عـااجل: الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية
عـااجل: الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 18 أكتوبر 2018 05:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ الموسم الرمضانى لم يعد الوحيد الجاذب للمنتجين والمعلنين، وكما نادى كثيرون تم إيجاد أكثر من ماراثون عرض للدراما التليفزيونية على مدار العام، عدة مميزات تتوافر لدى صناع تلك المسلسلات لأن الأجور فيها تقل عن النصف وأكثر، وكذلك مصاريف إيجار البلاتوهات وأماكن التصوير قد تكون القيمة التسويقية أقل للعمل مقارنة بالموسم الرمضانى، ولكنها تحقق ربحا مقبولا بعد تغطية إجمالى تكاليف الإنتاج، وباتت المحطات الفضائية تقبل على شرائها فى مواسم مستقلة فى سبتمبر وأكتوبر، وديسمبر ويناير.

ومن الأعمال المقرر عرضها خلال أكتوبر الجارى مسلسل «كأنه إمبارح»، الذى يعرض على شاشة cbc يوم 27 الجارى، ويتقاسم بطولته الفنانة رانيا يوسف وأحمد وفيق ومحمد الشرنوبى وأحمد خليل وخالد أنور وهدى المفتى، وهو من تأليف مريم ناعوم وإخراج حاتم على وأكرم فريد ورؤية درامية لنجلاء الحدينى والتى أكدت لـ«المصرى اليوم» أن العمل اجتماعى رومانسى به الكثير من الأحداث المشوقة، وهو من من نوعية مسلسلات الفورمات التى تعد أحد أنواع الدراما المعروفة ويتم فيها عمل نُسخ مختلفة من العمل الدرامى خاص بكل دولة أو منطقة طبقاً لما يتناسب مع ذوق المشاهد، ويتكون من 45 حلقة من جزء واحد فقط، وتدور أحداثه حول قصة حياة زوجين يفقدان ابنهما صغيرا ويعيشان رحلة بحث عنه.

وكذلك بدأت قناة on e عرض مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، بداية من الأسبوع الجارى، بطولة الفنانة يسرا وهو من تأليف تأليف عبدالله حسن وأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان وإخراج محمد على، ويشارك فى بطولته شيرين رضا وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومحمد شاهين وسلمى أبوضيف وحازم إيهاب، وتدور أحداثه حول قاضية تعيش حياتها بشكل طبيعى، إلى أن يتعرض ابنها لحادث مؤلم يؤدى لمقتله، يقلب حياتها رأسًا على عقب، لتبدأ فى البحث عن حقه والقصاص من القتلة، وهو أحد الأعمال التى لم تنجح فى الحصول على فرصة للعرض المفتوح فى رمضان الماضى.

وعلى نفس الشاشة يعرض مسلسل «بركة» بطولة الفنان عمرو سعد، خلال الأيام المقبلة، وهو من إخراج محمود كريم، ويصور حاليًا «سعد» باقى مشاهده فى العمل، ويتبقى له نصف مشاهده، ويشارك فى بطولته هالة صدقى، إسلام جمال، وكمال أبورية، ومحمد لطفى، وعمر زهران، وهنادى مهنى، ومصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم.

ويعرض حاليًا أيضا الجزء الثانى من مسلسل «الأب الروحى» للمخرج تامر حمزة، وتأليف هانى سرحان، على شاشة dmc، ويتقاسم بطولته سوسن بدر، أحمد عبدالعزيز، دنيا عبدالعزيز، محمود الجندى، وفاء سالم، إيهاب فهمى ومحمد عز، بالإضافة الى محمد رياض وعبير صبرى وسيمون وحسن حسنى.

وقال المنتج محمد محمود عبدالعزيز لـ«المصرى اليوم» إن إيجاد مواسم بعيدة عن رمضان خطوة تأخرنا فيها كثيرًا، وباتت ضرورة، لأنها تركت الشاشة للدراما الغريبة علينا مثل التركية والهندية، وضرورة عمل ذلك، فى ظل ارتفاع الأجور والتكاليف الخاصة بالتصوير، ومن مميزاتها أن المنتج يستطيع التعاقد مع عدد كبير من الفنانين لأن السوق تكون هادئة، وشرط نجاح مثل هذه التجارب القدرة على التسويق قبل البدء فى التصوير، والرهان على منتج وفكرة جيدة غير تقليدية بروح مصرية عربية، والدراية بظروف السوق والذوق العام، والأمر ليس سهلا، وفيه صعوبات كذلك مرتبطة بالالتزام بمواعيد لتسليم الحلقات.

