أخبَار الفن : الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»
أخبَار الفن : الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 03:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ • الأسرة لن تفرط فى حقوقها الأدبية والمادية.. وسنلاحق من يعبث بتراثنا قضائيا

أبدى الموسيقار الموجى الصغير حزنه الشديد لاعتداء المطربة اللبنانية دوللى شاهين على تراث والده الموسيقار الراجل، وتقديمها لاغنية «يا حلو صبح» دون الحصول على إذن من الورثة او من جمعية المؤلفين والملحنين، متهما دوللى بتشويه الاغنية.
قال: «ارفعوا ايديكم عن تراث الموجى».. فهذه ليست هى المرة الأولى التى يتم فيها التهكم وسرقة تراث الموجى فى العديد من الأعمال الفنية دون وجه حق، وعدم سلوك الطرق الشرعية المتعارف عليها، فقد عانينا كثيرا من ذلك الأمر، وهو ما يعد انتهاكا صريحا لحقوق ورثة الموجى.
وتابع الموجى: لم يتحدث معنا أحد لكى يتم الاستعانة بأعمال الموجى وآخرهم دوللى شاهين والتى قامت بغناء أغنية «يا حلو صبح» للراحل محمد قنديل، وهو ما أثار غضبنا جميعا كأسرة الموجى، وأتساءل: لماذا تنتهك حقوق الملكية الفكرية.. بالإضافة لتجاهل القائمين على الأغنية الحق الأصيل لورثة الموجى.
وأوضح الموجى: أننا لن نترك حقوقنا الأدبية والمادية، ومن ثم طالبت على الفور من محامى جمعية المؤلفين والملحنين تحريك دعوى قضائية على دوللى شاهين والجهة المنتجة، وطالبنا بوقف إذاعة الأغنية على اليوتيوب وقناة مزيكا.
وأشار الموجى إلى ان المطربة قامت بأداء الأغنية بطريقة لا تتفق مع طبيعتها، كما أنها ارتكبت أخطاء فادحة فى المقام الموسيقى، وقامت بتشويه للأغنية الأصلى تماما، كما أن البرومو الدعائى للأغنية كان به عوار وخطأ فادح وكبير، بكتابة اسم المؤلف والملحن غير صحيح، حيث كتبت الاغنية من تأليف حسين طنطاوى، ولحن أحمد صدقى، بينما هى من كلمات مرسى جميل عزيز، وألحان محمد الموجى.
بينما أكد أن ورثة الموجى تحافظ على تاريخها الفنى الطويل والحافل بالأعمال المهمة والمتميزة والتى أثرت فى وجدان الناس وتعيش معهم حتى الآن، وكنت أتمنى أن يتم الاستئذان من أصحاب الحق، ووقتها كنا سندعم الأمر ونسانده وننقل خبراتنا للقائمين على العمل، ونشارك بالحضور أثناء تسجيل الاغنية لتظهر بشكل مناسب بدل من ظهورها بهذا الشكل السيئ.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الموجى الصغير: «ارفعوا أيديكم عن تراث أبي» .

المصدر : بوابة الشروق