Xiaomi تلجأ لسامسونج للتزود بشاشات AMOLED من أجل هواتفها الذكية القادمة
Xiaomi تلجأ لسامسونج للتزود بشاشات AMOLED من أجل هواتفها الذكية القادمة

Samsung Display و LG Display هي الآن في حرب ضارية لكسب المزيد من العملاء الذين يرغبون بالتزود بشاشات OLED الصغيرة من أجل هواتفها الذكية. وعلى ما يبدو، شركة سامسونج حققت الفوز الأول بعدما حصلت على صفقة تزويد شركة Xiaomi بشاشة AMOLED بحجم 6 إنش. وستقوم شركة سامسونج على ما يبدو بشحن 1 مليون وحدة في شهر ديسمبر المقبل، في حين ستقوم بحشن 2.2 مليون وحدة أخرى في شهر يناير من العام المقبل.

ويأتي هذا بعد أن حاولت الشركة إستيراد شاشات OLED المرنة بحجم 5.5 إنش من شركة LG، ولكن لم تتم الصفقة نتيجة لكون شركة LG ستبدأ عملية الإنتاج على ما يبدو بعد ثلاثة أشهر.

شركة Xiaomi تستخدم بالفعل مثل هذه الشاشات في الهاتف Xiaomi Mi Note 2، ومن المتوقع أن تواصل إستخدام هذا النوع من الشاشات في الهاتف Xiaomi Mi Note 3 المتوقع صدوره في وقت لاحق من هذا العام على الرغم من أنه سيتم رفع الدقة من Full HD إلى Quad HD. خذ بعين الإعتبار المصطلحات ” مرنة ” و ” صلبة ” لأن الشاشات المرنة تعني إمكانية قدوم التليفونات الذكية الذي تستخدم هذا النوع من الشاشات مع حواف منحنية.

على أي حال، سامسونج لديها عشرات الملايين من شاشات AMOLED لإنتاجها من أجل iPhone 8. وهناك حديث بأن شركة آبل تتطلع للإعتماد كليا على شاشات OLED في هواتف iPhone إبتداء من العام المقبل.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني