عـااجل: ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه
عـااجل: ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:35 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ورش الكتابة ظاهرة لافتة فى دراما هذا العام. مايزيد عن 90% من مسلسلات رمضان تحمل توقيع ورش كتابة وفى مقدمتها مسلسلات عوالم خفية وطايع والرحلة وربع رومى وسك على إخواتك وغيرها.

الكاتب مجدى صابر مؤلف مسلسل سلسال الدم أكد أنه كان رافضا لفكرة الورش وبعد متابعته لدراما هذا العام وجد أن هناك أعمالا كشفت أن كتابها نضجوا عن العام الماضى.

وقال «صابر» أنه مؤمن بأن يكون قلم وفكر واحد يضع الإطار للكتابة، ولكنه وجد هذا الموسم «شغل جيد» من هؤلاء الشباب سواء من ناحية إيقاع الصورة، وأن هناك أكثر من اسم بارز فى الكتابة الجماعية قد يكون غالبا عليها الإثارة وهى ما تحجب بعض العيوب سواء فى المنطق أو التتابع ورسم الشخصيات لكن إجمالا وجد استحسانا.

وتابع: تواجد شباب الورش مع النجوم فى عمل واحد جعلهم يستفيدون كثيرا من خبراتهم، بالإضافة إلى متابعة السينما الأجنبية لتصبح «الفورمات» من السهل تمصيرها، لذا وجد أن معظم الأعمال تسير فى طريق واحد وهو الإثارة، والقتل، والانتقام وكل هذه الأشكال شغل أمريكى، ولكنه يعتقد أنه مع الوقت من الممكن أن يدرك كُتاب الورش ويقتربوا أكثر من مشاكل المجتمع المصرى.

بينما اعتبر السيناريست عاطف بشاى، أن دراما هذا العام أثبتت صحة كلامه عن الورش فى سنوات سابقة، مستدلاً بمسلسلى «عوالم خفية» للفنان عادل إمام وأوضح أن المؤلفين الثلاثة للعمل لم ينجحوا، بينما مسلسل «بالحجم العائلى» ليحيى الفخرانى، أثبت أن كاتبه محمد رجاء، شاب موهوب وأوضح «بشاى» أنه ينتمى لجيل «العواجيز» ولكنه يشجع الأجيال الجديدة، مضيفًا أن الدراما التليفزيونية أو بمعنى أخص مهنة كاتب السيناريست مهددة بالانقراض بسبب ورش الكتابة، مشددا على أن من يعملون بنظام الورش لديهم تصور «منحط» عن فن كتابة السيناريو وفهموه على أنه صنعة وأنه «صنايعى» ولديه مجموعة من «الصبية» يرأسهم «أسطى» يوزع عليهم العمل.

من جانبه أشار إياد إبراهيم، مؤلف مسلسل«سك على إخواتك» أنه ومحمد فتحى، ومحمد أبو السعد، قدموا عملا ممزوجًا بروح الفريق المتكامل ليخرج للمشاهد بشكل يحمل كوميديا الموقف ويأتى بمردود إيجابى وهو ما وجدوه بعد عرض الحلقات الأولى.

ووصف أمين جمال، مؤلف «عوالم خفية»، العمل مع الزعيم بأن له مذاقا خاصا فى حد ذاته. وأوضح أنه فى بداية لقائهم مع الزعيم للمشاركة بكتابة المسلسل كان فى الساحل الشمالى ورشحهم المخرج رامى إمام بعدما شاهد عملهم مع الفنانة يسرا «فوق مستوى الشبهات».

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ورش الكتابة فى دراما رمضان شر لابد منه.

المصدر : المصرى اليوم