أخـبار الفن : تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي
أخـبار الفن : تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخـبار الفن : تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخـبار الفن : تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخـبار الفن : تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 11:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ يقام حفل افتتاح الدورة الـ11 من بانوراما الفيلم الأوروبي يوم الأربعاء 7 نوفمبر الساعة السادسة مساء في سينما زاوية بمقرها الجديد داخل سينما كريم بشارع عماد الدين.

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح عدد كبير من النجوم منهم نبيلة عبيد، ولبلبة، وأنوشكا كما يحضر الفنان أحمد كمال، والفنانة سلوى محمد علي، وأحمد وفيق، والسيناريست مريم نعوم، والمخرج تامر محسن، والمخرج أبو بكر شوقي ومدير التصوير عبد السلام موسى، ومن النجوم الشباب منة فضالي، ومحمد فراج، وغيرهم.

يعرض في الدورة 65 فيلما من 26 دولة أوروبية منهم النمسا وبلجيكا وبلغاريا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وأوكرانيا والسويد وسويسرا وألمانيا وايسلند، من الأفلام الروائية والتسجيلية والقصيرة والأرشيفية، التي أُنتجت مؤخرا وحصلت على جوائز من مهرجانات دولية عديدة.

كما سيتم عرض بعض الأفلام الكلاسيكية للمخرج الراحل انجمار برجمان، كذلك ستقام محاضرة لمناقشة أعماله، كما بعرض في المؤتمر مختارات من مقدمات أفلام الدورة المقبلة.

كذلك يشارك في دورة هذا العام 7 أفلام تنافست على السعفة الذهبية في مهرجان "كان" عام 2018، كما حصد بعضهم جوائز أخرى في مسابقات المهرجان.

والأفلام هي: (At War) ،(Summer) ،(The Wild Pear Tree) ،(Image Book) ،(Cold War) الحائز على جائزة أفضل مخرج، (Happy As Lazzaro) الحائز على جائزة أفضل سيناريو، (Dogman) الحائز على جائزة أفضل ممثل.

برنامج الدورة الجديدة من بانوراما الفيلم الأوربي ينقسم إلى 7 أقسام، تم استحداث قسمين جديدين فيهما وهما "السينما السيريالية" وقسم "أفلام الأسرة والطفل"، بالإضافة إلى قسم خاص بسينما المخرج السويدي الراحل انجمار برجمان، أما الأقسام الأربعة الأخرى هي: "الأفلام الروائية الطويلة" و"مخرجون صاعدون" و"الأفلام التسجيلية" و"علامات سينمائية".

وتقام الدورة الـ11 تحت رعاية المركز المصري للسينما، ومن أبرز شركاء سينما زاوية هذا العام، شركة نيو سينشري، وسينما الزمالك، والاتحاد الأوروبي والمركز الثقافي البريطاني، والمركز الثقافي الإيطالي، والمعهد الفرنسي ومعهد جوته، وسفارات "السويد، وهولندا، وأيرلندا والدنمارك، وسويسرا، وبلجيكا" والمعهد الدنماركي المصري للحوار، ومدينة الجونة، اما الشركاء الإعلاميين هم TV5 ،Monde، ونايل إف إم، والسينما دوت كوم، وموقع الفصلة، وFrance 24، وإذاعة مونت كارلو، وCairoscene.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث فني سنوي تقيمه شركة أفلام جمهورية مصر العربية العالمية "يوسف شاهين" وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية.

اقرأ أيضا

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخـبار الفن : تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تعرف على ضيوف حفل افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبي .

المصدر : في الفن