أخبَار الفن : انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة
أخبَار الفن : انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 15 يوليو 2018 09:49 مساءً ـ الأقتصادي ـ افتتح رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية و"يون يو شيول" سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة وحرمه والمستشار الثقافي الكوري مساء اليوم الأحد، أسبوع الأفلام الكورية، والذي يقام بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري.

بدأت الفعاليات بكلمة السفير حيث وجه الشكر لرئيس القطاع وجميع السادة الحضور من الجانب المصري وأبناء الجالية الكورية بمصر، كما عبر عن سعادته البالغة من الحضور الذي ملآ قاعة السينما.

وقال "أن فعالية اليوم تعتبر خاصة جدا بالنسبة له"، حيث تعد جمهورية مصر العربية واجهة للفن والسينما في العالم العربي، لذلك فإن عرض الأفلام الكورية في بلد المنشأ للسينما أمر مهم لذلك تم اختيار أفضل الأفلام الكورية، كما عبر عن شعوره بالفخر لعرض الأفلام في جمهورية مصر العربية، متمنيا أن تساهم هذه الفعالية في زيادة التقارب الثقافي بين الشعبين المصري والكوري.

وقال إن السينما الكورية تمتاز بالألوان الزاهية الصريحة وموضوعاتها التي تتنوع بين الرومانسية والأكشن كما هناك الكثير من الموضوعات التي تدور أحداثها حول الأسرة وضرورة انتصار الحق، الخير والعدالة كما أنها مليئة بملامح الحياة الأنسانية التي بالتاكيد يوجد مثلها في السينما المصرية.

وفي كلمته قال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ليس غريبا علي الصندوق أن يستضيف أفلاماَ من ثقافات مختلفة وتعتبر قاعة السينما بمركز الإبداع الفني ملتقي فنياَ ضخما لعرض أفلاماَ من مختلف دول العالم والتعرف علي الجديد في الفن السابع، هكذا حال السينما الكورية والتي ازدهرت في وقت قصير لتصل الي مصاف العالمية معتمدة اعتمادا اصيلا علي الكتاب الكوريين واستلهام أفكارا من نصوصهم الجادة التي تعبر عن المجتمع الكوري لتجد مكانا متميزاَ بها في كافة المحافل السينمائية في العالم.

بدأت أولي العروض بفيلم " يوم صعب" وهو من أفلام الأكشن ، وتدور احداثه حول المحقق "غون يو" الذي يسرع بالخروج من جنازة والدته للتحقق من أمر طارئ وهو في طريقه يقوم بعمل حادث سيارة فينتج عنه قتل رجل فينتابه الذعر ويخبئه في حقيبة سيارته .. سلسلة من الحوادث الشيقة المثيرة يمر بها نهاية ذلك اليوم العصيب ، الفيلم من بطولة " lee sun kyun "، " cho jin woong"،"jeong man sik " ،" shin jung keun" ، "jang in sub" ، من إخراج "سيونغ-هونغ كيم" ، إنتاج عام 2014.

يتم عرض غداَ 16 يوليو فيلم "حتي اللحظة الأخيرة" و17 يوليو فيلم "يوم صعب" وذلك في السادسة مساء بمركز الحرية للإبداع بالأسكندرية، ويستمر في القاهرة حتي يوم 19 يوليو الجاري.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة .

المصدر : بوابة الشروق