"أيلون ماسك"يثير الجدل بتغيير شعار تويتر إلي شكل عملة دوج كوين المشفرة

حيث استبدل الملياردير، "إيلون ماسك" علامة الطائر الأزرق في منصة تويتر بصورة كلب من سلالة (تشيبا إينو)، وفيه إشارة واضحة إلى العملة المشفرة "دوج كوين"، وأجرى ماسك هذا التغيير بعد ظهر يوم الاثنين الموافق ٣أبريل، و غرد "كما وعد" علي صورة لمحادثة من عام اقترح فيها أحد المستخدمين أن يقوم ماسك بشراء تويتر ويقوم"بتغيير شعار الطائر إلى كلب تشيبا إينو".

"أيلون ماسك"يثير الجدل بتغيير شعار تويتر إلي شكل عملة دوج كوين المشفرة

  • ظهر شعار "دوجكوين" على الموقع بعد مرور يومين فقط من مطالبة "أيلون ماسك" القاضي بإلغاء دعوى قضائية قيمتها ( 258 ) مليار دولار تم اتهامه بإدارة مخطط هرمي لدعم العملة المشفرة "دوجكوين".
  • ووصف محامين ماسك وتسلا هذه الدعوى القضائية التي رفعها مستثمرون دوجكوين بأنها "عمل خيالي" بسبب تغريدات أيلون ماسك "غير الضارة والتي في الأغلب تكون ساخرة".
  • و لم يكن واضح إذا كان تغيير الشعار دائم أم لا، و لكن أعاد ماسك شعار "الطائر" إلى "تويتر".

سعر وقيمة عملة الدوجكوين

  • حيث ارتفع سعر عملة الدوجكوين، والذي دائما ما يتصف بالتقلب في العادة، بأكثر من( 24% ) وذلك خلال الـ( 24 )ساعة الماضية، ليصل إلى حوالي (9.8) سنت. فيما كان يتم تداوله سابقآ بأقل من( 8 ) سنتات.
  • ويرجع حدث إنشاء عملة "الدوجكوين" إلى (6 ديسمبر 2013)،وقام بأنشائها اثنان من مهندسين البرمجيات وكان هدفها الأساسي السخرية من "بيتكوين".
  • وحدث هناك أرتفاع كبير بقيمة عملة "دوغ كوين" بعد تغيير ماسك شعار تويتر، بأكثر من (30) في المئة، يوم الإثنين 3 أبريل بعدما قامت شركة "تويتر" بأستبدال طائرها الأزرق بشعار عملة دوجكوين.
  • وبعد تغيير الشعار الخاص"بتويتر"، غرد إيلون ماسك، مالك منصة تويتر قائلا:

"كما وعدت".

أيلون ماسك وعملة دوجكوين

  • حيث بدأ ماسك الترويج للعملة المشفرة "دوج كوين" منذ عدة سنوات، حيث يقوم بشكل دائما بالتغريد عن الرمز المميز للعملة و الذي تم إنشاؤه كمزحة في عام 2013،مما دل عن هوسه بيها.

عملة دوجكوين

  • هي تعتبر ثامن أكثر العملات المشفرة قيمة، حيث قيمتها السوقية تبلغ أكثر من (13) مليار دولار.
  • وتم إنشاء عملة (دوج كوين) بديل مرِح للعملات التقليدية، فهي مستوحاة من الميم الشهير للكلب، والذي قد نال شهرة عالمية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نظرته المُستغربة الشهيرة والتي تتشابه مع نظرة البشر.
  • و يمكن القول أن ربط صورة هذا الكلب بالعملة الرقمية كانت من إحد أذكى القرارات التسويقية في عالم العملات الرقمية المشفرة حتى وقتنا هذا.
  • وأتي ذلك على عكس العملات الرقمية المشفرة الأخرى، و التي تم تصميمها لكي تكون عملة نادرة و تحافظ على قيمتها على المدى الطويل،
  • فإن عملة دوجكوين متوفرة بشكلٍ متعمّد حيث من الممكن أن يتم تعدين (10،000) وحدة جديدة كل دقيقة ولا يوجد اي حد أقصى لعدد هذه الوحدات التي يمكن تعدينها.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
105 مشاركة

نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع صحيفة الإقتصادي منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، هوايتي الكتابة والتدوين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار التقنية
أهم مواصفات هيونداى سوناتا 2024 وسعرها فى السوق السعودى

أعلنت شركة هيونداى الكورية عن أسعار أحدث إصدار من سوناتا 2024، حيث أثارت ضجة في صناعة السيارات منذ عرضها في معرض سيول للسيارات هذا العام...

أخبار التقنية
مواصفات Honor Play 7T | معالج ثماني النواة وبطارية 6000 ملي أمبير

كشفت شركة هونر Honor بشكل رسميآ في الخارج، عن مواصفات هاتفها الجديد، حيث يأتي الهاتف الجديد بنظام تشغيل (Android 12)، ومعالج من النوع ميدياتك(...

أخبار التقنية
مواصفات هاتف "ايفون 15" الجديد و أبرز تحديثاته

أظهرت تسريبات جديدة عن الجيل القادم من إصدارات iPhone،حيث تستعد شركة آبل لطرح iPhone 15، وهو إصدار جديد تمامًا ، وقد أظهرت شهادات الخبراء أن...

أخبار التقنية
خطوات حذف سجل البحث فى تطبيق "الانستجرام" عبر الهاتف

سوف نستعرض اليكم اليوم، خطوات حذف سجل البحث على تطبيق Instagram ، حيث يعد تطبيق الانستجرام أحدى أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي اليوم، نظرًا...

"Google” تفرض عدة قيود على عدد الملفات المخزنة على ( Google Drive )