فيسبوك يقلد إنستغرام في تجربة إخفاء عدد الإعجابات

بينت وأظهرت تقارير صحفية صباح اليوم أن منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" تدرس في الوقت الحالي فكرة إخفاء عدد الإعجابات من كافة المنشورات التي يتم نشرها عبر الموقع.

وفي سياق متصل فقد أكدت التقارير الصحفية ان تلك التجربة تم العمل بها في منصة التواصل الإجتماعي إنستغرام ، وشركة فيسبوك تريد السير علي نفس الأتجاة.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك وفق ما ذكر موقع "تيك كرانش"، فإن منصة التواصل الإجتماعي إنستغرام ، والتي تتبع الشركة الأم الأساسية شركة الفيسبوك، بدأت في الفترة السابقة تجريب إخفاء كافة أرقام الإعجابات التي تحصل عليها كل صورة من الصورة عبر تلك المنصة ، حيثُ بدأت تلك التجربة في سبعة دول، وكان من أشهر تلك الدول دولة كندا ودولة البرازيل.

واضافت شركة "فيسبوك أنة في الوقت الحالي يخطو نفس الخطوة ويبدأ اختبار الميزة علي غرار منصة التواصل الإجتماعي إنستغرام ، حسب ما توصلت إليه المهندسة جين مانتشون ، المتخصصة في اكتشاف المزايا الجديدة في التطبيقات والخدمات الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية الأنترنت ومنصات التواصل الإجتماعي.

للمرة الإولي فيسبوك يختبر إخفاء عدد الإعجابات مثل إنستغرام 

وكتبت منذُ قليل في ذلك السياق المهندسة جين مانتشون في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر " أن موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يعمل في الوقت الحالي على اختبار إخفاء عدد الإعجابات عبر منصتة ".

وأشارات المهندسة جين مانتشون " أن شركة فيسبوك قالت أن بدل عدد الإعجابات سوف يظهر اسم أحد الأصدقاء الذين أعجبوا بالمنشور وبجانبها كلمة –وآخرون-".

وأضافت المهندسة جين مانتشون أن منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك كشفت أنة لن يكون بإمكانك معرفة عدد الإعجابات، إلا من خلال النقر علي عبارة "وآخرون"، لتظهر لك القائمة الكاملة، حيث يمكنك من خلالها حساب عدد المعجبين.

في الجهة الأخري ، فقد كشفت المهندسة جين مانتشون أن عدد التعليقات والمشاركات سوف يظهر بصورة طبيعية.