أخبــارالرياضة : دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية
أخبــارالرياضة : دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ الدوحة أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف البطولة.. وتتويج اللاعبين الإسرائيليين تحدٍ للاستراتيجية القطرية

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم للجمباز الفني «دولة قطر 2018» في نسختها الثامنة والأربعين والتي تستضيفها الدوحة لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري وحتى 3 نوفمبر القادم، بمشاركة إسرائيلية.

ونجح المنتخب الإسرائيلي في التأهل للبطولة التي تقام في الشرق الأوسط للمرة الأولى منذ تأسيسها، وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا للمسئولين في دولة قطر.

حيث نشرت صحيفة «هارتس» الإسرائيلية تقريرًا حول المشاركة الإسرائيلية في دولة قطر، مشيرًا إلى أن ثلاثة من الإسرائيليين المشاركين وهم: أرتيم دولجوباتي، أندري ميدفيديف، وألكسندر شاتيلوف، لديهم فرصة حقيقية في الفوز بالميداليات.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن هذا الأمر يضع دولة قطر في مأزق سياسي، حيث أن تتويج أي من الللاعبين الإسرائيليين بميدالية تستلزم رفع العلم الإسرائيلي على الأراضي القطرية، وكذلك عزف النشيد الإسرائيلي، وهو ما يمثل إعترافا ضمنيا بالكيان المحتل.

وتسائل التقرير عما إذا كانت دولة قطر ستتراجع عن التزامها كمضيف، لتكريم الهوية الوطنية للفائز بالحدث، أم أنها ستكرم رموز الصهيونية وتواجه خطر غضب الشارع العربي، فيما تؤكد الهيئة الرياضية للاتحاد العالمي للجمباز، أن دولة قطر ستجري مراسم التتويج في حال فوز أي رياضي جمباز إسرائيلي بميداليات، كأي بلد آخر.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها دولة عربية مثل هذه المعضلة، ففي العام الماضي، امتنعت الامارات العربية المتحدة عن العرض العام للشارات الإسرائيلية في مسابقة دولية للجودو في أبو ظبي، كما رفضت السعودية إصدار تأشيرات للاعبي الشطرنج الإسرائيليين للمشاركة في بطولة الرياض.

وعلى جانب آخر قال علي الهتمي، رئيس اتحاد الجمباز القطري ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، إن البطولة ستشهد مشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثلون 80 دولة حول العالم، وهو ما يعتبر أكبر مشاركة دولية تشهدها البطولة منذ انطلاقها حيث تعتبر البطولة بمثابة المحطة التأهيلية الأولى للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للجمباز كان قد أسند تنظيم بطولة العالم للجمباز الفني في نسختها الثامنة والأربعين لعام 2018 لدولة دولة قطر، وجاء اختيار دولة قطر بالإجماع برصيد 41 صوتا يمثلون كل الأعضاء في المجلس الاستشاري والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز الذين حضروا اجتماع المكتب التنفيذي بالكويت عام 2014، لتكون دولة قطر أول دولة عربية تنال هذا الشرف.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، دولة قطر تستعد لتنظيم بطولة العالم للجمباز بمشاركة إسرائيلية .

المصدر : بوابة الشروق