أخبَار الفن : 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»
أخبَار الفن : 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ يستضيف مسرح أوبرا دمنهور، حفلا تحييه المطربة التونسية غالية بن علي، وفرقتها الموسيقية، وذلك مساء الأحد الموافق 22 يوليو الجاري، ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي.

وتقدم غالية بن علي، خلال الحفل، مختارات من روائع التراث التي اشتهرت بتقديمها، من بينها:(شمس الأصيل - مالي فتنت - قلبي يحدثني - تخلى القلب - ساكنة بأوهامي - مولاي إنت - يا مسافر وحدك - انسى الدنيا - لاموني اللي غارو مني - عرفت الهوى - ألف ليلة وليلة)، إلى جانب باقة من أعمالها الخاصة، من بينها: (كتابي يا سيدي - روميو وليلى - هيمتني وقضيت).

جدير بالذكر أن المطربة غالية بن علي ولدت في بروكسل، وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس. لقبت بسفيره الغناء العربي ولها العديد من الأغاني الخاصة بها مثل «لو كان لي قلبان»، و«بنت الريح»، إلى جانب أغاني التراث العربي التي تميزت بتقديمه بشكل مختلف وبأسلوب حظى بإعجاب الجمهور والنقاد.

وقامت غالية بن علي، بالعديد من الجولات الفنية العربية والأوروبية، وسجلت ألبومها الأول هريسة البرية في عام 2000 مع فرقة تمنا، كما قامت بتأسيس مشروع «كيفاش أنت» في عام 2001، وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.

وقامت أيضا بتسجيل ألبوم «البلنا» بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني «كلارا»، مع العازف الفلندني الشهير بيرت كورنيلز، وذلك في عام 2007، وفي هذا الألبوم تمتزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية.

وحصلت غالية في عام 2008 على جائزة الموسيقى العالمية، والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة «نحن نسمع لأفضل أغنية موسيقية في العالم»، ولعبت في عام 2001 دور راقصة في فيلم «سوينغ» للمخرج توني جاتليف، وقدمت العديد من الحفلات الجماهيرية في مختلف بلدان العالم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 22 يوليو.. غالية بن علي تشدو بروائع التراث على مسرح «أوبرا دمنهور» .

المصدر : بوابة الشروق