أخـبار الفن : وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما
أخـبار الفن : وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخـبار الفن : وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخـبار الفن : وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخـبار الفن : وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 02:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ توفي أول ساعات يوم الخميس الأول من نوفمبر الإعلامي حمدي قنديل، عن عمر يناهز 82 عاما بعد أزمة صحية لحقت به مؤخرًا.

حمدي قنديل إعلامي مصري، ولد عام 1936م لأسرة ترجع أصولها لمحافظة الشرقية وكان جده الأكبر قنديل خليل عمدة قرية المحمودية بمركز ههيا عام 1830م ، تظهر والده لأزمة صحية وهو في الثانوية العامة مما اضطره لمرافقته لمدة 4 شهور فكان ذلك سببًا في حصوله على 60% في الثانوية العامة والتحاقه بكلية العلوم، إلا انه لم يدرس بها وقرر إعادة الثانوية العامة ونجح في الالتحاق بكلية الطب في المرة الثانية.

بدأ ممارسة الصحافة وهو طالب في الجامعة واختير مدير تحرير مجلة الكلية، ولكنها لم تستمر طويلاً وصدر قرار بمصادرتها لجرأتها، وكان الصحافي المعروف مصطفى أمينوقتها متابعاً لأعماله فعرض عليه العمل كمحرر في مجلة "آخر ساعة".

انتقل بعد 5 شهور للعمل في (مجلة التحرير) أقر ترك دراسة الطب ليدرس في قسم الصحافة بكلية الآداب.

بعد تخرجه من كلية الآداب في الستينيات عمل كصحفي في جريدة (أخبار اليوم) وسرعان ما تركها ليعمل كمذيع في التليفزيون المصري محققاً نجاحاً كبيراً من خلال برنامجه (أقوال الصحف).

في فترة الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي بدأت عام 2000، قدم العديد من البرامج السياسية منها برنامج (رئيس التحرير) وحاول من خلاله دعم خطاب المقاومة في فلسطين وكان البرنامج دائم الهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية، مما سبب حرجًاً للحكومة المصرية وزاد الحرج بعد الحرب على العراق في 2002 حيث كان يقدم مساوئ الاحتلال الأمريكي. عقب هجومه الشديد على صمت الحكومات العربية ساءت علاقته مع النظام المصري مما أدى إلى إيقاف برنامجه، وتنقل بعدها بين عدد من القنوات الفضائية منها قناة دريم مثم اضطر إلى الهجرة للإمارات لتقديم برنامج جديد بعنوان (قلم رصاص) إلا أنه تم إيقافه أيضاً بعد خمس سنوات من عرضه. شارك في الحياة السياسية من خلال دوره كالمتحدث الإعلامي الرسمي للجمعية الوطنية للتغيير، التي أسسها الدكتور (محمد البرادعي) بتأسيسها لقيادة حركه التغيير في جمهورية مصر العربية، ولكنه تقدم باستقالته منها بعد ثورة 25 يناير 2011 اعتراضًا على سياسات الحركة في بعض الأمور، وعاد مرة آخرى للاتحاد مع البرادعي ضمن (جبهة الانقاذ) مع (حمدين صباحي). تزوج ثلاث مرات، آخرها هي الفنانة نجلاء فتحي منذ بداية التسعينات ولم ينجب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخـبار الفن : وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وفاة الإعلامي حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما .

المصدر : في الفن