أخبَار الفن : بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال
أخبَار الفن : بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 9 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ "بابا عبده وجدو عبده"، بهذا الاسم لا يزال يعرف الممثل القدير عبد المنعم مدبولي عند الأطفال، والذي رحل عن عالمنا في التاسع من يوليو عام 2006، تاركا وراءه أعمالا الفنية طالما أمتعت المصريين وأثرت السنيما المصرية، فقدم العديد من الأفلام والمسلسلات توجهت بمحتواها للكبار والصغار، كان منها نموذجا أحبه كل الأطفال ولا يزالون، هو نموذج الجد في المسلسل الاجتماعي "أبنائي الأعزاء شكرا"، حيث ظهر مدبولي في عدة مشاهد وهو يغني لحفيده، وقدم عدة أغاني أطفال لم تزل باقية حتى الآن في الأذهان.

وترصد "الشروق" 8 أغاني قدمها "مدبولي" للأطفال

"الشاطر عمرو"

تعتبر هذه الأغنية من أشهر الأغنيات التي يحبها الأطفال، و التي غناها "جدو عبده" في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" لحفيده وقدم له من خلالها عدة نصائح.

"كاكي كاك"

قدم مدبولي أشهر أغنية للطفل حتى الآن هي أغنية "كاكي كاك"، والتي تم تقديمها بشكل كارتوني في فترة التسعينيات.

"الشمس البرتقالي"

لا يزال أطفالنا يرددون تلك الأغنية عندما تسقط سنة لبنية صغيرة منهم، فيغنوها ظننا منهم أن بتلك الحيلة ستنبت له سنة أخرى.

"السبوع"

ارتبطت هذه الأغنية بكل مولود جديد، فلا يمكن أن يولد مولود إلا وتسمع هذه الأغنية في يوم سبوعه، وغنى عبد المنعم هذه الأغنية في فيلم "الحفيد" عام 1974.

"دا دا"

وقدم الفنان مدبولي أيضًا أغنية "دا دا"، ولاقت شعبية كبيرة بين الأطفال، الأغنية من كلمات عصام عبدالله، وتوزيع محمد هلال.

"لي لي كو"

تعتبر من أهم الأغاني التي قدمها إلى الأطفال كلمات أغنية «لي لي كو» من تأليف شوقي حجاب وتوزيع محمد هلال.

"إش إش"

وكذلك أيضا قدم عبدالمنعم مدبولي رائعة من روائعه، وهي أغنية "إش إش"، والتي لاقت حبًّا كبيرًا من مختلف الأعمار، والأغنية كلمات شوقي حجاب، وألحان محمد هلال.

"توت توت"

لم يزل أطفالنا حتى الآن يغنون تلك الأغنية في أى مناسة كانت، حتي الكبار لا يزالون يرددونها لأنها تفكرهم بذكريات الطفولة، الأغنية هي من فيلم "لا يا ابنتي العزيزة".

وعبد المنعم مدبولي لمن لا يعرفه، هو ممثل مصري ولد عام 1921، احترف التمثلين على مدار 50 عاما، فبدأ حياته الفنية في البرنامج الإذاعي الشهير "ساعة لقلبك" وبعدها انضم لمسرح التليفزيون وأسس مع رواد جيله فؤاد المهندس وأمين الهنيدي وغيرهما مدرسة كوميدية استمد تراثها من الجيل السابق الريحاني والكسار، وأسس العديد من الفرق المسرحية مثل المسرح الحر عام 1952 والكوميدي 1963 والفنانين المتحدين 1966 والمدبوليزم 1975.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالفيديو.. 12 عاما على رحيل «بابا عبده» ولا يزال في قلوب الأجيال .

المصدر : بوابة الشروق