عـااجل: نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة
عـااجل: نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 08:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشفت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن البرازيلى نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، يواجه خطر السجن 6 سنوات بتهمة التحايل فيما يتعلق بصفقة انتقاله لبرشلونة فى 2013.

وكان نيمار قد انضم لبرشلونة فى 2013 قادمًا من سانتوس فى صفقة كلفت 57 مليون يورو إلا أن هناك شبهات تحوم حول قيمة الصفقة. وأضافت الصحيفة أن صندوق الاستثمار البرازيلى والذى حصل على جزء من قيمة الصفقة من برشلونة تقدّم بطلب لاتهام نيمار بالتحايل، وعدم ذكر القيمة الحقيقة لمبلغ انتقاله.

وأوضحت الصحيفة أنه فى حال ثبت التهمة الموجهة لنيمار، فإنّ العقوبة المتوقعة هى السجن لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 سنوات، كما شمل الاتهام رئيس برشلونة السابق والحالى ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو.

وطالب صندوق الاستثمار البرازيلى تغريم نادى برشلونة 195 مليون يورو بسبب الصفقة والتحايل بعدم الكشف عن القيمة الحقيقية حينذاك. وأشارت الصحيفة إلى أن الواقعة كانت فى عام 2011 حينما قام ساندرو روسيل رئيس نادى برشلونة الإسبانى فى هذا الوقت، بارتكاب جريمة الفساد بين الأفراد حيث أبرم الاتفاق مع نيمار وناديه سانتوس البرازيلى بالإضافة لوالد اللاعب من أجل ضم اللاعب مقابل 40 مليون يورو عندما كان اللاعب حراً وفى عام 2014 قام برشلونة باتمام الصفقة. وتعاونت إدارة برشلونة مع عائلة نيمار لتقليل التكلفة الحقيقية لصفقة الانتقال، وحصل فريق سانتوس من النادى الكتالونى على مبلغ 17.1 مليون يورو فقط، ذهبت منه نسبة 40%، أى نحو 6.8 مليون يورو، إلى صندوق الاستثمار البرازيلى «دى آى إس».

وحرم برشلونة نادى سانتوس من مبلغ 40 مليون يورو، دفعه برشلونة لعائلة نيمار مباشرة، حيث قام بتحويل هذه الأموال إلى حساب مجموعة شركات «N&N»، التى يسيطر عليها والد اللاعب البرازيلى، وكانت هناك دفعات أخرى وصلت إلى عائلة اللاعب من قبل البلوجرانا. وبموجب الطلب البرازيلى، ستنتقل القضية للنظر أمام القضاء الجنائى فى إسبانيا، حيث سيتولاها 3 قضاة، بعدما كانت تُنظر أمام قاض واحد، فى المحكمة الوطنية الإسبانية، التى تتولى مباشرة القضايا، التى لا تتجاوز فيها مدد العقوبة خمس سنوات. ويتعين على بارتوميو وروسيل أن يمثلوا أمام القضاء أيضا بجريمة «الغش»، وكذلك رئيس نادى سانتوس السابق أوديليو رودريغيش فيليو.

وبدأ التحقيق فى القضية فى يناير 2014 بعدما تبين وجود تناقض فى بعض المستندات التى طلبتها السلطات.

واعتبرت مجموعة «دى آى إس» التى حصلت على 6 ملايين يورو من المبلغ الذى دفع للنادى البرازيلى، أن برشلونة ونيمار اتفقا على إخفاء القيمة الحقيقية لهذه الصفقة لهضم حقها.

وانتقل نيمار فى صيف 2017 من برشلونة إلى باريس سان جرمان الفرنسى، فى صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وجعلت منه أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نيمار مهدد بـ «الحبس» بسبب انتقاله لبرشلونة.

المصدر : المصرى اليوم