أخبــارالرياضة : الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية
أخبــارالرياضة : الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 13 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أحدثت مشاركة المنتخب السويسري في كأس العالم لكرة القدم هزة سياسية، اليوم الجمعة، عندما اعتذر الاتحاد السويسري لكرة القدم عن التشكيك في ولاء أعضاء المنتخب الوطني الذي لديهم جذور أجنبية.

وبدأت حالة الجدل عندما قام لاعبا المنتخب السويسري جرانيت تشاكا وشيردان شاكيري بالاحتفال بهدفيهما أمام المنتخب الصربي بطريقة تتمثل في وضع اليدين متشابكتين بإصبعي الإبهام، لتمثيل رمز النسر الطائر- حيث تعد هذه الإيماءة رمزا لشعار الحركة الألبانية ضد صربيا خلال حرب البلقان التي اشتعلت في تسعينيات القرن الماضي, ساخرين من الجماهير الصربية.

وبعد أن ودع المنتخب السويسري البطولة من دور الستة عشر، وبعد أن قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتغريم اللاعبين بسبب الإيماءات، طرح الأمين العام للاتحاد السويسري ألكسندر ميشر سؤالا :" هل نحن بحاجة لمزدوجي الجنسية؟" وذلك في مقابلة صحفية.

وقال تشاكا بغضب :"يبدو لي كأنه لا يعتقد أن مزدوجي الجنسية لا يبذلون أقصى ما في وسعهم من أجل سويسرا"، منتقدا تصريحات ميشر ووصفها بأنها تنتمى إلى" العصر الحجري".

وقال لاعب وسط أرسنال الإنجليزي أن نصف لاعبي المنتخب السويسري على الاقل لديهم جوازين سفر أو ينتسبون إلى المهاجرين.

وعبر بيتر جيليرون رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم عن ندمه بشأن التصريحات التي ادلى بها ميشر، اليوم الجمعة.

وقال جيليرون :"نحن آسفون للغاية أن مزدوجي الجنسية شعروا بعدم ابداء التقدير لهم، وأنهم غير مرحب بهم في مقابلة الأمين العام للاتحاد".

وأكد أن إندماج المهاجرين هو مبدأ أساسي بالنسبة للاتحاد السويسري لكرة القدم ، وقال أن سيتم مراجعة "الأدوار والمسؤوليات" في الاتحاد السويسري.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الاتحاد السويسري يعتذر بعد الهجوم على اللاعبين مزدوجي الجنسية .

المصدر : بوابة الشروق