لحظة التحام مركبة المنصوري محطة الفضاء الدولية

أعلنت الصحف العالمية منذُ قليل عن حدث عالمي حيثُ التحمت المركبة "سويوز أم أس 15" بنجاح مع محطة الفضاء الدولية، لكي بذلك يدخل كافة طاقمها الذي يضم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، إلى المحطة بعد ساعتين من الألتحام بشكل تقريبي.

وفي سياق متصل فقد أكدت وكالة الأنباء الإماراتية مساء أمس الأربعاء عن صحة ما تم تداولة من اخبار حول ألتحام المركبة "سويوز أم أس 15" بنجاح مع محطة الفضاء الدولية.

وفي ذلك الصدد فقد انطلق إلى محطة الفضاء الدولية، مساء أمس ، الإماراتي هزاع المنصوري، لكي بذلك يكون أول رائد فضاء عربي يزور المحطة الفضائية ، وذلك على متن مركبة من دولة كازاخستان.

واعلنت وكالة الأنباء الإماراتية أن الإماراتي هزاع المنصوري يرافق كل من رائدي الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا والأميركية جيسيكا مير على متن المركبة "سويوز أم أس 15".

تفاصيل لحظة التحام المركبة التي تقل المنصوري بالمحطة الدولية

وأكدت الوكالة في تصريحاتها اليوم ان المنصوري سوف يقضي ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية، حيثُ أنها تعد المشروع العلمي والتقني الأكثر تطورا في العالم ، والأعلى تكلفة علي مر التجارب الفضائية في الوكالة الدولية لعلوم الفضاء ناسا.

وعبر منصة التواصل الإجتماعي الشهيرة تويتر فقد كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تغيردة وفي تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، قال : "إن وصول الإماراتي هزاع المنصوري الي الفضاء يعتبر فخر للعرب علي وجة العموم  والإمارات علي وجة الخصوص ، وتعتبر رسالة لكافة الشباب في المنطقة العربية بأن العرب يمكنهم التقدم إلي الأمام والألتحاق بالعلوم التكنولوجية في عالم الفضاء المتطورة والمتقدمة ".

وكتب حاكم دبي ايضاً في التغريدة أن المحطة المقبلة هي المريخ من خلال  مسبار الأمل الذي صممه ونفذه شباب الأمارات فخر العرب وفخر العالم".

وكتب حاكم دبي في تغريدة أخري : "قبل أكثر من سنتين ، أطلقت وأخي محمد بن زايد (برنامج الإمارات في علوم رواد الفضاء)، ومع ذلك الأحتفاء الذي تم اليوم نحتفي بانطلاق أول رائد فضاء من الشعب الإماراتي في مهمة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية".

وفي النهاية ختم الشيخ محمد بن راشد تغريدته حيثُ كتب : "إنجاز عربي إماراتي فخر للعرب والشعب الإماراتي والشعب الإسلامي.