أخبَار الفن : الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني
أخبَار الفن : الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبَار الفن : الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبَار الفن : الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبَار الفن : الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ تختتم في السادسة من مساء اليوم، بدار المدرعات، فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر.

المهرجان انطلق تحت شعار 100 سنة مانديللا، بمشاركة 25 دولة حول العالم، من إفريقيا وآسيا.

شارك في المهرجان، فرقة البالية الوطني من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفرقة مركز أوبرا "زيجيانج" من الصين، وفرقة بوكسمانا من جنوب إفريقيا، وفرقة دوبل بي من نيجيريا، وفرقة أكيوي دولار التراثية الثقافية نيجيريا، وفرقة ميلتنج ايدج باند من الكاميرون، وفرقة نابا الوطنية من الكونغو، وفرقة دي تو كريتون من بتسوانا، وفرقة الشمس الذهبية من الجزائر، وفرقة الوردة الجزائرية، ومجموعة عيساوة النسيم المغربية الفلكلورية، وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية من فلسطين وكورال عباد الشمس من فلسطين.

ومن جمهورية مصر العربية شاركت فرقة توشكى للفنون، وفريق مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة.

كما شارك بالمهرجان مجموعة من الأفلام، هي (عظمة من زيمبابوي، وحديقة أكوا من توجو، والناجون من سرياليون، وبلا شك من الكاميرون، وصمت عال من نيحيريا، وآسيا من المغرب، والمؤامرة من السعودية).

وقدم المهرجان جوائز تكريم للكيانات الفنية، التي أثرت المناخ الثقافي والفني بتاريخها وأعمالها وأيضًا للمبادرات الفنية الناجحة، ومنها اوركسترا شباب جمهورية مصر العربية .. صاحبة الفكرة وموسسة الاوركسترا دكتور أمل جمال وكيل وزارة الشباب ورئيس الإدارة المركزية البرامج الثقافية والتطوعية، وفرقة الجيتس، وفرقة المصريين، وفرقة الفور ام، وفرقة أيامنا الحلوة، وفرقة رباعي نوح، وفريق كورال 57357.

وكرم المهرجان الفنان محمود قابيل، والدكتور زاهي حواس.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبَار الفن : الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الليلة.. ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني .

المصدر : بوابة الشروق