أخبَار الفن : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس
أخبَار الفن : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس، لنقوم بعرضها علي موقعنا، افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 11 يوليو 2018 12:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ افتتح وزير الشؤون الثقافية التونسي، محمد زين العابدين، مساء الثلاثاء، الدورة الأولى لمهرجان السينما المتوسطية بتونس "منارات"، والذي يستمر حتى 15 يوليو الجاري 2018.

شهد الافتتاح وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، ويقوم بتنظيم المهرجان المركز الوطني للسينما والصورة، والمعهد الفرنسي بتونس والمركز الوطني للسينما والصورة المتحركة الفرنسي.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بأهم خصائص السينما في الضفتين الجنوبية والشمالية للبحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى دفع التعاون بين المركزين التونسي والفرنسي من جهة، والتبادل الثقافي بين دول البحر الأبيض المتوسط من جهة أخرى.

وتشتمل الدورة الأولى من مهرجان السينما المتوسطية بتونس "منارات" على العديد من الأقسام منها البرمجة السينمائية والتي تضمّ بدورها 52 فيلما من 12 بلدا متوسطيا، إلى جانب المسابقة الرسمية بمشاركة 10 أفلام روائية طويلة سيتم على إثرها منح الجائزة الكبرى للمهرجان "المنارة الذهبية" إضافة إلى تقديم جائزة أفضل أداء.

وتضمّ لجنة التحكيم المصرية بشرى والتونسية سندس بلحسن والفلسطينية منال عوض واللبنانية منال عيسى والبلجيكية ناتاشا ريني.

وسيتم خلال المهرجان تقديم 16 فيلما متوسطيا جديدا فضلا عن تكريم السينما المغربية والفلسطينية من خلال عرض ستة أفلام لكل منهما، وعرض عدد من الأفلام لتكريم الضيوف على غرار السينمائي الفرنسي فيليب فوكون.

وفي نفس الإطار يضم برنامج المهرجان مجموعة من الندوات وحلقات النقاش التي ستجمع فاعلين في المشهد السينمائي بدول البحر الأبيض المتوسط ومنتجين عرب لتقديم قصص نجاحاتهم على غرار التونسي وسيم باجي والمصري محمد حفظي والمغربي سعيد حميش، بالإضافة إلى تقديم العروض الشاطئية المفتوحة تحت عنوان "لوحات البحر" في شواطئ العاصمة "حلق الوادي والمرسى وحمام الأنف" وفي عدد من المدن الأخرى "بنزرت والحمامات وسوسة والمنستير وقابس".

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، افتتاح الدورة الأولى لمهرجان «منارات» للسينما المتوسطية بتونس .

المصدر : بوابة الشروق