اخبار : علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com
اخبار : علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، اخبار : علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،اخبار : علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، اخبار : علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com، لنقوم بعرضها علي موقعنا، علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 01:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال باحثون إن الأشخاص الذين يفضلون النوم لفترات طويلة أكثر عرضة للموت بعد الـ60 عاما من العمر.

وتحدث موقع "EureAlert" أن بيانات البحث أظهرت أن النوم لفترات قصيرة وطويلة جدا يزيد من خطر الإصابة بالخرف والوفاة المبكرة لدى الأشخاص، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة استمرت نحو 10 سنوات. وشارك فيها 1517 شخصا. وقد أصيب 294 شخصا بالخرف خلال هذه الفترة، بينما توفي 282 متطوعا. وكان معدل الوفاة ومؤشرات الخرف أعلى لدى المجموعة، التي كانت تنام أقل من 5 أو أكثر من 10 ساعات. بينما كانت المؤشرات الصحية لدى الأشخاص، الذين كانوا ينامون من 5 إلى 9 ساعات يوميا، أفضل من غيرهم.

كما لاحظ العلماء من جامعة كولورادو في بولدر أن النوم غير المنسق يؤثر سلبا على الصحة. ووجد الباحثون أن ليلتين دون نوم قادرتين على تعطيل عمل أكثر من 100 بروتين مختلف في جسم الإنسان، وخاصة تأثرت المركبات المسؤولة عن التمثيل الغذائي ومحتوى السكر في الدم.

وقد شارك في هذه الدراسة 6 رجال أصحاء دون سن الثلاثين. وأمضوا 6 أيام تحت الإشراف الكامل للأطباء. وقد عاشوا أول يومين وفقا للجدول المعتاد، وظلوا مستيقظين خلال اليومين التاليين ومن ثم عادوا يومين إلى النظام المعتاد. ووجد الباحثون أن هذا التغيير في الروتين اليومي، أدى إلى تشوهات في 129 تفاعلا في دم الرجال.

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخبار : علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، علماء يابانيون يكشفون عن خطر النوم الكثيرalmrsal.com .

المصدر : الصباح العربي