أخبــارالرياضة : تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال
أخبــارالرياضة : تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 10 يوليو 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ في واحدة من كبري مفارفات كرة القدم، تترقب جماهير ومتابعي البطولة الأكبر في عالم كرة القدم، كأس العالم 2018 والمقامة حاليًا بروسيا ، مواجهة منتخب إنجلترا لنظيره الكرواتي، غدا الأربعاء، وذلك على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة موسكو بالدور نصف النهائي.

ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل في الوصول لنهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بل يتطلع إلي الفوز باللقب للمرة الأولي وذلك بعدما نجح في الفوز علي نظيره الروسي "صاحب الأرض" في المواجهة التي جمعتهما في ربع النهائي والتي انتهت "2 - 2" قبل ان ينجح رجال المدرب زلاتكو في الفوز بركلات الترجيح والصعود لنصف النهائي.

وكان المنتخب الكرواتي، شارك بالدور نصف النهائي في أول مشاركة له بالمونديال بعد الاستقلال في عام 1991 ، وذلك في نسخة 1998 بفرنسا.

والمفارقة هي أن في 11 مرة سابقة، نجحت الفرق التي انتصرت على المنتخب المنظم للبطولة، في الوصول لنهائي كأس العالم، ونستعرضهم لكم في الآتي:

1- مونديال فرنسا "1938" ، عندما نجحت ايطاليا في الفوز علي فرنسا "1-3"، بربع النهائي، وإقصاء المجر بنتيجة "4-2" بالنهائي.

2- مونديال تشيلي"1962" ، عندما نجحت البرازيل في الفوز علي تشيلي"2-4"، بنصف النهائي، وإقصاء تشيكوسلوفاكيا بنتيجة "3-1" بالنهائي.

3- مونديال المكسيك"1970" ، عندما نجحت ايطاليا في الفوز علي المكسيك "1-4"، بربع النهائي، وإقصاء البرازيل بنتيجة "4-1" بالنهائي.

4- مونديال إسبانيا "1982" ، عندما نجحت ايطاليا في الفوز علي إسبانيا "1-2"، بربع النهائي، وإقصاء ألمانيا بنتيجة "3-1" بالنهائي.

5- مونديال المكسيك"1986" ، عندما الأرجنتين في الفوز علي المكسيك بركلات الجزاء "1-4"، بربع النهائي، وإقصاء ألمانيا بنتيجة "3-2" بالنهائي.

6- مونديال ايطاليا"1990" ، عندما نجحت الأرجنيتن في الفوز علي ايطاليا"5-4"، بنصف النهائي، وإقصاء ألمانيا للأرجنتين بنتيجة "1-0" بالنهائي.

7- مونديال أمريكا"1994" ، عندما نجحت البرازيل في الفوز علي أمريكا"1-0"، بثمن النهائي، وإقصاء ايطاليا بركلات الترجيح بالنهائي.

8- مونديال كوريا الجنوبية واليابان"2002" ، عندما نجحت ألمانيا في الفوز علي كوريا الجنوبية "1-0"، بنصف النهائي، وإقصاء البرازيل لألمانيا بنتيجة "2-0" بالنهائي.

9-  مونديال المانيا"2006" ، عندما نجحت ايطاليا في الفوز علي المانيا"2-0"، بنصف النهائي، وإقصاء ايطاليا لفرنسا بركالات الترجيح "5-3" بالنهائي.

10- مونديال البرازيل"2014" ، عندما نجحت ألمانيا في الفوز علي البرازيل"7-1"، بنصف النهائي، وإقصاء ألمانيا للأرجنتين "1-0" بالنهائي.

وربما يتمتع المنتخب الكرواتي بأفضلية في خط الوسط مع تواجد النجم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني وايفان راكيتيتش لاعب برشلونة، وماريو ماندزوكيتش وإيفان بيريسيتش، وهو ما يجعل الجميع يطالبهم بالفوز بكأس العالم .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تقرير - مفارقة غريبة تعزز من حظوظ كرواتيا في الوصول لنهائي المونديال .

المصدر : بوابة الشروق