أخبــارالرياضة : تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو
أخبــارالرياضة : تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 11 يوليو 2018 06:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ بعدما أٌعلن رسميا إنتقال النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو إلي يوفينتوس الإيطالي فى صفقة انتقال بلغت قيمتها 100 مليون يورو، وبراتب سنوي يصل إلي 30 مليون يورو للاعب، لاصوت يعلوا فوق رحيل الدون عن المرينجي، الأمر الذي جعل الكثير يطلق عليها "صفقة القرن" لاسيما وأن الدون، الذي ارتدي القميص الملكي علي مدار 9 أعوام، حصد خلالها بطولة،  ارتبط بعلاقة قوية مع جماهير الريال، التي استقبلت مغادرة رونالدو لقلعة "سنتياجو برنابيو" كالصدمة التي حلت علي العاصمة الإسبانية، حيث كان يمني نفسه بإستمرار رونالدو مع الفريق الأبيض حتي اعتزاله كرة القدم.

رونالدو ليس اللاعب الأسطوري الأول الذي ينتقل من الدوري الإسباني إلي الإيطالي، حيث أن هناك أكثر من نجم قد سبق لهم اللعب علي ملاعب كلا البلدين، لاسيما وأن تواجد الدون فى ايطاليا خلال الفترة المقبلة يعد بمثابة القفزة للكالشيو كما قال مدربه الجديد ماسيميليانو أليجري.

وفى التقرير التالي تستعرض بوابة الشروق لقرائها قائمة بأبرز اللاعبين، الذين لعبوا لكلا من الليجا و الكالشيو:

1-  رونالدينيو من ساحر برشلونة إلي دكة الميلان:

يعد رونالدينيو اللاعب الأشهر الذي طالما تتذكره الجماهير الإسبانية والإيطالية، لاسيما وأنه إرتدي قميص أكبر الأندية فى كلا البلدين حيث كانت فترة تواجد النجم البرازيلي فى برشلونة شاهده علي توهج الساحر داخل قلعة  "الكامب نو"، حيث حصد خلالها علي 5 بطولات مع الفريق الكاتالوني، وتوج بجائزة الأفضل فى العالم موسمي 2004، 2005، واختار نجم السامبا الإنتقال إلي دورى الكالتشيو فى عام 2008 حينما أعلن الميلان تعاقده مع رونالدينيو فى صفقة انتقال بلغت وقتها 65 مليون يورو، إلا أن الروسونيري كان بوابة الساحر الأخيرة في الملاعب الأوروبية، حيث هبط مستواه بشكل كبير، وكان حبيس دكة بدلاء الميلان، لينهي موسمه الأول مخيب للأمال. لم يسجل فيه سوي 10 أهداف، في 36 مباراة خاضها فى الموسم الأول، ولم يكن الموسم الثاني للنجم البرازيلي أفضل من الأول حيث سجل 15 هدفا، وصنع 19  فقط، قبل أن يغادر قلعة "سان سيرو"، ويرحل عن الكالشيو فى موسمه الثالث مع الميلان.

2- الكالشيو بوابة هيجوايين للتألق:

كان نابولي بوابة الأرجنتيني جونزالو هيجوايين الأولي فى ايطاليا بعد رحيله عن المرينجي فى عام 2013، وقدم اللاعب أداءا مميزا خلال 3 مواسم قضاها مع الفريق، توج علي إثرهم بلقبي الكأس والسوبر الإيطالي، علاوة علي تسجيله 36 هدفا مع الفريق فى موسمه الأخيروليكون هذا التألق سببا فى انتقال النجم الأرجنتيني بعدها إلي اليوفي فى عام 2016، فى صفقة انتقال بلغت وقتها 90 مليون يورو، ليستمر هيجوايين فى مواصلة صحوته داخل السيريا، ويتوج مع فريق السيدة العجوز بلقبي الدوري والكأس مرتين.

3- تجربة السلطان الثانية فى ايطاليا متواضعة:

لم يكن الميلان محطة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الأولي فى ايطاليا  فى عام 2010، حينما قدم من صفوف برشلونة، حيث سبق وأن لعب زلاتان فى الكالشيو فى كلا من يوفينتوس، الإنتر، إلا أن تواجده فى قلعة "سان سيرو" للمرة الثانية كانت بعد رحيله عن البلوجرانا فى صفقة إنتقال بقيمة 24 مليون يورو، ولم يستطيع النجم السويدي أن يحصد أي لقب خلال هذه الفترة مع الميلان، إلا أنه سجل فى موسمه الأول 23 هدفا، وفي الموسم الثاني سجل 28 جول ليكون هداف الكالشيو فى موسم 2011–2012، وثالث هداف في تاريخ النادي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تقرير.. رونالدو فى «تورينو» ما بين جنة وجحيم الكالشيو .

المصدر : بوابة الشروق