«حرب القرود» تزيح «سبايدر مان» من صدارة قمة الإيرادات العالمية
«حرب القرود» تزيح «سبايدر مان» من صدارة قمة الإيرادات العالمية

نجح فيلم «War for the Planet of the Apes» الذي يعد أحدث أجزاء سلسلة «Planet of the Apes»، من إخراج مات ريفز، وقصة مارك بومباك ومات ريفز، أن يحتل صدارة البوكس أوفيس لهذا الأسبوع، بتحقيق إجمالي إيرادات وصل إلى 102.5 مليون دولار في أقل من 3 أيام من عرضه عالميا.

وحقق العمل 56.5 مليون دولار، الفيلم من بطولة أندي سركيس، وودي هارلسون، ستيف زان، تيري نوتاري، توبي كيبيل، أميا ميلير، جودي جرير وكارين كونوفال، ويدور حول حتمية الحرب بين القرود والبشر ومصير الجنسين.

وبذلك تمت إزاحة فيلم «Spider-Man:Homecoming» من صدارة القمة في أسبوعه الثاني، بعد تحقيقه 45 مليون دولار إيرادات لهذا الأسبوع فقط، ليقترب إجمالي إيرادات الفيلم من تحقيق النصف مليار دولار في أقل من أسبوعين من عرضه بواقع 469.4 مليون دولار.

وللأسبوع الثالث يواصل فيلم الرسوم المتحركة «Despicable Me 3» تحقيق المزيد من الثروة، فجاء في المركز الثالث بقمة البوكس أوفيس بعد أن تخطى حاجز النصف مليار دولار بتحقيقه إجمالي إيرادات 619.4 مليون دولار.

بينما جاء الفيلم المثير للجدل «Baby Driver» في المركز الرابع بحصيلة 96.3 مليون دولار خلال 3 أسابيع من عرضه على صعيد السينما الأمريكية وعدد محدود من السينمات العالمية، وعلى الرغم من تدني إيراداته فإنه غطى ضعف تكلفة إنتاجه التي بلغت 34 مليون دولار، كما حصل على أعلى التقييمات العالمية ما بين 8 من 10 و97%،  كواحد من أفضل أفلام هذا الصيف، ولقب الفيلم من قبل مواقع السيارات العالمية وموقع «topgear» بأنه أفضل الأفلام التي نُفذت عن قيادة السيارات، كما وصف من قبل موقع «spin» بأنه أفضل الأفلام الموسيقية التي عرضت في السنوات الأخيرة، متغلبًا على فيلم الأوسكار «لا لا لاند».

ومن المركز الثامن إلى الخامس تقدم فيلم «The Big Sick» بزيادة 7.6 مليون دولار، ليصبح إجمالي إيراداته 16 مليون دولار أمريكي، بواقع 15 مليونا بالسينمات الأمريكية وأقل من مليون دولار من السينمات العالمية.


 

ويواصل فيلم «Wonder Woman» التمسك بقمة الإيرادات العالمية للأسبوع السابع على التوالي بعد أن تخطى قيمة النصف مليار دولار، ويأتي هذا الأسبوع في المركز السادس متأخرا عن الأسبوع الماضي بمركزين، وزيادة 6.8 مليون دولار ليصل إجمالي رصيده 764.8 مليون دولار عالميا.

أما في المركز السابع فجاء فيلم «Wish Upon» الصادر قبل ثلاثة أيام في السينمات الأمريكية فقط، وحقق خلالها 5.6 مليون دولار، ويندرج تصنيف الفيلم حول مزيج من الرعب والإثارة التي تبدأ في حياة شابة مراهقة بعد مصادفتها آلة قديمة تحمل عنوان سبع أمنيات، لتتبدل حياتها بعد أن انقلبت عليها أمنياتها وباتت تواجه واقعا مدمرا.

في حين تقدم فيلم الرسوم المتحركة «Cars 3» على فيلم «Transformers:The Last Knight» وجاء بالمركز الثامن لهذا الأسبوع، ليكون ثانى أفلام الأنيميشن منافسة لقمة الإيرادات العالمية، متخطيًا حاجز الـ200 مليون دولار الذي عجز عن تخطيه الأسبوع الماضي، ووصل إجمالي إيراداته 222.9 مليون دولار.

وتراجع  فيلم الخيال والأكشن «Transformers:The Last Knight»، من المركز الأول قبل 3 أسابيع  إلى التاسع بحصيلة إيرادات عالمية تخطت النصف مليار دولار بواقع 517.3 مليون دولار، وزيادة طفيفة في إيراداته هذا الأسبوع بقيمة 2.7 مليون دولار، في الوقت الذي بلغت فيه تكلفة إنتاج الفيلم المعلنة 217 مليون دولار.

ومن المركز السابع إلى الأخير يأتي فيلم الدراما العائلية «The House» الذي حقق هذا الأسبوع 1.8 مليون دولار، ووصل إجمالي إيراداته خلال أسبوعين من عرضه عالميا قيمة 28.5 مليون دولار.


 

المصدر : التحرير الإخبـاري