حسن شحاتة: منتخب جمهورية مصر العربية لا يلعب كرة قدم.. كوبر لم يستفق بعد الجابون
حسن شحاتة: منتخب جمهورية مصر العربية لا يلعب كرة قدم.. كوبر لم يستفق بعد الجابون

هاجم حسن شحاتة، نجم الكرة المصرية ونادي الزمالك، قرارات المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب لمنتخب جمهورية مصر العربية.

وقال شحاتة عبر قناة أون سبورت: "من قال إنه لا يوجد رأس حربة في جمهورية مصر العربية، بل هي مشكلة كوبر، أنه لا يرى سوى المحترفين، ولن يفعل بهم شيئا، لأنهم ينضمون إلى أي معسكر قبل أيام قليلة، وفقًا للوائح".

وقال: " عمرو مرعي مهاجم إنبي، لاعب مميز يفهم واجبات مركزه، لكن كيف يكتسب خبرات، وأنت لا تستعن به، لقد كنت أضم أي لاعب معجب به، لتحضيره من عدة جهات فنيا وبدنيا ونفسيا ومعنويا، رغم أن البعض تساءل هل يتدرب هؤلاء اللاعبين مع أبوتريكة ووائل جمعة وعمرو زكي وأحمد فتحي، وكل النجوم الكبار الذين أبهروا جماهير جمهورية مصر العربية".

شحاتة هو المدرب التاريخي لمنتخب جمهورية مصر العربية، فقد حقق الفريق في عهده لقب أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية، 2006 و2008 و2010.

وواصل: "محمد صلاح ومحمد النني ورمضان صبحي ومحمود عبد المنعم (كهربا) ومحمود حسن (تريزيجيه)، لاعبون مميزون للغاية، ولكن كوبر لا يريد الاستعانة باللاعبين المحليين، وما فائدة متابعة الجهاز الفني للمنتخب لمباريات الدوري؟".

واستطرد المدرب الأسبق لمنتخب جمهورية مصر العربية: "المنتخب لا يلعب كرة قدم، كوبر لديه استراتيجية يسير عليها، وأكد أنه لن يغيرها في الوقت الحالي، فهو يلعب بها ويفوز، ولست معترضًا، ولكن لن يستمر الحال بهذا الشكل، ففي بطولة إفريقيا، لم يكن لدينا أمل في التأهل للدور الثاني، لولا ارتفاع المستوى ومعنويات اللاعبين، وفقدنا اللقب في النهائي في مباراة لا نخسرها أمام الكاميرون".

وتحدث المعلم "كوبر لم يستفق منذ بطولة إفريقيا في الجابون، فقد كانت هناك فترة طويلة بين البطولة ومباراة تونس، عليه الاستعداد بشكل جيد للفترة القادمة، واتحاد الكرة مطالب بمساعدته وتوفير كل متطلباته، وإلا سنشعر بالقلق، ليس لدينا (اللمسة واللعبة)، بل نعتمد على الكرات الطويلة إما نستحوذها عليها أو نتركها للخصم".

ووجه حسن شحاتة رسالة لهيكتور كوبر: "بعد إذنك لديك لاعبين كرة قدم، اجعلهم يعتادون على اللعب الجماعي وليس الفردي، فالفريق الذي يستحوذ على الكرة طوال الوقت يكون لديه اليد العليا، والأقرب للفوز".

وأتم "بالتأكيد شهادتي مجروحة عند توجيه أي انتقادات لكوبر، لأنني كنت مدربًا للمنتخب وحققنا إنجازات، ولكن أعتقد أن المنتخب بات قريبًا جدًا من التأهل لكأس العالم، وعلينا العمل بجدية فقط في المرحلة القادمة".

المصدر : Filgoal