أخبــارالرياضة : أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل
أخبــارالرياضة : أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبــارالرياضة : أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبــارالرياضة : أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبــارالرياضة : أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة ان انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد للدورة من عام 2019 وحتى 2023 سوف تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرون يوم السادس من إبريل 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ووفقا للموقع الالكتروني للاتحاد الاسيوي، سوف تجري الانتخابات للمقاعد التالية: رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما تتضمن الانتخابات اختيار خمسة نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وستة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من بينهم عضوة نسائية من المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وخمس عضوات نسائيات في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (واحدة من بينهن ستكون عضوة في مجلس الاتحاد الدولي)

وتشمل الانتخابات أيضا اختيار تسعة أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويجب تقديم أوراق الترشيح للانتخابات إلى الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بموعد أقصاه منتصف الليل يوم السادس من ديسمبر 2018

وأكد الشيخ سلمان ال خليفة رئيس الاتحاد الحالي في سبتمبر الماضي خلال اجتماع المكتب التنفيذي الاسيوي بطشقند عزمه على الترشح لولاية ثالثة وهو ما رحب به اعضاء المكتب فيما قد سبقه المرشح السعودي عادل عزت في المضي قدما نحو الترشح في سباق الانتخابات.

وتنص لوائح النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن المرشحين لمنصب الرئيس يجب أن يتم ترشيحهم من 3 اتحادات وطنية أعضاء، ولا يشترط أن يكون من ضمنهم الاتحاد الوطني الذي ينتمي إليه المرشح، علما بأن اللوائح تنص أيضا على أن رئيس الاتحاد القاري يكون تلقائياً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي.

ويحتاج بقية المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي للحصول على ترشيح الاتحاد الوطني الذين ينتمون إليه، بما في ذلك المرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويمكن لكل اتحاد وطني تقديم مرشح واحد لكل منصب في المكتب التنفيذي، حيث لا يمكن لأي اتحاد وطني أن يتمثل بأكثر من عضو في المكتب التنفيذي، وفي حالة تقديم أكثر من مرشح لأحد المناصب من قبل أي اتحاد وطني فإن جميع الترشيحات سوف تعتبر لاغية.

وينبغي أن يخضع المرشحون لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لتدقيق النزاهة الذي تجريه لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي، وفيما يتعلق ببقية المناصب فإن المرشحين يجب أن يخضعوا لتدقيق النزاهة من قبل اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تأكيد أهليتهم بالترشيح.

وتضم اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعضويتها راندال كونليف من جوام رئيساً، وليم كيا تونج من سنغافورة نائباً للرئيس، وأندريو هانتر من هونج كونج.

وسوف تكون اللجنة الانتخابية مسؤولة على كل الجوانب المتعلقة بتنظيم وإدارة والإشراف على الانتخابات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبــارالرياضة : أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده الأسيوي يجري انتخاباته في إبريل المقبل .

المصدر : بوابة الشروق