السيارات الأقل أستهلاكآ للوقود، السيارات الموفرة للبنزين في مصر

يعاني عدد من المواطنين في مصر من أرتفاع أسعار الوقود أو البنزين الخاص بالسيارات، وسوف نقدم لكم في مقالنا التالي أفضل السيارات الأقل أستهلاكآ للوقود، وهي السيارات الموفرة للبنزين,

وقد أصدرت الحكومة في مصر مسبقآ تطبيق ورفع الدعم عن الوقود، بعد قرارها الأخير بتطبيق شريحة عالية علي سعر الوقود او البنزين.

وهذه قائمة بأبرز السيارات الأقل أستهلاكآ للوقود او البنزين

وبات الشغل الشاغل بالنسبة للمواطنين البحث عن السيارات التي تستهلك وقود أقلـ لتجنب صرف وأنفاق الأموال الكثيرة علي وقود السيارة.

سيارة هيونداي i 10:

وهي واحدة من السيارات الصغيرة الحجم وسعة محرك صغيرة تصل الي 800 سي سي، ويأتي الماتور الخاص بسيارة هيونداي المكون من ثلاثة أسطوانات.

ويأتي أيضآ بقوة 37 حصان، ويعتبر ناقل الحركة الخاص بالسياراة مكون من 5 سرعات، ولكن أهم ما يميز هذه السياراة هو الأستهلاك القليل جدآ بالنسبة للبنزين حيث تستطيع قطع مسافة 100 كيلومتر بـ 4.5 لتر من الوقود فقط.

وتأتي سياراة هيونداي i 10 بتوسط سعر 192 ألف جنيه مصري.

سيارة سوزوكي التو:

يصل قوة المحرك الي حوالي 39 حصان وتصل السعه اللترية الخاصة بسيارة سوزوكي التو الي 800 سي سي، وتستطيع السياراة قطع 100 كيلو متر بـ5 لتر من الوقود فقط.

سيارة شيفرولية لانوس:

تستطيع هذه السيارة شيفرولية لانوس الأكثر أنتشارآ في الأسواق المصرية قطع مسافة تبلغ 100 كم بكمية لاتتعدى 5 لتر من الوقود، ومزودة بمحرك يتكون من 4 اسطوانات ذو سعة 1.5 لتر وقوة 87 حصان.

سيارة فيات بونتو:

تأتي سيارة فيات بونتو بقوة حصان تصل الي 77 حصان، وتصل السعة اللترية للمحرك الي 1.4 لتر، وتأتي سيارة فيات بونتو بفئتين بناقل حركة مانيوال أو يدوي وناقل حركة أوتوماتيكي وتستطيع هذه السيارة قطع 100 كيلومتر بكمية وقود تصل الي 5 لتر فقط.

سيارة كيا بيكانتو:

تصل السعة اللترية الخاصة بسيارة كيا بيكانتو الي 1.2 لتر، كما تصل قوة المحرك الي 87 حصان، وتستطيع سيارة كيا بيكانتو قطع 100 كيلومتر بكمية من البنزين لا تتعدي 5.4 لتر من الوقود فقط.