أخبَار الفن : إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو
أخبَار الفن : إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو، لنقوم بعرضها علي موقعنا، إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ مؤخرا، يحرص عدد من نجوم الأغنية في جمهورية مصر العربية والعالم العربي، على إعادة تقديم أغنيات لكبار نجوم الزمن الجميل بتوزيعات جديدة، كان أخرها «يا حلو صبح» للفنان محمد قنديل، التي أعادت تقديمها الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، مرة أخرى بطريقة الفيديو كليب.

وهو ما يدفع البعض للتساؤل، هل المطربون يعيديون تقديم الأغنيات القديمة لإحياء هذا التراث، أم أن الإفلاس في التأليف والتلحين هو الذي يدفعهم إلى البحث عن النجاح الجاهز بتقديم أغنيات ناجحة يحبها الجمهور بالفعل؟.

في هذا التقرير، نرصد عدد من الأغنيات التي أعاد مطربون تقديمها بتوزيعات جديدة.

*دوللي شاهين تغني «يا حلو صبح» لمحمد قنديل

طرحت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، قبل أيام كليب جديد لأغنية «يا حلو صبح»، بتوزيع جديد، والأغنية الأصلية للفنان القدير الراحل محمد قنديل، وكتب كلماتها مرسي جميل عزيز، ولحنها محمد الموجي.

وأثارت الأغنية منذ طرحها جدلا، حيث اعترضت أسرة الموجي، على إعادة تقديم دوللي شاهين، للأغنية، وهددوا بتحريك دعاوى قضائية، ووقف بث الأغنية، مؤكدين أن أحدا لم يستأذنهم في إعادة تقديم الأغنية.

* إليسا تغني «لولا الملامة» لوردة.. و«أول مرة» للعندليب

حرصت إليسا، على تقديم عدد من الأغنيات القديمة في ألبوماتها؛ ففي عام 2012، أعادت تقديم أغنية «لولا الملامة»، للمطربة الراحلة وردة الجزائرية، من فيلم «حكايتي مع الزمان» عام 1974، والتي كتب كلماتها مرسي جميل عزيز، ولحنها محمد عبد الوهاب، وفي نفس الألبوم قدمت أغنية «قالولي العيد»، للفنانة اللبنانية سلوى القرطيب.

وكررت إليسا، الأمر في 2014، في ألبوم «حالة حب»، لتغني «أول مرة»، لعبد الحليم حافظ، من كلمات إسماعيل الحبروك، وألحان منير مراد، عام 1957.

*محمد منير يغني «شيئ من بعيد نداني» لليلى جمال.. و«آه يا اسمراني اللون» لشادية

كما غنى محمد منير، لنجوم الزمن الجميل بصوته، في ألبوماته المختلفة؛ ففي عام 2001، قدم «شيء من بعيد نداني»، لليلى جمال، في فيلم «النداهة»، 1975، وهي من كلمات محمد الموجي، والشاعر مرسي جميل عزيز، في ألبومه «أنا قلبي مساكن شعبية».

وفي 2003، أعاد محمد منير، تقديم «آه يا اسمراني اللون»، للمطربة شادية، في ألبومه «أحمر شفايف»، وهي من كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وألحان بليغ حمدي، وغنتها 1966.

*«الجسمي» يغني «أما براوة» لنجاة

أطلق الفنان الإماراتي حسين الجسمي، عبر قناته على «اليوتيوب»، عدد من الأغاني القديمة بصوته منها «نسم عليا الهوا»، للفنانة فيروز، والتي قدمتها في فيلم «بنت الحارس»، عام 1967، ومن كلمات وتلحين الأخوين رحباني، كما قدم «أما براوة»، لنجاة الصغيرة، ومن ألحان محمد الموجي.

 

*مروى تغني «أمّا نعيمة» لليلى نظمي

قدمت مروى البنانية، الأغنية الفلكلورية المصرية «أمّا نعيمة»، والتي غنتها الفنانة ليلى نظمي.

*رولا سعد تغني «يانا يانا» للشحرورة.. وصباح تشاركها

أعادت رولا سعد، غناء «يانا يانا»، وهي من كلمات مرسى جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي، ولكن بتوزيع مختلف طوني سابا، بالإشتراك مع صاحبة الأغنية الفنانة صباح، التي قدمتها في فيلم «كانت أيام» عام 1970.

ولم تكتفي رولا، بالأغنية، فقط، فقدمت ألبومها «رولا تغني لصباح»، عام 2012، والذي قدمت فيه 14 أغنية منهم «زي العسل على قلبي هواه»، و«عاشقة وغلبانة والنبي»، «يادلع».

*حماده الليثي يغني «على رمش عيونها» لوديع الصافي
في عام 2013، أعاد حماده الليثي، غناء الأغنية التراثية «على رمش عيونها»، للفنان وديع الصافي، وألحان بليغ حمدي، بطريقة شعبية في فيلم «القشاش».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إعادة الأغاني القديمة بتوزيعات جديدة.. إحياء للزمن الجميل أم إفلاس؟ |فيديو .

المصدر : بوابة الشروق