وقال «عبدالعزيز»: المسلسل يتكون من 5 أجزاء وكل جزء 60 حلقة وهذا تحد صعب لم يتكرر وأهم ما فيه وجود أجيال جديدة من المبدعين والموهوبين الشباب وهذا بالتأكيد دور صناع الفنون أن يكونوا داعمين للموهوبين.

وتابع: نحضر لتصوير مسلسل «البيت الأبيض» الأسبوع المقبل، وهو ملحمة، ويتقاسم بطولته 45 فنانا من بينهم خالد الصاوى ونجلاء بدر، وسيعرض قبل رمضان 2019، ويتكون من 45 حلقة.

ويعرض حاليًا كذلك الجزء الثانى من مسلسل «نصيبى وقسمتك» على قناة cbc، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكرى، وبطولة محمود عبدالمغنى، ومى سليم، وفريال يوسف، ورانيا محمود ياسين، ورشوان توفيق، ويطرح هذا الجزء قصصا عديدة، كل قصة 5 حلقات بأبطال جديدة، بخلاف الجزء الأول. وأكد المنتج صادق الصباح لـ«المصرى اليوم» أنه سيشارك فى موسم العرض خارج رمضان بمسلسل «دولار»، وهو عمل مكون من 15 حلقة يعرض حلقة أسبوعيًا مدتها 50 دقيقة، وسيكون ذلك فى يناير، ويجرى تصويره حاليًا فى لبنان أمام عدسات المخرج سامر البرقاوى، مؤكدًا انه يعتبره خطوة للخروج عن المألوف وكسر الإطار التقليدى للدراما العربية، لأنه عبارة عن رحلة بحث استكشافية وأحداثه سريعة كل يوم يتم التصوير فى لوكيشن مختلف وهو عن قصة محمود إدريس، وتأليف سيناريو وحوار هشام هلال وحيدر الصفار، ويشارك فى بطولته أمل بوشوشة وعادل كرم.

وقال «الصباح» أن العرض خارج رمضان أمر طبيعى، ولم يعد ظاهرة كما كان قبل سنوات قليلة، وبات أقل مخاطرة، مشددًا على أن ما يحكم، مثل هذه الأمور سوق الكلمة فيه للعرض والطلب والعلاقات المتبادلة بين المنتج والمعلن والمشاهد.

ومن الأعمال التى يتم تصويرها حاليًا للعرض، فى يناير المقبل مسلسل «البيت الكبير 2»، ويتواجد صناعه حاليًا أمام عدسات مخرجه محمد النقلى فى منطقة دهشور لتصوير عدد من مشاهده الخارجية، ويشارك فيها الفنانة لوسى ومجدى كامل وطارق صبرى ودنيا المصرى وهيثم بدر ولقاء سويدان وأحمد بدير وأحمد صيام، وهو من تأليف أحمد صبحى، ويدور حول قضايا المرأة فى الصعيد، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر.

وكذلك تواصل الفنانة ريهام حجاج وأبطال مسلسل «كارمن» تصويره أمام كاميرات المخرج حسين شوكت للعرض فى ديسمبر القادم، وهو من تأليف خالد حمام، ويتكون من 60 حلقة، ويشارك فى بطولته محمد كيلانى وولاء الشريف ومحمد على رزق ومحمد مهران وعبير منير وأحمد حلاوة وليلى عز العرب.

وحتى الآن لم يحدد المنتج محمد مشيش أى موعد نهائى لعرض مسلسل «أهو دا اللى صار» المؤجل من الماراثون الماضى، ويتبقى لأبطاله أسبوع تصوير، وهم روبى ومحمود البزاوى وسوسن بدر ومحمد فراج وأروى جودة وأحمد داوود، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حاتم على.

وكذلك يعتبر مصير مسلسل «أرض النفاق» غامضًا للمنتج جمال العدل، وإخراج ماندو العدل وبطولة محمد هنيدى وهنا شيحة وسامى مغاورى، والذى عرض على التليفزيون السعودى فقط فى رمضان، ولم يعرض على الشاشات المصرية بعد.

وتسعى إحدى المحطات الفضائية لشراء حق العرض المشفر لمسلسل «منطقة محرمة»، وبات مؤكدًا عدم انتظاره لرمضان المقبل، ويستأنف أبطاله تصوير المشاهد المتبقية منه، خلال أيام استعدادًا لعرضه، وهو مكون من 45 حلقة عن قصة وسيناريو وحوار الروائى والكاتب يوسف حسن يوسف ومن إخراج محمد بكير، وبطولة خالد النبوى.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الرهان على مسلسلات الأجزاء والـ45 حلقة: موسم جديد للدراما التليفزيونية.

المصدر : المصرى اليوم