فاعليات معرض يومكس و سيمتكس 2020 برعاية الشيخ محمد بن زايد
فاعليات معرض يومكس و سيمتكس 2020 برعاية الشيخ محمد بن زايد

إنطلقت فعاليات معرض يومكس 2020 للأنظمة غير المأهولة، وفاعليات معرض سيمتكس 2020 للمحاكاة والتدريب، التي تحت إشراف سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، غرد عبر منصة تويتر، مصرحاً أنه تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد، حققا معرضا الأنظمة غير المأهولة يومكس 2020 والمحاكاة والتدريب سيمتكس 2020 في أبوظبي نقلة نوعية، على صعيد سعة المشاركات الدولية، وحجم الصفقات، بجانب نوعية الأنظمة المعروضة، الأمر الذي أكد على رساخ أبوظبي كوجهة للإبتكار وإستضافة وتنظيم الفعاليات العالمية.

سمو الشيخ هزاع، أفصحَ عن مواكبة تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت، وعن إقامة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت، كما طالعَ مشاركة المدارس والجامعات الإماراتية في الأحداث المُشجعة على التميز والابتكار وتزليل التكنولوجيا لخدمة البشرية، كلا مساهم بروح الفريق الواحد من أجل إعلاء إسم الإمارات شاهقاً في محفل عالمي هام.

جولة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في المعرض، شهدَّ في طياتها أحدث التقنيات المستعرضة بواسطة الشركات الدولية التي شاركت في الدورة المقامة، والمُعدة الأكبر من المعرض، إنصت سموه خلالها إلى شرح حول أميز الحلول التقنية المُبتكرة في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأنظمة غير المأهولة والصناعات المتقدمة في مجال المحاكاة والتدريب.

كما تكرم سيادته بزيارة جمعاً من الشركات والأجنحة الوطنية، والتي تُمثّل أكثر من 40بالمائة من عموم المشاركين، كما إطلعَ على جهود الشركات الوطنية المبذولة من اجل تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وما تُمثله في تشكيل تكنولوجيا المستقبل، ما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات على الخارطة العالمية في هذا المجال الهام.

صرحَّ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، إن معرضا الأنظمة غير المأهولة يومكس 2020 والمحاكاة والتدريب سيمتكس 2020 في أبوظبي، قد تمكنا من تحقيق إنفراجة نوعية سواء في اتساع المشاركات الدولية أو حجم الصفقات أو نوعية الأنظمة المعروضة والتي تؤكد رسوخ أبوظبي وجهة للابتكار واستضافة وتنظيم الفعاليات العالمية.

سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، واكبَ جانب من تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، وهي المسابقة العالمية الخاصة بالروبوتات، ويذكر أن جامعة خليفة هي الجهة المنطمة في إطار فعاليات معرض يومكس و سيمتكس 2020، في حين وصل إجمالي قيمة الجوائز بها إلى خمسة ملايين دولار.