عااجل: «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب
عااجل: «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عااجل: «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عااجل: «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عااجل: «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:39 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ملخص de86e8eec6.jpg

مسلسلات متعددة ظهرت فيها ممثلات وهن يرتدين "النقاب"، مع اختلاف دوافع ذلك، والتي جاء غالبيتها فقط في إطار استخدامه كنوع لـ"التخفي" أو "الهروب".

الموسم الرمضاني‏ 2018‏ يشهد ظهور عدد كبير من النجمات بـ"النقاب"، حيث تمردن على الشكل التقليدي‏، ليفاجئن الجمهور بظهورهن بشكل مختلف عن إطلالتهن المعتادة رغبة منهن في الخروج عن المألوف، وذلك في إطار السياق العام للدراما‏، مع اختلاف تعدد أسباب ارتدائه، وكانت غالبية الدوافع التي أدت لارتدائه هي "التخفي" أو "الهروب"، وكذلك محاكاةً للواقع الذي نعاصره، وأيضًا تم استخدامه كنوع من علامات التشدد في إطار الأعمال التي تُبرز تطرف التنظيمات الإرهابية.

شيري مجدي في "مليكة"

الفنانة الشابة شيري مجدي تُجسد في مسلسل "مليكة"، دور "عزة عبد الصبور" تتخفى في النقاب لأفعال إرهابية، وهو ما عرض العمل لانتقادات رد عليها المؤلف محمد سليمان عبد المالك بإن العمل لا يُسيء للمنتقبات، وإن ظهورها هكذا لا يعني أن أسرة المسلسل ترى جميع المنتقبات هكذا، ولكن السياق الدرامى فى العمل كان يفرض استخدام ذلك.

"مليكة"، من بطولة دينا الشربيني، رامز أمير، مصطفى فهمي، عمر السعيد، أحمد العوضي، ندى بسيوني، صفاء الطوخي، دانا حمدان، إيمان الزيدي، آية سماحة، لمياء كرم، ياسر علي ماهر، وقصة أحمد طاهر ياسين وإخراج شريف إسماعيل.

نور في "رحيم"

النجمة اللبنانية نور ظهرت خلال الحلقات الأخيرة في مسلسل "رحيم"، وهي ترتدي نقابًا بعدة مشاهد، ولم يكن الغرض منه الظهور بشكل مختلف، إنما التخفى وعدم تعرف أحد على "داليا" بعد هروبها من السجن، فكان ذلك بمثابة ضرورة درامية.

وضمن أحداث الحلقة الثالثة عشرة من المسلسل، تظهر أيضًا الفنانة الشابة سارة الشامي، مرتديةً النقاب، لخداع الشرطة وتسهيل محاولة هروب "داليا".

"رحيم" يرصد قصة صراع يدور داخل المجتمع المصري، بسبب سجن رجل أعمال كان يتاجر في غسل الأموال لكنه يتم القبض عليه ويسجن لمدة 7 سنوات وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشردوا أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته، وهو من بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، محمد رياض، حسن حسني، دينا، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، إيهاب فهمي، من تأليف محمد إسماعيل وإخراج محمد سلامة.

شيري عادل وعائشة بن أحمد في "السهام المارقة"

الفنانة شيري عادل تظهر مرتديةً النقاب ضمن أحداث مسلسل "السهام المارقة" أمام الفنان شريف سلامة، حيث تُجسد دور أسيرة مسيحية تقع في شباك الجماعات الإرهابية بعد أن يقوموا بخطفها ويرغموها على الدخول في الإسلام، وهو ما يُعرضها للتعذيب، وترتدي النقاب مجبرة نتيجة المعاملة القاسية داخل معسكرات التنظيم المتطرف.

الفنانة التونسية عائشة بن أحمد تظهر أيضًا بالنقاب ضمن أحداث المسلسل التي تعرضه قناة "أبو ظبي" الإماراتية، حيث تُقدّم به شخصية سيدة تونسية منتقبة ضمن معسكرات التنظيم.

"السهام المارقة" بطولة شريف سلامة، شيري عادل، هاني عادل، عائشة بن أحمد، ويتناول المسلسل مجموعة من القضايا الساخنة، الخاصة بالمجتمع العربي، وخاصةً المجتمع المصري، والتي من أهمها مشكلة الإرهاب، وكيف تتم مناقشة هذه القضية، ومن تأليف محمد وشرين وخالد دياب، وإخراج محمود كامل.

صبا مبارك ومي الغيطي في "طايع"

ضمن أحداث الحلقة 12 من مسلسل "طايع"، يقرر "حربي" أن يزوج أحد أولاده من "أزهار" شقيقة "طايع" و"فواز" كي يضمن ولاءهما له، ويحاول الشقيق الأول منع الزيجة، فتذهب "مُهجة" صباح يوم الزفاف وهي ترتدي "النقاب" ومعها امرأة أخرى، على أنها "الكوافيرة" الخاصة بالعروس، ومعها المساعدة الخاصة بها، وبداخل المنزل أبدلت ملابسهما مع والدة "طايع" وشقيقته كي تتمكنا من الهرب.

 "طايع" بطولة عمرو يوسف مع كل من عمرو عبد الجليل وصبا مبارك وسلوى محمد علي وسهير المرشدي ومحمد علي وأحمد داش ورشدي الشامي، وهو من إخراج عمرو سلامة وتأليف خالد دياب وإنتاج شركة "ماجنوم" المملوكة لرامي إمام وهشام تحسين.

أعمال متعددة ظهرت فيها ممثلات وهن يرتدين "النقاب"، مع اختلاف الأسباب والدوافع وراء ذلك، والتي جاء غالبيتها فقط في إطار استخدامه كنوع من أنواع "التخفي" أو "الهروب".

نشكركم علي حسن متابعتانا، عااجل: «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «النقاب» في مسلسلات رمضان.. شعار للتخفي وللإرهاب .

المصدر : التحرير الإخبـاري