تطبيق LibreTorrent علي متجر جوجل بلاي

أعلنت شركة جوجل عن إزالة تطبيق جديد من المترج الخاص بالشركة جوجل بلاي وكان الضحية هذه المرة هو تطبيق LibreTorrent، حيث تم إزالة عميل التورنت هذا والمفتوح المصدر من متجر بلاي بسبب “البريد العشوائي”.

كما أشارت شركة جوجل الكبيرة في تعقيبها حول إزالة التطبيق بأن هذا التطبيق هو بمثابة نسخة مكررة منخفضة الجودة للعديد من التطبيقات في متجر بلاي، لكن هذه المرّة وفي الواقع يُعد تطبيق LibreTorrent هو التطبيق الأصلي، والأخرون هم استنساخ.

من جانبه، تواصل Yaroslav Pronin وهو مُطوّر التطبيق مع جوجل لحل المشكلة، وقد تم تزويد بالآتي:

“لقد راجعنا طلب الاستئناف ووجدنا أن تطبيقك لا يزال ينتهك سياسة جوجل بلاي، وجدنا أن تطبيقك ينتهك سياسة البريد العشوائي، ونحن لا نسمح بالتطبيقات التي تزعج المستخدمين، مثل التطبيقات المكررة وذات الجودة المنخفضة”.

ومتابعة للمشكلة، تم الإشارة للمُطوّر من قبل جوجل، أنه يتعيّن عليه إعادة إرسال التطبيق، وهذا يستلزم اسمًا جديدًا وتطبيقًا متطابقًا آخر، بين قوسين “إعادة تقديم التطبيق ضمن قائمة جديدة تمامًا”، وهذا بمثابة ضربة قوية وغير مستحقة للمطوّر، وخاصًة عندما يتعلق الأمر بحذف جميع الاحصائيات والمراجعة المرتبطة به.

أخيرًا، لا يزال بمقدر مستخدمي أندرويد تحميل تطبيق LibreTorrent من مصادر خارجية، ولا يُعرف نية جوجل بقبول الاستئناف من عدمه، على أي حال، الأيام كفيلة لمعرفة ذلك، وهل سيرجع التطبيق على متجر جوجل بلاي أم لا؟