أخبَار الفن : ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر
أخبَار الفن : ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 09:48 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ليلة من زمن الفن الجميل عاشها واستمتع بها الجمهور السعودي في مسرح جامعة دار الحكمه بمدينة جدة احيتها فرقة الموسيقي العربيه بقيادة المايسترو مصطفي حلمي وبحضور حازم رمضان سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية والدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية والفنانه جيهان مرسي رئيس الادارة المركزية للموسيقي العربيه وعددا من قناصل الدول العربيه والأجنبية.

جاء الحفل الثاني للأوبرا المصرية بالمملكة العربية السعودية ليؤكد علي ريادة جمهورية مصر العربية الفنية وتضمن عزف موسيقى نبتدى منين الحكاية التي تفاعل معها الجمهور الذي ملئ جنبات المسرح وتغني وليد حيدر بالحلوة داير شباكها - سحب رمشه وغنت صابرين النجيلي بأغنيتي من حبى فيك يا جارى واما براوة وتمكن عازف الكمان محمد ظهير أن يحول الألة إلى صوت بشري أثناء عزف رائعة أم كلثوم ألف ليلة وليلة حتي أن الجمهور ردد معه كلمات الأغنية ليتأكد أن كوكب الشرق ما زالت تتربع على عرش الغناء العربي.

أما المطرب ياسر سليمان قدم أغنيتي طاير يا هوا وعدوية ونجح في صنع حالة من التواصل مع الجماهير وعزف وحيد ممدوح ببراعه واتقان علي الجيتار التوبة كما تألق المطرب أحمد عفت في أغنية جبار للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ وكعادتها انتزعت المطربة صاحبة الصوت الكلثومي ريهام عبد الحكيم آهات الإعجاب من الجماهير وهي تشدو برائعتي كوكب الشرق سيرة الحب وأنت عمري واختتم الحفل جميع المطربين بأغنية احلف بسماها وسط هتافات الجماهير التي هزت ارجاء القاعة ( الله عليكي يا جمهورية مصر العربية وتحيا جمهورية مصر العربية ) وعقب انتهاء الحفل حرص الجمهور السعودي علي تقديم التحية للدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة علي تواجد الثقافة والفنون المصرية في المملكة خلال الاونة الاخيرة وطالبوا بتكثيف الفعاليات واستمرارها ووصفوا الفنون المصرية بأنها ساهمت في تشكل جزء كبير من الوجدان العربي.

وكانت الفرقة قد قدمت حفلها الأول علي مسرح مفتاحة بمدينة أبها والذي يعد من أقدم مسارح المملكة ضمن فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية التي تقام بشارع الفن بالمدينة.

وعلي جانب آخر تستكمل فرقة الموسيقي العربية جولتها الفنية في المملكه بحفلين يومي الأحد والاثنين ٨ و٩ يوليو الجاري ضمن فعاليات سوق عكاظ بمدينة الطائف والذي تحل جمهورية مصر العربية ضيف شرف عليه لأول مرة هذا العام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ليلة مصرية من زمن الفن الجميل في جده.. والجمهور يهتف: الله عليكي يامصر .

المصدر : بوابة الشروق