الأقتصادي : خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم
الأقتصادي : خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 12:43 مساءً ـ الأقتصادي ـ أصبح قضاء ليلة رمضانية في الهواء الطلق   بعيدًا عن المنزل وعن الجلوس أمام  الدراما التليفزيونية، جول الكثير من الأسر المصرية خلال الشهر الكريم، ويشهد اليوم الجمعة الموافق  1يونيو  2018، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، نقدمها في التقرير التالي.

 

حيث تتواصل فعاليات معرض فيصل للكتاب٬ والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب٬ لليوم الثامن٬ إذ تقام اليوم الجمعة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية٬ وفي الثامنة والنصف مساء٬ حيث  يعرض الفيلم الروائي القصير" وميض".

 

وفي في التاسعة والنصف مساء٬ فتقام ندوة بعنوان "شرح قانون الخدمة المدنية في ضوء الفقه والقضاء وإفتاء مجلس الدولة"، ويشارك فيها كل من المستشار محمد لطفى جودة ٬ نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد أحمد عبدالحميد٬ هيئة قضايا الدولة، وتختتم فعاليات اليوم في الحادية عشرة بالعرض المسرحي "لو عجباك دوس شباك" إخراج عاطف محمد، ومن بطولة فرقة نجوم بُكرة.

 

وتنظم سفارة كازاخستان بالقاهرة، اليوم الجمعة، حفلا موسيقيا للفولكلور الكازاخي لفريق "أق جيلين" بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، في تمام التاسعة والنصف.

 

أما عن عروض البيت الفني للمسرح فيقدم المسرح القومى بالعتبة عرض "حي على بلادنا" فى الساعة العاشرة مساء مجانًا للجمهور، والعرض من  تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور،المطرب محمد عزت، رحاب رسمي،المطربة نهال.

 

ويُعرض على  مسرح السلام بشارع القصر العينى عرض "أمر تكليف" فى الساعة التاسعة والنصف مساءًا، و على مسرح الغد بالعجوزة يعرض "الحادثة" في تمام العاشرة مساءً.

 

وعلى مسرح الطليعة بالعتبة يقدم عرض" السيرة الهلامية "على قاعة زكى طيمات فى الساعة التاسعة مساءًا، وعرض " كأنك تراه"على قاعة صلاح عبدالصبور فى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

 

وللأطفال  يقدم مجانا أوبريت "الليلة الكبيرة "على مسرح الميدان بساحة الهناجر بالأوبرا فى الساعة التاسعة مساء، من بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس، كلمات صلاح جاهين ، ألحان سيد مكاوى، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجى شاكر، و من إخراج صلاح السقا.

 

ويستضيف، بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لصندوق التنمية الثقافية، عرضا جديدا من تقديم "الأراجوز وخيال الظل" ويحمل اسم "رمضان جانا"، بالإضافة إلى ورشة " لتعليم فنون صناعة الفانوس المصري " في الثامنة مساء.

 

و يقام بقبة الغوري "بجوار الجامع الأزهر" اليوم الجمعة، حفل لأوركسترا بيت العود العربي، وذلك في إطار الفعاليات الفنية والثقافية التي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بمراكز الإبداع التابعة له، بمناسبة شهر رمضان الكريم، والتي تحمل شعار "الإبداع يجمعنا ".

 

كما تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الثالثة والأربعين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم .

المصدر : مصر العربية