أخبــارالرياضة : اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032
أخبــارالرياضة : اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032، لنقوم بعرضها علي موقعنا، اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ توصلت الكوريتان الشمالية والجنوبية اليوم الجمعة لاتفاق على صياغة خطاب مشترك يبرز رغبتهما في الاستضافة المشتركة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2032 وتقديمه الى اللجنة الاولمبية الدولية .

وجاء هذا القرار نتيجة للمحادثات الرياضية المنعقدة اليوم الجمعة في مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في مدينة كيسونج الشمالية ، وتبنت الكوريتان بيانا صحافيا مشتركا في ختام المحادثات بحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

اتفقت الكوريتان على المشاركة معا في فعاليات رياضية دولية على رأسها أولمبياد طوكيو الصيفية عام 2020، ومواصلة التشاور مع اللجنة الاولمبية الدولية ومنظمات دولية معنية حسب ألعاب تشارك فيها الكوريتان بفريق موحد .

كما دار الحديث بشأن إمكانية إرسال فريق كوري موحد للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد 2019 في ألمانيا والدنمارك.

كما تعهد الجانبان بمواصلة التشاور في المقترحات التي تم تداولها بعد ارسال خطابا الى اللجنة الاولمبية الدولية لإبداء الرغبة المبدئية في استضافة أولمبياد 2032 بصورة مشتركة بين الكوريتين.

كما أقرت الكوريتان المشاركة النشطة في المباريات الدولية التي تقام في كل دولة منهما، من أجل تطوير مهارات البلدين في الأنشطة الرياضية.

واتفق الجانبان على التشاور حول مسائل عملية لاقامة المباريات الودية والتبادلات الرياضية بينهما عبر مكتب الاتصال المشترك بينهما.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، اتفاق بين الكوريتين حول إمكانية الاستضافة المشتركة لأولمبياد 2032 .

المصدر : بوابة الشروق