أخبار : الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو
أخبار : الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ يبدو أن عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع بطل جديد لمونديال روسيا 2018 ، بعد الخروج المتتابع للمنتخبات الكبرى التي حفرت اسمها على تميمة كأس العالم،

فحامل اللقب منتخب ألمانيا خرج مبكرا من دور المجموعات بعد أن فشل فى الصعود من المجموعة السادسة التي ضمت بجانبه السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية ، وأكثر المتوجين بالبطولة البرازيل بعدما ودعت البطولة على يد بلجيكا أمس الجمعة، والأرجنتين التي توجت مرتين ، بعدما خرجت من دور الـ16 أمام فرنسا، و خروج حامل لقب 2010 اسبانيا فى مفاجأة أمام المضيف روسيا بركلات الجزاء الترجيحية ، وغياب بارز عن المونديال للمنتخب الإيطالي الذي حصد اللقب أربع مرات .

ومنذ عام 1958، يوم توجت البرازيل بأول لقب لها في نهائيات كأس العالم، ظل العرس الكروي الكبير، يعلن بطلًا جديدا كل 20 عاما ، وفاز السيليساو للمرة الأولى آنذاك عقب الفوز على السويد بخمسة أهداف مقابل هدفين ، بعدها توجت الأرجنتين بلقبها الأول في 1978 على الأراضي المكسيكية بعد الفوز على هولندا بنتيجة ثلاث أهداف مقابل واحد بعد المرور الى وقت اضافي .

وقبل 20 عامًا، تسلحت فرنسا بالأرض والجمهور من أجل اللقب الأول في عام 1998 ، وبالفعل حصدت اللقب لأول مرة بعد الفوز أمام البرازيل فى النهائي الشهير الذي انتهى بثلاثية بيضاء، كان للأسطورة زين الدين زيدان النصيب الأكبر بإحراز هدفين منها.

ويبقى منتخبين من أبطال كأس العالم السابقين في مونديال روسيا 2018، أولهم فرنسا التى توجت بلقبها الوحيد 1998 وإنجلترا ، التي توجت أيضا بلقبها الاول والوحيد عام 1966 بعد الفوز على ألمانيا باربعة أهداف مقابل هدفين كان النجم جيوف هورست نصيب الأسد منها بعد تسجيله ثلاث أهداف "ثلاثية".

وكان منتخب ألمانيا الغربية أول الحاصلين على لقب كأس العالم عام 1954 كبطل جديد بعد الفوز على المجر فى النهائي بنتيجة هدفين لواحد لتتوج بلقبها الاول بعد 20 عاما من فوز ايطاليا باللقب عام 1934 بعدما استضافت البطولة وتغلبت فى النهائي على تشيكوسلوفاكيا بهدفين مقابل جول أيضا بعد المرور الى وقت إضافي.

وفى عام 2010 توج الماتدور الاسباني بلقبه الاول كبطل جديد للمونديال بعد الفوز على هولندا فى النهائي بهدف نظيف سجله اندريس انييستا بعد مرور المباراة الى وقت اضافي، وذلك بعد تتويج فرنسا بلقب 1998 بـ12 سنة وليس 20 عاما كالعادة.

وفي حال حصد منتخب جديد للمونديال، ستكون مسابقة كأس العالم فى نسختها 2018 بروسيا أفرزت بطلًا جديدًا للمرة الرابعة تواليًا، كل 20 عامًا.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الطريق يمهد إلى بطل جديد لكأس العالم كل 20 عاما.. فيديو .

المصدر : عرب نت