أخبَار الفن : جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار
أخبَار الفن : جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار، لنقوم بعرضها علي موقعنا، جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 09:16 صباحاً ـ الأقتصادي ـ -قالت لـ«الشروق»: «لدينا أقوال أخرى» يصحح الأفكار المغلوطة عن المريض النفسى.. ويسرا ساعدتنى كثيرا


تشارك الدكتورة جورجيت، سافيدس استشارية العلاج النفسى، فى ثلاثة مسلسلات رمضانية هذا العام، حيث تجسد فى مسلسل «لدينا أقوال أخرى» شخصية «الدكتورة ميرفت» الطبيبة النفسية للفنانة يسرا ضمن أحداث المسلسل، كما تشارك فى مسلسل «عزمى وأشجان» بشخصية «جينيفر» من هيئة حقوق الإنسان، وفى مسلسل «الرحلة» تلعب دور امرأة متزوجة من عائلة راقية.

وفى تصريحات خاصة لـ «الشروق، تقول الدكتورة جورجيت: إنها تحمست لقبول دورها فى مسلسل «لدينا أقوال أخرى» لرغبتها فى توضيح طبيعة العلاقة بين الطبيب النفسى والمريض للجمهور، مؤكدة أنها تنزعج من عدم اقتناع بعض الناس بوجود مرض نفسى، ويعتبرون المريض النفسى «مجنون»، لذلك ترى أن تجسيدها شخصية الطبيب النفسى على الشاشة بشكل علمى يمكن أن يزيل ويصحح هذه الأفكار المغلوطة.

ونفت جورجيت، أن يكون الهدف من مشاركتها فى المسلسل الترويج لنفسها كطبيبة، مشددة على أنها معروفة فى مجالها ولا تحتاج دعاية، كما أنها تظهر بغير اسمها الحقيقى فى الحلقات، واختارت لنفسها اسما فنيا هو «جينا سليم» بعد مشاورات مع جمال العدل منتج مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، والذى رأى أن جورجيت سافيدس اسم ثقيل على المتفرج، فكان القرار أن يكون الاسم على التترات «جينا» لأنه اسم الشهرة بين الأصدقاء، أما «سليم» فهو اسم ابنها الذى تعتبره «وش الخير» عليها.

وأضافت، أن المرضى الذين يتابعون حالتهم معها فى عيادتها الخاصة، أشادوا بتجسيدها دور الدكتورة ميرفت فى «لدينا أقوال أخرى»، واختلاف الدور الذى تجسده عن شخصيتها الحقيقية، ومؤكدة فى الوقت نفسه على أن عملها بالفن لا يؤثر إطلاقا على عملها كطبيبة، وتحرص دائما على ألا يطغى احدهما على الآخر.

وأوضحت أنها شاركت فى العديد من الورش الفنية فى أماكن مختلفة لمدة سنة قبل أن تخوض تجربة التمثيل، لأنها مهنة ليست سهلة، ولابد من امتلاك الموهبة، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن تعاملها مع الكثير من المرضى خلال عملها كطبيبة نفسية ساعدها كثيرا فى مجال التمثيل خاصة فى التعرف على شخصيات عديدة ومختلفة، والتعرف على جوانب الشخصية بشكل يمكنها من تجسيد هذه الشخصيات وعدم حصر نفسها فى دور الطبيبة.

وأعربت سافيدس، عن سعادتها البالغة بالتمثيل مع فنانة كبيرة بحجم يسرا، مؤكدة أنها أعطتها إحساسا بالطمأنينة ساعدها فى تقمص الشخصية سريعا وتجسيد مشاهدها بشكل سلس ومرن، كما حرصت على توجيه الشكر للمخرج محمد على، لمنحها المساحة الكافية لإظهار شكل وشخصية الطبيب النفسى وعلاقته بالمريض، إلى جانب زيادة وعى الجمهور بالأبعاد النفسية، لافتة إلى أن صورة الطبيب النفسى فى السبعينيات انحصرت فى القالب الكوميدى ثم تحولت إلى درامى فى الثمانينيات، وبدأت تقل بشكل تدريجى فى التسعينيات، والآن بدأت تظهر بشكل قوى.

وأبدت إعجابها الشديد بدور الطبيب النفسى الذى يقدمه محمد شاهين فى مسلسل «مليكة»، موضحة أنها قدمت له بعض النصائح بشكل ودى عن طبيعة عمل الدكتور النفسى وتفاصيل أخرى صغيرة مثل نبرة الصوت وطريقة الكلام، أثناء تصويرهما معا فى مسلسل «لدينا أقوال أخرى».

وكشفت، سافيدس، أنها سعيدة جدا بردود أفعال المرضى التى تعالجهم فى الحقيقة وأنهم تفاجئوا بالدور وقالوا دكتورة جورجيت مختلفة تماما عن دكتورة ميرفت فى الكثير من التفاصيل وعن سلاسة الأداء والقبول على الشاشة وهذا اسعدنى كثيرا لأنى كنت حريصة ان أظهر الاختلاف بين دكتورة جورجيت والدكتورة ميرفت، وانها تتمنى ان يصبح هذا الدور نقلة فى حياتها الفنية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، جورجيت سافيدس.. طبيبة نفسية تشارك فى 3 مسلسلات رمضانية باسم مستعار .

المصدر : بوابة الشروق