أخبَار الفن : 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية
أخبَار الفن : 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عن افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية، والذي ستقام أولى عروضه في 7 مساء السبت الموافق 13 أكتوبر الجاري بمركز الإبداع بالإسكندرية، وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد.

ويفتتح النادي بعرض الفيلم التسجيلي الطويل «ليانا»، إنتاج سوازيلاند والولايات المتحدة الأمريكية، للمخرجين آرون كوب، وأماندا كوب.

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر السينمائي، إن إقامة نادي السينما الإفريقية بالإسكندرية يعد امتدادا لنشاطه بسينما الهناجر في القاهرة، والذي يقيمه مهرجان الأقصر بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب.

وأشار «فؤاد» إلى أن فيلم «ليانا» فاز بجائزة أحسن فيلم تسجيلي طويل بمسابقة أفلام الحريات وحقوق الإنسان بالدورة الـ7 من مهرجان الأقصر، كما فاز بعدة جوائز دولية منها جائزة لجنة التحكيم لأفضل تصوير من مهرجان لوس أنجلوس السينمائي، وجائزة الجرأة الفنية في مهرجان ديربان، والجائزة الكبرى لمهرجان هيرتلاند السينمائي، وتدور أحداثه حول 5 أطفال أيتام من سوازيلاند يحولون ماضيهم المؤلم إلى وقود إبداعي وحكاية خيالية جماعية يرسلون فيها طفلة صغيرة في رحلة بحث خطيرة في جو من الخيال والمتعة.

وقال «فؤاد»، في بيان صحفي اليوم، أن نشاط نادي السينما الإفريقية بالإسكندرية سيقام في السبت الثاني من كل شهر، ويتضمن عروضا لأفلام إفريقية وندوات عن السينما الإفريقية ونجومها ونشر المطبوعات عنها، مشيرا إلى أن الاهتمام بالسينما الإفريقية يأتي متماشيا مع توجه القيادة السياسية نحو إفريقيا، ورئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الإفريقي 2019.

وعلى صعيد متصل، يعرض نادي السينما الإفريقية بالقاهرة في 7 من مساء السبت المقبل، بسينما الهناجر، فيلم «عصابة مارسيليا» من دولة جنوب إفريقيا للمخرج مايكل ماثيوز، والذي شارك بمسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الـ7 من مهرجان الأقصر، وتدور أحداثه قبل 20 عامًا، حيث كافحت جماعة «الأصابع الخمس» من أجل الحفاظ على أمن المدينة الريفية «مارسي»، ويعود «تاو» المقاتل من أجل الحرية -والذي تحول لخارج عن القانون- إلى «مارسي»؛ ليبحث فقط عن حياة ريفية مسالمة، ولكن عندما يجد المدينة تحت تهديد جديد؛ يُجبَر على القتال لتحريرها.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 13 أكتوبر.. افتتاح الموسم الأول لنادي السينما الإفريقية بالإسكندرية .

المصدر : بوابة الشروق