السعودية تطلق نظام تأشيرات عمل بشروط جديدة تحدث نظام العمل القديم

المملكة العربية السعودية تطلق الان نظام تأشيرات عمل بشروط جديدة ، تخدم سوق العمل في المملكة طيل الاعوام القادمة ، وتصب في الدرجة الاولي في صالح الموطنون بالمملكة .

حيث قد أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أحمد الراجحي، أن وزارة العمل بالمملكة قد أنهت 68 مبادرة عملت عليها خلال الأشهر القليلة الماضية.

والتي يجري العمل من خلال إطلاق اثنان وثلاثون مبادرة لتخدم القطاع الخاص بالسعودية ، لافتاً إلى أنه سوف تم التوقيع على عدد من المبادرات مع القطاع الصحي والزراعي لتوفير خمسو وخمسون ألف وظيفة للشباب والفتيات في القطاع الخاص بالمملكة ، وقد اشار إلى أنه يوجد في المملكة العربية السعودية  الف مكتب استقدام إضافة لحوالي خمسة وثلاثون شركة استقدام اخري .

وفي هذه الاثناء فقد لفت معالية خلال لقاء مفتوح بالغرف السعودية في مدينة حائل ، إلى أن الوزارة قد أطلقت منصة قوى لتقديم خدمات الوزارة في قطاع الأعمال والتي تصل إلى مائة وعشرونخدمة منها سبعون خدمة تعمل الآن.

وسوف يكتمل العمل ببقية الخدمات الاخري خلال الخمسة أشهر القادمة علي اعلي ترجيح ، مبيناً أنه ابتداءً من الشهر القادم سوف يتم إطلاق التأشيرات التأسيسية عبر منصة "قوى" وهي تأشيرات لا تتطلب وجود أي موطن سعودي بالمنشأة للحصول على التأشيرات.

حيث سوف يتم منح المنشأة الجديدة مهلة اثني عشر شهراً لتأسيسها دون المطالبة بتوظيف اي مواطن سعودي، وبعد ذلك تحتاج للترقية للنطاق المتوسط المناسب للمنشأة المرادة .

وبدورة في هذا الصدد فقد أفاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ،  أن الوزارة سوف تعمل مع القطاع الخاص بمبدأ الشراكة والتكامل ، لكي تحقيق نتائج مستدامة ومثمرة لسوق العمل السعودي وبما يعزز من نمو قطاع الأعمال.

ومن هنا فيحقق التوطين المستدام وايضا رفع مستوى مشاركة المواطنون السعوديون فيه، مؤكداً ان الشراكة الاستراتيجية التنموية مع قطاعات الأعمال في المناطق كافة ، لافتاً إلى أن البرامج وكافة المبادرات التي رسمتها الوزارة سوف تأتي بهدف تمكين المواطنين والمواطنات السعوديين.

من فرص العمل في منشآت القطاع الخاص ، وايضا رفع مستوى مشاركتهم في التنمية الاقتصادية بالمملكة وسط بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة علي كافة الاصعدة .