الصين تطلق أكبر شبكة جيل خامس في العالم

الصين تطلق هذه الايام تقنية الجيل الخامس عبر شبكة تعتبر هي الأكبر في العالم ، حيث قد أطلقت الشركات الصينية الثلاث المشغلة لخدمات الاتصالات المحمولة الجمعة هذه الميزة .

فمن هنا فقد أطلقت الشركات الصينية الثلاث المشغلة لخدمات الاتصالات المحمولة الجمعة، خدماتها الجديدة المعتمدة على تقنية الجيل الخامس عبر شبكة هي الأكبر في العالم.

وبدورها فقد يدأت الشركات الثلاث، "شاينا موبايل" و"شاينا يونيكوم" و"شاينا تيليكوم" في الأول من نوفمبر تقديم الخدمات بأسعار تبدأ من 128 يوان (ما يعادل ثمانية عشر دولارا) وحتى 599 يوان شهريا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وايضا فسوف تتوافر الخدمات التجارية الجديدة للمستهلكين الصينيين في خمسون مدينة من بينها بكين وشانغهاي وغوانزو.

هذا ومن المنتظر أن يتم تشغيل أكثر من مائة وثلاثون ألف محطة اتصال للجيل الخامس في الصين بنهاية العام الحالي لتقديم تغطية أوسع ودعم أفضل لشبكة الجيل الخامس، وفقا لبيان حكومي.

وبدورها فقد كان من المفترض أن تبدأ الشبكة الصينية العمل بحلول العام المقبل، لكن الشركات المشغلة تمكنت من إطلاق الشبكة خلال عام 2019 ، يذكر أن شركة هواوي لعبت دورا بارزا في إطلاق شبكة الجيل الخامس في الصين، وفقا لتقارير صحفية محلية.

حيث قد زودت هواوي الشركات المشغلة بنسبة كبيرة من الأدوات والمعدات المطلوبة لتشغيل الشبكة، علما بأن شركات التشغيل تعاونت في نفس الوقت مع شركات أخرى لبناء الشبكة مثل إريكسون ونوكيا.

هذا وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية بالفعل خدمات اتصال من الجيل الخامس، لكن الشبكة الصينية تتفوق كونها الأكبر في العالم.

ومن هنا فتشير توقعات المحللين إلى أن عدد مستخدمي خدمات الجيل الخامس في الصين سيبلغ مائة وعشرة ملايين مستخدم خلال عام 2020، وذلك لامتلاك الصين حاليا أكبر قاعدة لمستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة ويُقدر عددهم بثمنمائة وخمسون مليون مستخدم وفقا لوكالة شينخوا.