من خارج المنطقة في الدقيقة 99، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن، في حين أرسل كراماريتش تمريرة عرضية من الناحية اليسرى كادت تخدع شمايكل، الذي أبعد الكرة بقبضة يده إلى ركلة ركنية لم تسفر عن أي جديد.

أجرى منتخب الدنمارك تبديله الرابع (الأخير) قبل انطلاق الوقت الإضافي الثاني، بنزول بيون سيستو بدلا من مارتن بريثويت.

وكاد سيستو أن يعيد التقدم للدنمارك في الدقيقة 108، بعدما سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

دفع المنتخب الكرواتي بتبديله الرابع في الدقيقة 109 بنزول ميلان باديلي بدلا من ماندزوكيتش.

وجاءت الدقيقة 113 لتشهد منعرجا في المباراة، بعدما حصل منتخب كرواتيا على ركلة جزاء، بعدما تلقى ريبيتش تمريرة بينية ماكرة من مودريتش انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو الدنمارك، ليراوغ شمايكل بمهارة، ويتهيأ للتسديد في المرمى الخالي قبل أن يتعرض للإعاقة من يورجنسن، الذي نال على إثرها بطاقة صفراء بدلا من طرده.

ونفذ مودريتش الركلة لكنه أهدرها بعدما وضعها على يسار شمايكل، الذي أمسك الكرة بثبات.

وواصل شمايكل تألقه بعدما تصدى بثبات لتسديدة من خارج المنطقة عن طريق مودريتش في الدقيقة 119، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل ويحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، أحرز أندريج كراماريتش ومودريتش وإيفان راكيتيتش لكرواتيا، فيما تصدى شمايكل لركلتي ميلان باديلي وجوسيب بيفاريتش.

في المقابل، سجل سيمون كاير ومايكل كرون ديلي للدنمارك، في حين تصدى سوباسيتش للركلات التي نفذها كريستيان إيركسن ولاسه شوني ونيكولاي يورجنسن، ليفوز منتخب كرواتيا 3 / 2 بركلات الترجيح ويصعد لدور الثمانية في المونديال.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، كرواتيا تعبر لربع نهائي المونديال علي حساب الدنمارك .

المصدر : بوابة الشروق