أخبَار الفن : أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح
أخبَار الفن : أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 10 يوليو 2018 09:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال الفنان أحمد سلامة، إنه انتهى من تصوير مسرحية «أول يوم جواز»، على مسرح رومانس القاهرة، بهدف تسويقها للعرض فى الفضائيات، حيث إنها ليست موسمية ولن يتم عرضها جماهيريا، مشيرا إلى أن عدم فتحها للجمهور هى رغبة المنتج، خاصة أن وجود ايجار للمسرح يحتاج إلى حسابات انتاجية ومالية مختلفة.
وأكد سلامة فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه لم يقترح فكرة فتحها للجمهور، لأن العقد والاتفاق منذ البداية كان على هذا الأساس، لافتا إلى أنه استمتع بالتجربة ويفكر فى تكرارها.
وأوضح سلامة، أن المسرحية تدور أحداثها فى إطار كوميدى من إخراج حسام الدين صلاح وتأليف محمد السنطى، ويشارك فى بطولتها مجموعة من الممثلين الموهوبين الشباب، وفكرتها تحمل رسالة ضد التقاليد العقيمة التى يجب أن تلغى من حياتنا، وتؤكد على أن المصريين أصحاب حضارات قديمة وهذه العادات لا تناسبهم.
ويرى سلامة أن المسرح الذى يقدم لشاشة التلفزيون مباشرة ليس بديلا للمسرح العادى، فالمسرح الحقيقى هو التواجد فى قاعة العرض ومشاهدتها بشكل مباشر، فهذه المتعة لا يضاهيها أى فرجة تلفزيونية.
وعن تقييمه لتجربة مسرح جمهورية مصر العربية الذى حقق بها الفنان أشرف عبدالباقى نجاحا كبيرا، أكد أنه لا يستطيع الحكم على هذه التجربة بأنها أضرت أو أفادت المسرح، فهى عبارة عن مسرحيات كوميدية تبنى على الارتجال واستطاعت أن تجد صدى كبيرا، فهى تجربة متميزة فى مجملها.
وبسؤاله لماذا يعزف الجمهور عن الذهاب للمسرح؟، قال سلامة؛ إنه لا يوجد عروض مسرحية حتى يذهب الجمهور إليها، وعندما تتواجد عروض جيدة يذهب الجمهور وآخرها مسرحية «حى على بلدنا».
وتابع؛ أنه عندما اشترك فى مسرحية «الملك لير» منذ سنوات كان البعض يردد أنها لن تحقق النجاح، ولكن الجمهور كان له رأى آخر، وجعلها تستمر لمدة 9 سنوات، فالشعب المصرى واع ومتذوق للفن.
«حالة يرثى لها»، هكذا تابع سلامة حديثه عن حال المسرح، مطالبا بفتح المسارح المغلقة سواء كانت تابعة للدولة أو للقطاع الخاص، نافيا فى الوقت نفسه، أن يكون المسرح تراجع بسبب غياب النجوم وانشغالهم بالتلفزيون والسينما، والدليل وجود الفنان يحيى الفخرانى ونبيل الحلفاوى، فالمسرح له سحره الخاص لدى الممثل.
وتمنى سلامة، أن يتم تخفيض أسعار التذاكر للجمهور ومراعاة الحالة الاجتماعية للمواطن، وأن تقدم نصوص مهمة وجادة ومحترمة، تمس مشاكلهم وتعبر عن أحلامهم وطموحتهم، حتى تنار المسارح من جديد.
وختم سلامة، تصريحاته، بالتأكيد على أن ابتعاده عن المسرح منذ عام 2012، يعود لانتظاره عرضا جيدا لنصوص تحمل فكرة ورسالة، مشيرا إلى أنه يستعد لعرض مسرحى جديد مع فرقة رضا الاستعراضية خلال الفترة القادمة على مسرح البالون.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أحمد سلامة لـ«الشروق»: «أول يوم جواز» للعرض التلفزيونى وليست لجمهور المسرح .

المصدر : بوابة الشروق