عـااجل: مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي
عـااجل: مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 24 سبتمبر 2018 05:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال المخرج مرزاق علواش، إنه ناقش في فيلم «ريح رباني» قضية تعاني منها كل الدول العربية والجزائر وهي الإرهاب، مشيرا إلى أنه قدم قضية حب في الموت، حيث إنه عندما يقدم قضية عن الجماعات الارهابية يحس أنه يقدم عمل عن كائنات فضائية.

وقال «علواش»، خلال الندوة الصحفية عقب عرض فيلم «ريح رباني» ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية حيث يعرض العمل ضمن المسابقة الرسمية: «صممت أن أجعل المشاهد يعيش مع الجماعات الارهابية حيث جعلت إظهار الشخصيات في حياتهم، لذلك كان الديكور في الصحراء ليظهر أكثر بساطة ويركز الجمهور مع الابطال، فأنا أول مرة استخدم الأبيض والأسود في أعمالي، وكنت أود ان أدخل في سيكولوجيات الشخصيات، لذلك اعتمدت عليهم أكثر من الديكور في تصدرهم للفيلم».

وتابع:«كنت أحب أن أدخل في قصة الحب أكثر ما بين البنت والولد الذين مثلوا دور الجماعات الارهابية لكن المجهول في الشخصيتين هو الذي سيطر عليهم، حيث إن محاولة فهم الشخصيات من غير أن يكون هناك خلفيه لهم بل وجود دلائل لذلك مثل مكالمه الشاب مع والده».

وعن اظهار شخصية قائد الجماعات الارهابية بنت:«شخصية البنت الإرهابية ترمز للكائنات المجهولة التي تتواجد في بعض الحوادث الإرهابية، وكان ليس ضروري أن تكون في جهاد النكاح، ولكن هناك منهم من كانت مقاتله في داعش وتقاتل».

وواصل: «أظهرت الشخصيات دون خلفيات عن تواجدهم في الإرهاب أو دخولهم داعش لأن هذا فيلم سينمائي وليس مسلسل تليفزيوني نحكي عن الشخصيات بل فيلم مرتبط بوقت معين كان الأهم أن نحكي عن الدخول في الشخصيات أهم».

وقال بطل العمل محمد أوغليس، إن شخصية أمين هو شخص لديه ٢٠ سنه ومراهق استطاعوا التأثير عليه، مشيرا إلى أن البطل كان يحب الجهاد بالسلاح ولكن ليس الموت.

وتابع: «قائدة الجماعات الارهابية استطاعت السيطرة عليه لأنه صغير في السن وهي من كانت تحركه، ولكن عندما أمرته بالاستشهاد رفض لانه كان يدخل في الجماعات الإرهابية بشكل أخر لا يريد فيه الموت».

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مرزاق علوش في ندوة «ريح رباني» بالجونة السينمائي.

المصدر : المصرى اليوم