راغبي العمل في السعودية
راغبي العمل في السعودية

كشفت بعض التقارير الأولية التي اعلنها السيد أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الأجتماعية السعودي والتي تتضمن تقريراً شاملاً بكافة المهن المطلوبة في في السوق المحلي في المملكة العربية السعودية.

أوضحت تقارير اعلانها موقع موقع "لينكد إن" أن أكثر المهن طلباً في السوق السعودي تكون في تخصص المحاسبة حيث سجلت أكثر عدد من الطلبات عليها، وفي إحدي التصريحات التي القاها السيد احمد الراجحي، ان معظم الشركات ومكاتب المحاسبة في المملكة والهيئات المهنية والهيئات التنظيمية والرقابية والقطاع العام والمنشآت التجارية، دئماً تطلب وبإستمرار تلك التخصصات.

وفي التصريح الذي القاة وزير العمل والتنمية، حيث أعطي فرصة كبيرة للكثير من الطلبة في جامعات المملكة العربية السعودية، علي ان يجتهدو لتعزيز تواجدهم الوظيفي من خلال تخصصهم في هذه المجالات.


ومن خلال الملتقى، تم إنشاء تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لتباين فرص عمل لمن يحملون شهادة الزمالة والمهنة في شعبة المحاسبة، لكلا الجنسين من المواطنين السعوديين.


كما ذكرت إحدي الصحف في خبر نشرته، انه من المتوقع أن تكون حركة الطلب مستمرة لشعبة المحاسبة نظراً لأرتياد أعداد كبيره علي العمل للشركات في مواصلة أعمالها بدقة وضبط الحسابات من الناحية القانونية والاستثمارية؛ دعماً لتوجه رؤية السعودية 2030.