أخبَار الفن : 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما
أخبَار الفن : 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 11 يوليو 2018 12:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ علن مهرجان «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان، عن بدء فعالياته في 17 يوليو، بمشاركة 16 فيلما من لبنان ودول عربية وأجنبية أخرى.

وتقيم الجمعية اللبنانية «معمل 961 للفنون» الدورة الثالثة من المهرجان، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وسفارات سويسرا والتشيك وهولندا في لبنان يستمر 4 أيام، ويرفع شعار «حرّروا الكلمة».

ومن بين الأفلام، 7 وثائقيات طويلة و4 أفلام وثائقية قصيرة و5 أفلام روائية قصيرة سيتبعها حلقات نقاش مفتوحة، إضافة إلى ندوة المهرجان الرئيسية والتي ستتناول واقع حريات التعبير في لبنان.

وتأتي الدورة الثالثة من المهرجان لمساندة التعبير الحر وللتذكير بالمنتجات الفنية، التي يتم قمعها من قبل الجهات المكلفة بحمايتها وذلك بهدف الحفاظ على الروح الإيجابية للإبداع وإبعاد شبح القمع.

ويفتتح المهرجان بفيلم فلسطيني ألماني بعنوان «نادي ركوب الأمواج» إنتاج عام 2016 للمخرجين فيليب جنات وميكي يمّين.

ويتناول قضية الغزاويين، الذين يعيشون محاصرين في أكبر سجن في الهواء الطلق في العالم، وتحكمهم الحرب، وينجذب جيل جديد للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط، بعدما ملوا من الاحتلال والجمود السياسي، هو فيلم عن ناشطين يركبون الأمواج في غزة.

ومن الأفلام المهمة، التي تظهر ضمن المهرجان، فيلم وثائقي «أفغاني - أميركي» بعنوان «ما يجلبه الغد» إنتاج 2015 للمخرجة والمنتجة والمؤلفة الاميركية بيث ميرفي الشهيرة والحائزة على جائزتين في هذا المجال.

وبشكل غير مسبوق يدخل فيلم «ما يجلبه الغد» أول مدرسة للبنات في قرية أفغانية صغيرة، حيث أنه لم يحدث من قبل أن سمح الآباء بتعليم بناتهم، مع بدايات المدرسة في عام 2009 إلى أول تخرج دفعة منها عام 2015، تدمج المخرجة نفسها مع هذا المجتمع، في نظرة حميمة لما يعنيه حقا أن تنشأ الفتاة اليوم في أفغانستان، وما يلزم من تغيير للقلوب والعقول.

ومن ضيوف المهرجان الباقر جعفر مخرج فيلم «الفرقة» من العراق، ونائلة العايش، ورأفت الزقوط أبطال فيلم «نايلة والانتفاضة» من فلسطين، ورولي سلامة منتجة فيلم «نايلة والانتفاضة» من فلسطين أيضا، والفوز طنجور مخرج فيلم «ذاكرة في الخاكي» من سوريا، ومشيرة فاروق مديرة التوزيع الثقافي والمسرحي من جمهورية مصر العربية، وبسمة فرحات مخرجة فيلم «خسوف» من لبنان.

ويساهم «مهرجان كرامة - بيروت لأفلام حقوق الإنسان» على غرار مهرجانات أفلام حقوق الإنسان المعروفة عالميا في تسليط الضوء على أفلام السينما الرافضة للعنصريّة وخطاب الكراهية، والتمييز والظلم.

حملت الدورة الأولى من المهرجان في عام 2016 عنوان «الآخرون»، وهدفت إلى زيادة الوعي حول حقوق اللاجئين والأقليات في لبنان والعالم العربي، بينما اتخذت الدورة الثانية في عام 2017 عنوان «الهُويّات الجديدة»، حيث ركّزت على المحتوى الإنساني الحقوقي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 17 يوليو.. بدء فعاليات «كرامة بيروت» لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة 16 فيلما .

المصدر : بوابة الشروق